العدد 2943 - الأحد 26 سبتمبر 2010م الموافق 17 شوال 1431هـ

معهد الإدارة العامة يستقبل الدفعة الثانية لدبلوم التهيئة للقيادات الحكومية

ضاحية السيف - معهد الإدارة العامة 

26 سبتمبر 2010

أقام معهد الإدارة العامة الاجتماع التحضيري لبرنامج دبلوم التهيئة للقيادات الحكومية الذي أقيم بمناسبة استقبال الدفعة الثانية من البرنامج المخصص للمديرين بالوكالة في القطاع الحكومي.

وأقيم الحفل بحضور عدد من الوكلاء المساعدين وخريجي الدفعة الأولى السابقة، بالإضافة إلى 23 مديراً مستجدّاً من مختلف الوزارات والمؤسسات الحكومية، كما أتاح البرنامج الفرصة لمشاركة مديرين من القطاع الخاص لأول مرة.

إلى ذلك، أكد مدير عام معهد الإدارة العامة رائد محمد بن شمس الدور المحوري الذي يقوم عليه برنامج دبلوم التهيئة للقيادات الحكومية، الذي يمثل إحدى المبادرات الحكومية المنصوص عليها في الرؤية الاقتصادية لمملكة البحرين، وإستراتيجيتها الاقتصادية الوطنية ويقوم المعهد بتنفيذها مباشرة، وهي توجهات جاءت لتؤكد أهمية طرح برنامج لتطوير وإعداد القيادات في القطاع العام، وهذه المبادرة تتم متابعتها ودعمها مباشرة من قبل مجلس التنمية الاقتصادية بالإضافة إلى ديوان الخدمة المدنية، لما لها من دور كبير في تطوير القيادات الحكومية وتفعيل دورها في خدمة الوطن والمواطن.

واستعرض المدير العام مجموعة من البرامج التي قدمها المعهد خلال الفترة السابقة، وبعض البرامج التي يعتزم طرحها خلال الفترة المقبلة بهدف تطوير الكوادر الحكومية.

بعد ذلك، قدّم المدير التنفيذي لبرنامج تطوير القيادات الحكومية إسحق أمين عرضاً أوضح من خلاله أهداف البرنامج، مبيّناً أنه يسعى إلى رعاية المديرين الجدد وتمكينهم إداريّاً في مناصبهم الجديدة عبر برنامج شامل يتضمن دورات وورشاً تدريبية ومختبرات تطبيقية تسعى إلى رفع مستواهم المهني بالانتقال من التفكير الإداري إلى التفكير القيادي، وبناء فرق العمل الفعّالة والانتقال من الالتزام بالأنظمة والإجراءات إلى إيجاد وتطوير الأنظمة والإجراءات الفعّالة، وهو ما يساهم في تعزيز القدرة على التعامل مع السلطات الثلاث والإعلام والتطوير الشخصي.

وخلال كلمته أوضح أمين نموذج التطوير الذي يقوم عليه البرنامج من خلال بيان عناصره الأساسية، إذ قال: «نعتمد في برنامج دبلوم التهيئة للقيادات الحكومية على النموذج البحريني للقيادة الذي صممه المعهد خصيصاً لهذا البرنامج، إذ يقوم بتحديد القدرات المطلوبة للقيادات الحكومية خلال الفترة المقبلة بما يتوافق مع التوجهات الرئيسية للرؤية الاقتصادية لمملكة البحرين 2030، التي تعتبر أحد الضوابط الأساسية لمحركات التطوير».

كما ألقت مدير إدارة المكتبات بوزارة التربية والتعليم إيمان المعاودة كلمة خريجي الدفعة السابقة من البرنامج، بيّنت من خلالها الفائدة الكبيرة التي حصلت عليها شخصيّاً بالتحاقها فيه، إذ أكدت أهميته في إكساب المدير الجديد مجموعة من المعارف والمهارات التي تساعده على الارتقاء بأدائه في العمل الحكومي. بمهنية عالية.

العدد 2943 - الأحد 26 سبتمبر 2010م الموافق 17 شوال 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً