العدد 2940 - الخميس 23 سبتمبر 2010م الموافق 14 شوال 1431هـ

العاهل يأمر بتسمية مدرسة باسم غازي القصيبي

عاهل البلاد
عاهل البلاد

أصدر عاهل البلاد جلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، توجيهاته الملكية بإطلاق اسم غازي عبدالرحمن القصيبي على مدرسة ثانوية جديدة بمنطقة مدينة حمد، تقديراً لدوره في مجال العلاقات بين مملكة البحرين والمملكة العربية السعودية.

وذكر وزير التربية والتعليم ماجد النعيمي أن الوزارة تقوم حالياً بإجراءات إنشاء المدرسة وفق أنموذج متطور وستخصص للبنات.


الملك يوجه بإطلاق اسم القصيبي على ثانوية للبنات بمدينة حمد

المنامة - بنا

أصدر عاهل البلاد جلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، توجيهاته الملكية إلى وزير التربية والتعليم ماجد النعيمي بأن يتم إطلاق اسم غازي عبدالرحمن القصيبي على مدرسة ثانوية جديدة بمنطقة مدينة حمد، وذلك تقديراً من جلالته لدور المغفور له القصيبي في مجال العلاقات الأخوية المتميزة بين مملكة البحرين والمملكة العربية السعودية، ولمكانته الأدبية والعلمية البارزة.

وبهذه المناسبة أكد وزير التربية والتعليم أن هذه المدرسة الجديدة تقوم الوزارة حالياً بإجراءات إنشائها وفق أنموذج هندسي متطور يتميز بتعدد الأدوار وتشبيك فصولها إلكترونياً وبوجود خاصية المرونة لاستخدام قاعاتها وتوافر مختبرات متعددة الاستخدامات مع قابلية المباني للتوسع والتقسيم، وتوافر التكييف المركزي، بالإضافة إلى وجود مميزات خاصة في التصميم الفني للمبنى، علماً أن هذه المدرسة ستكون مخصصة للمرحلة الثانوية للبنات.


...وجلالته يتلقى شكر المشاركين في اجتماع وزراء داخلية جوار العراق

تلقى عاهل البلاد جلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة برقية شكر من المشاركين في الاجتماع السابع لوزراء داخلية دول جوار العراق، على حفاوة الاستقبال وكرم الضيافة وحسن التنظيم ودقة الترتيبات.

وجاء في البرقية: «نرفع إلى جلالة الملك أسمى آيات الشكر والتقدير على حفاوة الاستقبال وكرم الضيافة وحسن التنظيم ودقة الترتيبات ما ساهم في إنجاح الاجتماع السابع لوزراء داخلية دول جوار العراق وتحقيق أهدافه المنشودة في دعم العراق الشقيق والحفاظ على أمنه واستقراره لما ساده من أجواء التفاهم والتوجه الصادق لتوحيد الرؤى والمواقف لتعزيز مسيرة التعاون الأمني الإقليمي، ومواكبة المستجدات على الساحتين الإقليمية والعالمية». وأكد المشاركون في الاجتماع «الوقوف والتضامن مع مملكة البحرين ودعم وتأييد كل الإجراءات التي اتخذتها لمواجهة أعمال الإرهاب وكل أنواع التحريض والتخريب التي استهدفت أمن المملكة وسلامة مواطنيها», مشيدين بكفاءة الأجهزة الأمنية البحرينية في كشف وتفكيك شبكة التنظيم السري وإحباط مخططاتها الإرهابية.

متمنين لمملكة البحرين في ظل قيادة جلالة الملك دوام الأمن والاستقرار والمزيد من التقدم والازدهار.


أهالي «الجنوبية» ينظمون الاحتفال الشعبي «مليك واحد» اليوم

الرفاع - المحافظة الجنوبية

ينظم أهالي المحافظة الجنوبية مساء اليوم (الجمعة) الاحتفال الشعبي الكبير تحت شعار «مليك واحد... شعب واحد... وطن واحد» بصالة نادي الرفاع.

ومن المتوقع أن توقع جموع المواطنين من مجموع ألف مواطن ومواطنة يتسع لهم مدرج الاحتفال على وثيقة الحب والولاء لعاهل البلاد جلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة التي أطلقتها جمعية رابطة مجالس البحرين من محافظة المحرق.

وتأتي هذه الفعالية في مبادرة من أهالي المحافظة الجنوبية للتعبير عن روح الولاء والمحبة للقيادة من خلال عدة فقرات مختلفة يضمها الاحتفال حيث سيشمل تقديم عدد من الخطابات والرسائل التعبيرية التي سيقدمها عدد من الأهالي لتأكيد دعمهم للمسيرة التنموية والنهضة الشاملة التي يقودها جلالة الملك وإبرازهم للوحدة الوطنية وتعبيرهم عن حبهم للبحرين ودعمهم للإجراءات الأمنية المتخذة مؤخراً وأهمية ضمان الأمن والاستقرار بمملكة البحرين لتكون وطناً عامراً بالخير والأمان متقدماً في كل المجالات وخاصة النواحي الأمنية والاستثمارية والاقتصادية .

كما سيضم الاحتفال منصة ومدخلاً خاصاً للنساء تتسع لأكثر من 300 امرأة ومن المتوقع أن يحضر عدد من وجهاء وأعيان المحافظة الجنوبية، إلى جانب جموع من الأهالي والمواطنين والمقيمين، بالإضافة إلى نواب وأعضاء المجالس البلدية والنيابية إلى الاحتفال الشعبي الذي سيضم العديد من الفقرات الوطنية والشعبية.

العدد 2940 - الخميس 23 سبتمبر 2010م الموافق 14 شوال 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 11 | 7:34 ص

      عني وعن عيلتي

      السلام عليكم ورحمة الله وبركاته , , اما بعد
      ياجلالة ملك البحرين لك خالص الشكر والعرفان على ماقمت فيه لمعالي الوزير المرحوم والله يرحم فقيدنا غازي عبدالرحمن القصيبي والله يغمده فسيح جناته.

    • زائر 8 | 6:30 ص

      ستراوي

      تستاهل يا غازي القصيبي

    • زائر 5 | 1:25 ص

      يستاهل غازي القصيبي

      ولله يستاهل

اقرأ ايضاً