العدد 1030 - الجمعة 01 يوليو 2005م الموافق 24 جمادى الأولى 1426هـ

"إخوان" مصر يدعون لعصيان مدني ضد مبارك

بدء محاكمة متهمي "تفجيرات سيناء" اليوم

دعت جماعة "الإخوان المسلمين" في مصر إلى العصيان المدني إلى منع الرئيس حسني مبارك من الترشح لولاية خامسة في الانتخابات الرئاسية المقررة في سبتمبر/ أيلول المقبل. جاء ذلك خلال المؤتمر التأسيسي لـ "التحالف الوطني من أجل الإصلاح والتغيير" الذي يضم ناشطين من مختلف القوى السياسية، والذي دعت الجماعة إلى تشكيله بالتعاون مع حركة "كفاية"، وذلك لتوحيد الجهود من أجل "الإصلاح الشامل".

وقال نائب المرشد العام للجماعة محمد حبيب إن دعوة الإخوان القوى الأخرى إلى المشاركة في التحالف لا تستهدف سحب البساط من التيارات الأخرى، مضيفا أن كل القوى مدعوة إلى الانضمام.

وشاركت في المؤتمر شخصيات معارضة، ولكن أحزاب المعارضة الرئيسية لم تلب دعوة "الإخوان"، فيما أرسل حزب الوفد مندوبا عنه. إلى ذلك، قال محللون إن "الإخوان" يحاولون كسر العزلة التي تفرضها عليهم الحكومة ولئلا تكون لهم مشاركة سياسية كاملة ولئلا يراهم الغرب كحركة متفاعلة مع مختلف التيارات.

ومن جهة أخرى، تبدأ محكمة أمن الدولة العليا - طوارئ في الإسماعيلية اليوم أولى جلساتها لمحاكمة ثلاثة متهمين لارتكابهم حوادث التفجيرات التي وقعت في 7 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي شمال سيناء في فندق "هيلتون طابا ومخيمات البادية وجزيرة وادي القمر" في مدينة نويبع والتي أسفرت عن مصرع 34 شخصا من بينهم 9 مصريين وإصابة عشرات آخرين بينهم 24 مصريا و124 إسرائيليا

العدد 1030 - الجمعة 01 يوليو 2005م الموافق 24 جمادى الأولى 1426هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً