العدد 1044 - الجمعة 15 يوليو 2005م الموافق 08 جمادى الآخرة 1426هـ

"الوسط" وجائزة "الفورمولا 1"

منصور الجمري editor [at] alwasatnews.com

رئيس التحرير

مساء الخميس الماضي "14 يوليو/ تموز" كان أحد أيام "الفورمولا1" السعيدة، فقد دعيت إلى حضور حفل نظمته "حلبة البحرين الدولية" تحت رعاية رئيس المؤسسة العامة للشباب والرياضة الشيخ فواز بن محمد آل خليفة واستجبت لذلك ولم أكن أعلم بالمفاجأة السعيدة، إذ تم اختيار صحيفة "الوسط" لتسلم الجائزة الأولى المتعلقة بالتغطيات الصحافية لسباق "الفورمولا 1" للعام . 2005

رئيس مجلس إدارة حلبة البحرين الدولية طلال الزين تحدث عن استراتيجية الحلبة وعن الطموحات التي بدأت تنمو عمليا، ولذلك فإن الحلبة بدأت تشتغل على طوال السنة وليس فقط في فترة سباق الجائزة الكبرى "فورمولا 1". كما أن المشروعات الاقتصادية بدأت تتحرك، وهذا لا يشمل فقط الجانب السياحي، وإنما التصنيع بعد أن قررت إحدى الشركات الألمانية المهمة في تصنيع السيارات الرياضية إنشاء أول مصنع لها خارج ألمانيا، وذلك في "الصخير" بالقرب من حلبة البحرين الدولية.

القسم الرياضي في صحيفة "الوسط" برئاسة الاخ عباس العالي يتفوق وطنيا في عدد من المجالات. فبالإضافة إلى الفوز بجائزة التغطيات الصحافية للفورمولا ،1 نظم القسم المسابقة التي خصصها لاختيار أفضل لاعب وأفضل حارس مرمى وأفضل مدرب وأفضل حكم دولي وأفضل جمهور مثالي. واستجاب قراء "الوسط" بشكل كبير جدا إذ تم اختيار سلمان عيسى "الرفاع" أفضل لاعب، وعلي حسن "المحرق" أفضل حارس مرمى، وأحمد صالح "مدرب فريق الشباب" أفضل مدرب، وجعفر العلوي أفضل حكم دولي، وجمهور "الشباب" أفضل جمهور مثالي. وهذا الاستفتاء هو الأول من نوعه على مستوى البحرين، ولذلك فقد تناقلت نتائجه جميع المحطات الرياضية في دول مجلس التعاون ووكالات الأنباء المهتمة بالشأن الرياضي.

المسابقة استمرت ثلاثة شهور "من مارس حتى يوليو الجاري"، وأجري السحب برعاية رئيس اتحاد كرة القدم وبدعم من شركة بتلكو وطيران الخليج.

هذان المنجزان الرياضيان اللذان تحققا هذا الشهر جاءا أيضا بعد الندوة الرياضية الأولى من نوعها التي أعدها القسم الرياضي في صحيفة "الوسط"، ومن خلالها تم جمع أسئلة الجمهور، وأجاب عليها الشيخ فواز بن محمد آل خليفة في شهر يونيو/ حزيران الماضي على مدى ثلاث حلقات شاملة نشرتها "الوسط".

ويعتزم القسم الرياضي إعداد ندوة ثانية الشهر المقبل "أغسطس/ آب" مع رئيس نادي المحرق الشيخ أحمد بن علي آل خليفة وذلك بعد أن بدأ بتسلم أجوبة القراء "عبر الفاكس والبريد الإلكتروني الخاصين بالقسم الرياضي" على الأسئلة التي بدأت "الوسط" في طرحها الأسبوع الماضي .

إن هذه الإنجازات ليست لصحيفة "الوسط" فقط وانما هي لكل البحرينيين، وخصوصا أن الرياضة الوطنية بدأت تتألق بشكل ملحوظ بعد الانفتاح السياسي الذي دشنه جلالة الملك. ويشهد الجميع للدور الكبير الذي يلعبه الشيخ فواز في اختيار اللاعبين من كل مناطق البحرين، ومن ثم اعدادهم، ومدهم بالرعاية المعنوية والبدنية، وهو ما أدى إلى صعود نجوم جديدة في سماء الرياضة البحرينية.

ولذلك، فإن لدينا موهوبين من أفضل لاعبي دول مجلس التعاون، مثل محمد بن سالمين "المحرق"، وعلاء حبيل "الأهلي"، وطلال يوسف "الرفاع"، وهؤلاء حصلوا على أكبر العروض على مستوى الخليج وصلت إلى قرابة نصف مليون دولار للموسم الواحد، وهو شيء لم نكن نسمع عنه من قبل.

نشكر الشيخ فواز ونشكر حلبة البحرين، فكلنا - ان شاء الله - نعمل من أجل البحرين، ومن أجل رفع اسمها عاليا دائما وأبدا

إقرأ أيضا لـ "منصور الجمري"

العدد 1044 - الجمعة 15 يوليو 2005م الموافق 08 جمادى الآخرة 1426هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً