العدد 2936 - الأحد 19 سبتمبر 2010م الموافق 10 شوال 1431هـ

فالنسيا يطيح بمسقط برشلونة ويتصدر «الليغا» بجدارة

فوز صعب لريال مدريد على ريال سوسييداد

واصل فالنسيا بدايته الجيدة وحقق فوزه الثالث على التوالي وجاء على حساب مضيفه هيركوليس 2-1 أمس (الأحد) في المرحلة الثالثة من الدوري الاسباني لكرة القدم.

على ملعب «خوسيه ريكو بيريس»، حسم فالنسيا مواجهته مع هيركوليس الذي كان اسقط برشلونة حامل اللقب (2-صفر) في المرحلة السابقة، في الشوط الأول من اللقاء بعدما تقدم بهدف سريع سجله خوان ماتا في الدقيقة الثانية بعد تمريرة من بابلو هرنانديز الذي أضاف بنفسه الهدف الثاني في الدقيقة 23 بعدما وصلته الكرة من ماتا بالذات.

ونجح هيركوليس في تقليص الفارق في الدقيقة 42 من ركلة جزاء نفذها لاعب يوفنتوس الايطالي السابق الفرنسي دافيد تريزيغيه اثر سقوط رافايل ماركيز داخل المنطقة بعد خطأ من دافيد نافارو الذي طرد لحصوله على الإنذار الثاني دون أن يؤثر ذلك على نتيجة اللقاء وحافظ فريقه على تقدمه حتى صافرة النهاية.

ورفع فالنسيا رصيده الى 9 نقاط وتصدر الدوري.

ودخل فياريال صراع الطليعة أيضا بعد أن حقق فوزه الثاني وجاء على مضيفه ليفانتي الجريح بهدفين للبرازيلي نيلمار (16 و42) مقابل هدف للبرازيلي فيليبي كايسيدو (90).

والحق فريق «الغواصة الصفراء» بمنافسه الهزيمة الثالثة على التوالي ليقبع الأخير في ذيل الترتيب بعدما نجح راسينغ سانتاندر في تحقيق فوزه الأول على حساب ضيفه سرقسطة بهدفين سجلهما البرازيلي ادريانو هنريكه (76) والأرجنتيني ارييل نوهيلبان (90).

الريال ينتصر

فاز ريال مدريد وصيف بطل الموسم الماضي على مضيفه ريال سوسييداد العائد الى الدرجة الأولى بصعوبة 2/1 أمس الأول السبت في افتتاح المرحلة الثالثة من الدوري الاسباني لكرة القدم.

ورفع ريال مدريد رصيده الى 7 نقاط، فيما وقف رصيد سوسييداد عند 4 نقاط.

فعلى ملعب استاديو انويتا وأمام 32 ألف متفرج، بدأ ريال مدريد بهجوم ضاغط فسيطر في الدقائق الأولى على المجريات وقام لاعبوه بعدة تسديدات مركزة بدأها الأرجنتيني انخل دي ماريا سيطر عليها الحارس كلاوديو برافو (3) رد عليها الفرنسي انطوان غريزمان بمتابعة رأسية لعرضية تشابي برييتو مرت فوق عارضة ايكر كاسياس (5).

وجرب تشابي الونسو حظه بعد تمريرة خلفية من الألماني مسعود اوزيل سددها في أحضان برافو (7)، ثم حصل ريال مدريد على ركلة حرة نفذها البرتغالي كريستيانو رونالدو جانبت القائم الأيمن (8)، وأعاد لاعبو ريال سوسييداد سيناريو المحاولة الأولى فتدخل الدفاع على دفعات لإبعاد الخطر (14).

وسدد دي ماريا كرة جانبية في مكان وقوف برافو (24)، وأهدر غريزمان فرصة العمر بعد انفراد تام بكاسياس لكنه دفع الكرة بجانب القائم الأيسر مفوتا على فريقه هدف السبق (25).

ومالت الكفة للمضيف فأحرج ضيفه بعدة كرات خطرة أبرزها لغريزمان نفسه بجانب القائم الأيمن (33)، وأخرى لبرييتو علت الخشبات (42).

وفي الشوط الثاني، بقيت الأفضلية لأصحاب الأرض في الدقائق الخمس الأولى قبل أن تصل الكرة الى دي ماريا عند خط المنطقة فتلاعب بالمدافع كارلوس مارتينيز يمينا ويسارا وأطلق الكرة بيمناه عالية خادعة لم يرها برافو إلا في شباكه هدفا أول للفريق الملكي (51).

وارتفعت معنويات رجال البرتغالي جوزيه مورينهو المنتقل من انتر ميلان الايطالي بعد أن قاده الى ثلاثية تاريخية (الدوري والكأس المحليان ودوري أبطال أوروبا)، لكن التسرع حينا والتردد أحيانا ابقيا النتيجة كما هي فترة طويلة.

وارتكب دي ماريا خطأ ضد برييتو في الجهة اليسرى فاحتسبت ركلة حرة تبعد نحو 25 مترا انبرى لها الفرنسي غريزمان بيسراه وتابعها المخضرم راؤول تامودو من مسافة مترين على يمين كاسياس مدركا التعادل (62).

وكاد رونالدو يعيد التقدم لفريقه بتسديدة من خارج المنطقة ارتطمت الكرة بالأرض دون أن تخدع برافو الذي كان صاحيا (66)، وركلة ثانية في نفس المكان نفذها غريزمان أيضا فانحرفت قليلا عن القائم الأيمن (67).

وحصل رونالدو على ركلة حرة من خطأ ارتكبه ضده ميكل ارانبورو نفذها بنفسه فارتطمت الكرة بالحائط وخدعت الحارس برافو واستقرت في الشباك هدفا ثانيا لفريق العاصمة (74).

وضغط ريال سوسييداد في ربع الساعة الأخير وأنقذ كاسياس، احد أبطال فوز الضيوف، مرماه من هدف مؤكد عندما اخرج من تحت العارضة كرة عالية أرسلها البرتو دي لا بيللا (84).

وأضاع الأرجنتيني غونزالو هيغواين فرصة هدف ثالث في خضم اندفاع لاعبي صاحب الأرض ارتدت من برافو الى رونالدو الذي أعادها بطريقته الخاصة نجح الحارس في السيطرة عليها (86)، وهرب البرازيلي مارسيلو من أكثر من مدافع وأعاد الكرة عرضية مرت على خط المرمى فتدخل دفاع سوسييداد وابعد الخطر (89).

العدد 2936 - الأحد 19 سبتمبر 2010م الموافق 10 شوال 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً