العدد 2940 - الخميس 23 سبتمبر 2010م الموافق 14 شوال 1431هـ

قطار مسرع يدهس 7 أفيال في الهند

صدم قطار بضائع مسرع سبعة أفيال كانت تعبر السكة الحديد في ولاية غرب البنغال الواقعة شرق الهند.

وأفاد تقرير لوكالة «برس تراست أوف إنديا» الهندية للأنباء أمس (الخميس) نقلاً عن مسئولي إدارة الغابات بأن القطيع كان يعبر القضبان بمنطقة جالبايجوري بولاية غرب البنغال في وقت متأخر أمس الأول (الأربعاء) عندما وقع الحادث. ونقلت الوكالة عن مسئولة إدارة الغابات سونيتا غاتاك القول إن الحادث وقع عندما تعثرت أقدام اثنين من صغار الأفيال لتنحشر بين القضبان خلال عبور القطيع، ثم حاولت الأفيال الأخرى مساعدتهما بينما كان القطار قادماً بسرعة فصدم الأفيال. وقالت إن خمسة أفيال نفقت في موقع الحادث بينما نفق الاثنان الآخران متأثرين بإصاباتهما أمس (الخميس). ويقوم المختصون بمداواة فيل آخر أصيب في الحادث.

وعلقت حركة القطارات على الخط الرابط بين منطقة جالبايجوري الجديدة في غرب البنغال وبين ولاية أسام المجاورة، لعدة ساعات. وكانت الأفيال تعبر السكة الحديد للانتقال من غابة لأخرى. وغالباً ما تمتد خطوط السكك الحديد في الهند وسط الغابات المحمية، وصدرت مناشدات سابقاً لشركات السكك الحديد بتحديد سرعة القطارات عند المرور بتلك الطرق لتكون40 كيلومتراً في الساعة فقط. وكان فيل آخر قد قتل عندما صدمه قطار في المنطقة ذاتها في يونيو/ حزيران الماضي.

ونفق ما يزيد على 118 فيلاً في الهند بسبب حوادث القطارات منذ العام 1987، حسب تقديرات جمعية «وايلد لايف تراست أوف إنديا» المعنية بالحياة البرية. ويقدر عدد الأفيال بالهند بنحو 26 ألف فيل بري.

العدد 2940 - الخميس 23 سبتمبر 2010م الموافق 14 شوال 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً