العدد 2414 - الأربعاء 15 أبريل 2009م الموافق 19 ربيع الثاني 1430هـ

فرق الإعلام الحكومية ترسم لوحة مستقبلية للبحرين

في ورشة بشأن «رؤية 2030» نظمها «التنمية الاقتصادية» و«تمكين»

المنامة - مجلس التنمية الاقتصادية 

15 أبريل 2009

نظم مجلس التنمية الاقتصادية بالتعاون مع «تمكين»، ورشة العمل الرابعة لفرق الإعلام الحكومية في منتزه عين عذاري أمس (الأربعاء)، وذلك في إطار عمل المجلس على توحيد الرسالة الحكومية وتطوير المهنة الإعلامية والرقي بها لتواكب أعلى المستويات العالمية. حضر الورشة ممثلو أقسام الإعلام في الوزارات والدوائر الحكومية في البحرين، كما تم تقديم عرض بعنوان «الاتصال الإعلامي أفضل المكتسبات وأقل الخسائر» قدمه مذيع قناة «CNBC» العربية محمد عبدالرحمن.

وناقش المشاركون في الورشة سبل تعزيز التعاون والتواصل بين أقسام الإعلام الحكومية، وتبادلوا الرأي حول أفضل طرق التواصل مع وسائل الإعلام ودعمها إسهاما في زيادة التواصل مع المواطنين وزيادة وعيهم بالمشاريع والمبادرات التي تقيمها الحكومة تعزيزا للشفافية في مملكة البحرين.

وفي تصريح له حول ورشة العمل، قال الرئيس التنفيذي لمجلس التنمية الاقتصادية الشيخ محمد بن عيسى آل خليفة: «يحتل توحيد الرسائل الإعلامية لجميع الإعلاميين في البحرين ضرورة استراتيجية يجب أن يبذل من أجلها كافة، وذلك لاطلاع المواطن البحريني على الخطوات التي يتم اتخاذها في سبيل تحقيق هدف الرؤية الاقتصادية 2030 والذي يتمثل في بناء حياة أفضل لكل بحريني».

ورسمت الفرق الإعلامية الحكومية المشاركة في الورشة لوحة كبيرة في غاية الروعة تمثل الصورة التي يتخيلونها لمستقبل البحرين، وأبدى المشاركون حماسا عكس روح فريق العمل الواحد اعتمد على التواصل والتشاور وتبادل وجهات النظر.

وبشأن تنظيم الورشة، قالت مدير الاتصالات التسويقية لدى «تمكين» هالة سليمان: «أسعدنا تنظيم ورشة العمل التفاعلية هذه التي تطلبت مجهودا وتنسيقا كبيرين، أديا إلى نجاحها، ما يدل على أهمية التعاون والتواصل بين مختلف أقسام الإعلام العاملة في الوزارات والمؤسسات الحكومية. يسعدنا نحن في «تمكين» أن نكون مساهما رئيسيا في تحقيق الرؤية الاقتصادية 2030 التي ستتحقق بالتعاون والتكاتف بين جميع الشركاء».

وهذه هي ورشة العمل الرابعة للإعلاميين التي يقوم مجلس التنمية الاقتصادية بتنظيمها منذ إطلاق الرؤية الاقتصادية 2030، وهي حلقة في سلسلة متواصلة من اللقاءات وورش العمل التي تهدف إلى توحيد الجهد الإعلامي الحكومي من أجل تحقيق أهداف الرؤية 2030، كما تعمل على تحقيق أكبر قدر من التنسيق بين فرق الإعلام في الوزارات والدوائر الحكومية المختلفة. وشهدت الورش الأربع حضورا أكبر في كل مرة يتم عقدها وإقبالا من فرق الإعلام. وقد شجعت هذه الورش على قيام حوار بنّاء بين الكوادر الإعلامية الحكومية والمحاضرين وممثلي مجلس التنمية الاقتصادية.

ويخطط مجلس التنمية الاقتصادية لتنظيم ورش عمل منتظمة، ويدعو الراغبين في الاشتراك في هذه الدورات إلى التواصل مع المجلس عبر البريد الإلكتروني natcomm@bahrainedb.com mailto:natcomm@bahrainedb.com.

العدد 2414 - الأربعاء 15 أبريل 2009م الموافق 19 ربيع الثاني 1430هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً