العدد 1032 - الأحد 03 يوليو 2005م الموافق 26 جمادى الأولى 1426هـ

مؤسسة النقد تضع أول قانون للعهد المالية في الشرق الأوسط

منحت ترخيصا لمجموعة كوروم ترست غروب

قالت مؤسسة نقد البحرين إنها انتهت من وضع أول قانون في البحرين والشرق الأوسط للعهد المالية وذلك لتنظيم قطاع الخدمات المتصلة بالعهد المالية وخدمات الحفظ الذي يعتبر من القطاعات المهمة التي تتميز بالنمو. وأضافت ان مسودة هذا القانون تمت إجازتها من قبل مجلس الوزراء وهي الآن بانتظار موافقة السلطات التشريعية عليه لإصداره.

وقالت مؤسسة النقد إنها منحت حديثا ترخيصا لمجموعة كوروم ترست غروب لتؤسس بموجبه شركة فرعية لها في البحرين ومن المقرر أن تعمل الشركة التي تم تأسيسها في البحرين تحت اسم عهد ترست لخدمات الشركات والخدمات المالية ذ. م. م "OHAD TRUSTS" في مجال تقديم خدمات العهد المالية "ترست" وخدمات المساندة لمؤسسات الخدمات المالية في توفير خدمات الحفظ للصناديق الاستثمارية وصكوك الملكية وخدمات المسجلين ووكلاء تحويل الملكية.

وتتخذ كوروم ترست غروب من جيرسي مقرا رئيسيا لها، وهي تتخصص في مجال العهد المالية وخدمات الشركات وتقدم خدماتها إلى عملائها من الأفراد و المؤسسات على حد سواء. كما أن المجموعة تقدم، إلى ذلك، المشورة بشأن حلول هيكلة الثروات للشركات العائلية والشركات الخاصة. والمجموعة مملوكة من قبل الشركاء في كاري أولسين وهي أكبر شركة للخدمات القانونية، وتملك أيضا شركة دومنيون كوربوريت سيرفيسز المتخصصة في إدارة الصناديق.

وقال مدير دائرة التراخيص بالمؤسسة أحمد عبدالعزيز البسام: "إن شركة عهد ستكون أول مؤسسة لتقديم الخدمات المتعلقة بالعهد يتم تأسيسها في منطقة الشرق الأوسط".

وقال البسام: "تحرص المؤسسة، من واقع التزامها المعهود، على المحافظة على مركزها الريادي في مجال تطوير التشريعات الرقابية وتوفير بيئة مناسبة لتلبية الاحتياجات المتغيرة لصناعة الخدمات المالية".

وستركز شركة عهد على خدمات العهد "الترست" وتشمل العهد المتقيدة بأحكام الشريعة الإسلامية بالإضافة إلى الخدمات السالفة الذكر.

من جهته، قال عضو مجلس الإدارة المنتدب في كوروم ترست غروب وعضو مجلس الإدارة المنتدب لشركة عهد ستيفان كنوبس إن: "كوروم ودومنيون ظلتا تقدمان خدمات العهد المالية والخدمات المالية الإدارية والخدمات الأخرى المتعلقة بها في منطقة الشرق الأوسط من مكاتبهما في جيرسي. غير أن الإمكانات والنمو الهائل للأعمال في المنطقة أصبحت الآن تستدعي وجودنا بصورة فعلية في المنطقة".

وأضاف ستيفان "تعتبر منطقة الشرق الأوسط من أكثر الأقاليم الجغرافية جاذبية لممارسة الأعمال منها". وقال: "إن وجود ثروات كبيرة في المنطقة والنمو السريع الذي يشهده قطاع الخدمات المالية بما في ذلك أنشطة الصيرفة الإسلامية والحاجة المتنامية لمنتجات مالية متطورة، تتضافر مجتمعة لتتيح فرصا كبيرة للمجموعة لكي تحقق المزيد من النمو في أعمالها في المنطقة".

وأكد كنوبس أهمية البحرين باعتبارها المركز الأكثر تطورا للخدمات المالية في الشرق الأوسط. وقال: "ولهذا فقد اخترنا البحرين مقرا لتوسيع عملياتنا في المنطقة".

واختتم تصريحه قائلا: "نحن نتطلع إلى جلب الخبرات الواسعة التي طورناها في جيرسي وتأسيس وحدة عاملة بالكامل في البحرين وسنتخذ من مرفأ البحرين المالي مكاتب للشركة في حال الانتهاء من أعمال التشييد"

العدد 1032 - الأحد 03 يوليو 2005م الموافق 26 جمادى الأولى 1426هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً