العدد 2414 - الأربعاء 15 أبريل 2009م الموافق 19 ربيع الثاني 1430هـ

«بلدي الوسطى» يجدد المطالبة باسترجاع مبناه من «بلدية الجنوبية»

أقر تشكيل لجنة لمتابعة «توحيد واجهات المباني»...

جدد المجلس البلدي للمنطقة الوسطى مطالبته باسترجاع المبنى التابع للبلدية، الذي تستفيد منه بلدية المنطقة الجنوبية منذ أعوام، بينما يقع في إحدى دوائر المنطقة الوسطى.

يأتي ذلك بعد أن قرر مؤجر العمارة التي يستأجرها «بلدي الوسطى»، الواقعة في سند، رفع الإيجار على المجلس البلدي بنسبة 40 في المئة، أو إخلاء العمارة، بسبب اقتراب انتهاء مدة العقد.

وكان الإيجار الشهري للمبنى يبلغ 1800 دينار في الشهر، إلا أنه وبعد المفاوضات المستمرة مع صاحب العمارة وصل المبلغ إلى 2500 دينار.

وقال أعضاء المجلس البلدي خلال الجلسة الاعتيادية الثالثة عشر لدور الانعقاد الثالث من الدورة الثانية المنعقدة بمقر البلدية في مدينة عيسى «إنه بات من الضروري استرجاع المبنى، وخصوصا أن الزيادة التي طلبها صاحب العمارة لم تكن مدرجة أو مأخوذة بعين الاعتبار عند إقرارنا موازنة المجلس البلدي للعامين 2009 و2010، إلى جانب ارتفاع قيمة الإيجارات.

وفي الوقت الذي لفت فيه الأعضاء إلى أن تواصل أعضاء المجلس البلدي للمنطقة الجنوبية صعب مع أهالي المنطقة نفسها، جدد عضو المجلس البلدي وليد هجرس المطالبة باسترجاع مبنى بلدية المنطقة الوسطى، الذي تستفيد منه بلدية المنطقة الجنوبية.

وعلى صعيد آخر وافق المجلس البلدي خلال الجلسة المنعقدة يوم أمس الأربعاء على اقتراح مقدم من قبل الرئيس عبدالرحمن الحسن بتنظيم الهبات والتبرعات، كما وافق على قبول تبرع من قبل شركة ألبا، لتطوير وتنمية الخدمات في الدائرة الخامسة بمبلغ 13 ألفا.

وأرجأ المجلس البلدي مناقشة وإقرار المخطط التفصيلي لمنطقة سفالة بسترة، التي تقع في الدائرة السادسة، إلى حين الحصول على رد وزارة «شئون البلديات» عن تخصيص ما تم اقتطاعه من أراضي، بناء على طلب ممثل الدائرة صادق ربيع. وطالب ربيع بتخصيص صالة متعددة الأغراض ضمن المخطط التفصيلي. كما أرجأ المجلس البلدي مناقشة طلب الترخيص لتعمير عقارات بمنطقة سند والمنطقة المطلة على خليج توبلي، إلى حين مخاطبة «شئون البلديات» لتزويد المجلس البلدي عن المخطط النهائي لخط الدفان النهائي للعقارات الواقعة على الخليج نفسه. وأجّل المجلس البلدي مناقشة موضوع ورثة المرحوم عبدعلي المديفع، واقتراح إصدار رخص للأوقاف الجعفرية، وإعادة تصنيف أحد العقارات بمنطقة توبلي، بسبب سفر صاحب الاقتراحين المذكورين، نائب الرئيس عباس محفوظ.

وأخيرا أجّل المجلس البلدي الترخيص لبناء سكن للعمال على أحد العقارات بمنطقة العكر الغربي. وعلى صعيد آخر وافق الأعضاء على طلب الحصول على ترخيص لبناء معرض ومركز لخدمات الآلات الثقيلة لشركة يوسف المؤيد. كما وافق المجلس البلدي على تشكيل لجنة لمتابعة توحيد واجهات المباني؛ إذ تم ترشيح العضو عادل الستري ليكون أحد أعضاء اللجنة. ومن مهمات الجنة، التي ستضم جهات مختلفة تنفيذية وذات صلة بالتعمير، وجمعية المهندسين البحرينية، من مهماتها: دراسة الواجهات في المناطق الاستثمارية والتراثية وغيرها، وتحديد خط النظر للواجهات، ودراسة الطرز المعمارية والكتل وعلاقة المبنى الذي يراد تعديل واجهته مع المباني المجاورة، ووضع اقتراحات الطرز المعمارية لواجهات المباني بما يهدف إلى المحافظة على النمط العمراني.

العدد 2414 - الأربعاء 15 أبريل 2009م الموافق 19 ربيع الثاني 1430هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً