العدد 2937 - الإثنين 20 سبتمبر 2010م الموافق 11 شوال 1431هـ

ميسي يغيب لمباراتين والصحف الإسبانية تتفق على رفض العنف

أعلن نادي برشلونة بطل الدوري الإسباني لكرة القدم على موقعه في شبكة الانترنت أن مهاجمه الدولي الأرجنتيني ليونيل ميسي سيغيب على الأقل عن المباراتين المقبلتين للفريق بسبب الإصابة التي تعرض لها أمس الأول (الأحد) في كاحل قدمه اليمنى أمام مضيفه اتلتيكو مدريد (2/1) ضمن الدوري المحلي.

وأوضح النادي الكاتالوني أن الفحص بالرنين المغناطيسي الذي خضع له ميسي صباح أمس (الاثنين) «أكد أن اللاعب يعاني من انتفاخ في الأربطة الجانبية الداخلية والخارجية لكاحل قدمه اليمنى» مشيراً إلى أن «الأرجنتيني سيغيب عن المباراتين المقبلتين».

وسيغيب ميسي عن مواجهتي سبورتينغ خيخون الأربعاء واتلتيك بلباو السبت المقبل.

ولم يعط برشلونة أي تاريخ لعودة ميسي واكتفى بالقول أن ذلك «يتوقف على مدى تحسن وضع إصابته».

وتعرض ميسي الذي افتتح التسجيل لبرشلونة في الدقيقة 13، إلى تدخل قوي من المدافع الدولي التشيكي توماس اويفالوسي في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع فتلقى الأخير البطاقة الصفراء الثانية وطرد من المباراة.

وأكد الجهاز الطبي لفريق برشلونة في بيان له الاثنين عدم إصابة نجم هجومه، الأرجنتيني ليونيل ميسي، بكسر في عظم الكاحل الأيمن.

واضطر ميسي لمغادرة الملعب قبل نهاية اللقاء ليغيب مبدئيا عن مباراتي سبورتنج خيخون وأثلتيك بلباو في الدوري الإسباني.

وقد يعتمد الجهاز الفني لبرشلونة بقيادة مدربه بيب غوارديولا على نجمه المفضل خلال مباراة روبن كازان الروسي في الجولة الثانية من دوري أبطال أوروبا، بحسب الحالة البدنية لميسي ومدى تعافيه من الإصابة.

وكان أوفالوسي قد خرج الاثنين في مؤتمر صحافي للاعتذار عن الإصابة قائلا: «لقد شاهدت صور ميسي عبر وسائل الإعلام، إنها حقا مفزعة، لم أكد أقصد قدمه، لكني أردت استخلاص الكرة منه ومع السرعة لم اقصد الاصطدام بكاحله، إنني حقا حزين».

وقال مدرب برشلونة بيب غوارديولا إن المهاجم الأرجنتيني ليونيل ميسي لم يصب بكسر في الكاحل وفقا لفحوص أولية أجريت للاعب بعد خروجه على محفة مصابا.

وقال غوارديولا في مؤتمر صحافي: «نحن سعداء جدا بالفوز لكننا نشعر بالحزن بسبب إصابة ميسي».

وأضاف «من حيث المبدأ تم استبعاد الإصابة بكسر وهو ما كان يؤرقنا. سنجري بعض الاختبارات وستحدد حجم الإصابة».

وقال غوارديولا عن الالتحام: «صورة الفيديو توضح كل شيء».


إجماع على رفض الدخول العنيف على ميسي

وأدانت الصحافة الاسبانية الصادرة أمس (الاثنين) التدخل العنيف مع النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي خلال مباراة فريقه أمس الأول على ملعب أتلتيكو مدريد، إذ وصل الأمر بالبعض إلى حد وصفه بأنه «إجرامي» و»بشع».

وقالت صحيفة «سبورت» أمس إن «تدخل أوفالوسي كان خشنا وخطيرا. البطاقة الحمراء المباشرة لابد أن تتضمن عقوبة غياب تعادل المباريات التي سيغيبها أفضل لاعبي العالم. ميسي ليس غشاشا أو ممثلا. لقد اصطادوه».

أما صحيفة «موندو ديبورتيفو» فاعتبرت أن «ميسي لاعب يسمو بالكرة إلى درجة أخرى، ويستحق المزيد من الاحترام والحماية».

بدورها أعربت صحيفة «ماركا» الموالية لأندية العاصمة مدريد عن رفضها تلك اللعبة وأكدت ضرورة «حماية الجميع، وخصوصا أولئك الذين يتمتعون بتقدير زائد لدى المتفرج».

وقالت صحيفة «أس» إن «المدافعين «يضربون والمهرة يدفعون»، مبرزة الإصابات التي تعرض لها نجوم مثل ميسي ومواطنه لاعب أتلتيكو سرخيو أغويرو ولاعب ريال مدريد البرتغالي كريستيانو رونالدو.

العدد 2937 - الإثنين 20 سبتمبر 2010م الموافق 11 شوال 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً