العدد 2414 - الأربعاء 15 أبريل 2009م الموافق 19 ربيع الثاني 1430هـ

افتتاح «معرض الحدائق» اليوم وارتفاع عدد المشاركين في «الخزف»

أكدت رئيسة اللجنة الفرعية لمسابقة قرينة جلالة الملك سمو الشيخة سبيكة بنت إبراهيم آل خليفة للخزف نجاح المدني أن «عدد المشاركين في المسابقة ارتفع عن الأعوام الماضية».

وعزت ذلك إلى «ارتفاع نسبة التوعية ما بين المهتمين بالجانب نفسه، إلى جانب زيادة اهتمام العاملين في هذا المجال».

وأشارت المدني في حديثها لـ «الوسط» إلى أن «عدد المشاركين بلغ 145 مشاركا»، موضحة أن نسبة الطلبة والطالبات كانت الأكثر، إذ بلغ عددهم 93 طالبا وطالبة.

وأشارت المدني إلى أن الأعمال الفنية والقطع الخزفية تم تسلمها يوم الإثنين الماضي، بينما أعلنت نتائج الفائزين يوم الثلثاء، إذ بلغ عدد الفائزين 18 فائزا.

ورأت المدني أن «مشاركات الطلبة والطالبات جاءت متقاربة مع عددهم في العام الماضي، مشيرة المدني إلى أن «الطلبة متشجعون لاستخدام مختلف أنواع الخامات للوصول إلى إبداع في أعمالهم، في حين أن التنافس فيما بين الفنانين قائم على تقديم طرق جديدة لعملية الحرق»، لافتة إلى أن «الجوائز الثماني عشرة ستوزع على المشاركين على مستوى الطلبة، والفنانين، والمدرسين.

وعلى صعيد متصل، تفتتح اليوم قرينة جلالة الملك، سمو الشيخة سبيكة بنت إبراهيم آل خليفة فعاليات معرض البحرين الدولي للحدائق للعام 2009، الذي يقام بالتعاون مع «رفاع فيوز»، والذي يشارك فيه 70 عارضا من داخل وخارج البحرين، بينما تستمر فعاليات المعرض حتى يوم الأحد المقبل.

العدد 2414 - الأربعاء 15 أبريل 2009م الموافق 19 ربيع الثاني 1430هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً