العدد 1051 - الجمعة 22 يوليو 2005م الموافق 15 جمادى الآخرة 1426هـ

"شباب البحرين لحقوق الإنسان" تقيم أسبوع تطوير الذات

تقيم جمعية شباب البحرين لحقوق الإنسان "تحت التأسيس" الأسبوع المقبل، فعاليات لمدة أسبوع كامل، أطلقت عليه أسبوع "تطوير الذات".

وقال رئيس اللجنة التأسيسية للجمعية محمد المسقطي: إن "الهدف من إقامة أسبوع لحقوق الإنسان هو تثقيف فئات المجتمع البحريني بحقوقهم، وإن هذه الفعالية هي بداية لدخول حقوق الإنسان إلى كل بيت وإلى كل مكان".

وأوضح المسقطي أن "الورش التي عقدت تدور حول أساسيات حقوق الإنسان، الانتخابات وحقوق الإنسان، آليات الأمم المتحدة، مقارنة بين الإعلانين العالمي والإسلامي وأخيرا علاقة حقوق الإنسان بالدساتير الوضعية".

وقال: "على جميع مؤسسات المجتمع المدني الاستعداد لاستقبال مجال جديد وهو حقوق الإنسان عن طريق تثقيف الأعضاء وإنشاء اللجان الخاصة بحقوق الإنسان من أجل الحد من الانتهاكات الحقوقية". ويأمل المسقطي أن تكون هناك شراكة مجتمعية على غرار شراكة منظمة العفو الدولية الخاصة بالمرأة ولكن خاصة بحقوق الإنسان وتشكل جميع الجمعيات أطرافا فيها بمساندة منظمات دولية للاستفادة من الخبرات. مبينا انه مشروع ستقدمه الجمعية قريبا على الساحة. ويذكر أن جمعية شباب البحرين لحقوق الإنسان "قيد التأسيس" لاقت ترحيبا كبيرا على الصعيدين المحلي والعالمي، إذ اعتبرت ثاني جمعية شبابية لحقوق الإنسان في العالم بعد جمعية الصين، يذكر أن فكرة الجمعية برزت على السطح منذ نحو شهرين بشكل علني، إذ نظمت خلال هذه الفترة ورشتان، إحداهما، بعنوان: "كيف تبني استراتيجيتك؟"، والأخرى عن اتفاق حقوق الطفل

العدد 1051 - الجمعة 22 يوليو 2005م الموافق 15 جمادى الآخرة 1426هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً