العدد 2414 - الأربعاء 15 أبريل 2009م الموافق 19 ربيع الثاني 1430هـ

«البحرينية للشفافية» ترحب بضرورة تطوير التشريعات من أجل مكافحة الفساد

المنامة - الجمعية البحرينية للشفافية 

15 أبريل 2009

رحبت الجمعية البحرينية للشفافية بتصريح سمو ولي العهد رئيس مجلس التنمية الاقتصادية الشيخ سلمان بن حمد آل خليفة أثناء ترؤس سموه اجتماع المجلس في قصر الرفاع بتاريخ 9 أبريل/ نيسان الجاري، إذ أكد على ضرورة تطوير التشريعات التي تتضمن مكافحة الفساد و الرشا بجميع أشكالها و تجريم من يتلاعب بأموال المساهمين و إيجاد التشريعات اللازمة التي تضمن للمساهمين حقوقهم و أموالهم، و أتفق المجلس على تقديم تعديل قانون العقوبات لمجلس الوزراء، يتعلق بإضافة فصل جديد تحت عنوان الرشوة و الاختلاس في القطاع الأهلي و ترسخ مبدأ الشفافية و تكافؤ الفرص ضمانا لمبدأ رئيسي في الرؤية الاقتصادية 2030.

وأيدت الجمعية إحداث تشريعات و تعديل التشريعات القائمة من أجل مكافحة الفساد و الرشوة و المحسوبية و المحاباة و إشاعة الشفافية و النزاهة و الكفاءة في القطاع العام و القطاع الأهلي السياسي و الاقتصادي.

كما اقترحت الجمعية إصدار قانون خاص لمكافحة و تجريم الفساد المالي و الإداري، و قد أسهمت الجمعية برأيها في مشاريع قوانين الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد، وقانون حرية الوصول للمعلومات و قانون الذمة المالية، و تؤكد الجمعية على ضرورة إصدارها و تعزيزها.

كما تدعوا الجمعية لتعزيز صلاحيات ديوان الرقابة المالية، و تعزيز استقلال القضاء و النيابة العامة ليقوما بمهامهما في التحقيق و ملاحقة و محاكمة الفاسدين.

العدد 2414 - الأربعاء 15 أبريل 2009م الموافق 19 ربيع الثاني 1430هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً