العدد 2936 - الأحد 19 سبتمبر 2010م الموافق 10 شوال 1431هـ

بايرن ميونيخ يندب حظه في البوندسليغا

استيقظ فريق بايرن ميونيخ بحالة من الترنح في الأسبوع الأول من مهرجان أكتوبر للجعة «أكتوبر فيست». وهذا لم يحدث نتيجة للإسراف في الاحتفال ولكن بسبب البداية الباهتة للموسم الجديد من الدوري الألماني لكرة القدم (بوندسليغا).

وجاء التعادل السلبي أمس الأول (السبت) على ملعب الفريق مع كولون ليبقى حامل اللقب تحت قيادة المدرب الهولندي لويس فان غال برصيد 5 نقاط فقط من 4 مباريات مكتفيا بموقع في وسط الجدول. وسجل بايرن هدفين فقط خلال المباريات الأربع ولم يحرز أي أهداف في آخر 3 مباريات إذ تعادل سلبيا مرتين متتاليتين على ملعبه مع فيردر بريمن وكولون، لتتحقق بداية لم يسبق لها مثيل في تاريخ النادي بالبوندسليغا.

وذكرت صحيفة بيلد ام سونتاج أمس (الأحد) «إحباط بايرن ضخم بعد تسجيل هدفين فقط هذا الموسم ، لم يسجل أي فريق بالبوندسليغا عددا أقل من الأهداف».

وأوضحت صحيفة فرانكفورتر الجيمين سونتاج زيتونج «الأداء لم يكن على مستوى طموح وتوقعات بايرن ميونيخ، كان سيئا للغاية».

وحذر فان غال من أن بايرن يحتاج إلى وقت من أجل الانطلاق إذ تسبب كأس العالم بجنوب افريقيا في حرمان الفريق من فترة إعدادا جيدة، إذ العديد من اللاعبين لم يصلوا بعد إلى قمة مستواهم، وأضاف فريق كولون ذو العقلية الدفاعية المزيد من الإحباط للفريق أمس الأول السبت.

وقال مدافع بايرن هولجر بادستوبر «هذا الأمر يوترني، إنها ليست كرة قدم». وتمتع بايرن بنسبة استحواذ بلغت 69 في المئة في مباراة كولون ونسبة تسديد على المرمى 20/6 أمس الأول (السبت) ولكن لم ينجح توماس مولر أو فرانك ريبيري أو ميروسلاف كلوزه أو حتى ماريو غوميز في هز شباك الفريق الضيف.

وقال فان غال «لم نستغل الفرص التي سنحت لنا مجددا، وهذه المرة اللمسة الأخيرة لم تكن دائما دقيقة بالشكل الكاف، لقد فعلنا كل ما بوسعنا لتحقيق الخطورة داخل منطقة الجزاء، ولكن هذا لم يكن كافيا، علينا أيضا أن نحرز أهداف».

ويفتقد بايرن بشدة جهود جناحه الهولندي المشاكس آريين روبن وكذلك تراجعت الروح القتالية التي ظهر عليها الفريق عندما تفوق على نفسه في الشوط الثاني ليهزم روما الإيطالي 2/صفر في دوري أبطال أوروبا.

وهناك سبب للتفاؤل في الفريق صاحب الرقم القياسي في الفوز بالبطولة المحلية برغم السقوط في فخ كولون الذي لم يتعرض لأي هزيمة على ملعب اليانز ارينا. وقبل 12 شهرا كان بايرن يمتلك خمس نقاط بعد مرور أربع جولات من البوندسليغا وأثيرت أقاويل حول فان غال ولكن سرعان ما تحسن أداء الفريق وقدم كرة قدم ممتعة ليجمع بين لقب الدوري والكأس ويحتل وصافة دوري أبطال أوروبا الموسم الماضي.

العدد 2936 - الأحد 19 سبتمبر 2010م الموافق 10 شوال 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً