العدد 2936 - الأحد 19 سبتمبر 2010م الموافق 10 شوال 1431هـ

إيتو يهدي إنتر الصدارة بمشاركة تشيزينا في «الكالشيو الإيطالي»

حول إنتر ميلان حامل اللقب تخلفه أمام مضيفه باليرمو الى فوز 2/1 بفضل الكاميروني صامويل إيتو، فيما حقق يوفنتوس فوزه الأول هذا الموسم بتغلبه على مضيفه اودينيزي 4/صفر أمس (الأحد) في المرحلة الثالثة من الدوري الايطالي لكرة القدم.

وألحق بريشيا الهزيمة الأولى بكييفو بفوزه عليه 1/صفر، فانقض تشيزينا على الصدارة مشاركة مع انتر ميلان وذلك بفوزه على ضيفه ليتشي 1/صفر.

على ملعب «رينزو باربيرا»، أوقف انتر ميلان عداد المباريات التي خاضها باليرمو على أرضه دون هزيمة عند 29 على التوالي بفضل ايتو الذي فرض نفسه نجم المباراة وحول تخلف فريقه الى فوز هو الثاني له بقيادة مدربه الجديد الاسباني رافايل بينيتيز.

ووجد انتر نفسه متخلفا في الدقيقة 28 عندما توغل الأرجنتيني خافيير باستوري داخل المنطقة قبل أن يسدد فصد الحارس البرازيلي جوليو سيزار الكرة لتصل الى السلوفيني يوسيب ايليسيتش الذي تابعها قوية داخل الشباك مسجلا هدفه الأول في مباراته الأولى مع فريق جزيرة صقلية الذي انضم إليه مؤخرا من ماريبور السلوفيني.

لكن ايتو ضرب في الشوط الثاني وأدرك التعادل في الدقيقة 62 بعد تمريرة من الأرجنتيني دييغو ميليتو ثم منح فريقه نقطته السابعة في الدقيقة 70 بعد لعبة مميزة من الصربي ديان ستانكوفيتش الذي مرر الكرة بكعبه الى البرازيلي مايكون فعكسها بدوره الى الهداف الكاميروني أودعها الأخير الشباك.

وعلى ملعب «فريولي»، حقق يوفنتوس فوزه الأول بقيادة مدربه الجديد لويجي دل نيري وجاء على حساب مضيفه الجريح اودينيزي بأربعة أهداف نظيفة تناوب على تسجيلها ليوناردو بونوتشي (18) وفابيو كوالياريلا (24) وكلاوديو ماركيزيو (43) وفينتشنزو ياكوينتا (77).

وعلى الملعب الاولمبي في العاصمة، فرط روما وصيف بطل الموسم الماضي بفرصة تحقيق فوزه الأول هذا الموسم بعدما تقدم على ضيفه بولونيا بهدفين نظيفين سجلهما ماركو بورييلو (8) وماتيو روبن (59 خطأ في مرمى فريقه)، لكن ماركو دي فايو حرمه من الفوز بتسجيله هدفين للضيوف (77 و90).

وعلى ملعب «ماريو انتونيو بنتيغودي»، مني كييفو بهزيمته الأولى وتنازل عن الصدارة بخسارته أمام ضيفه بريشيا بهدف سجله اليساندرو ديامانتي (30) ليتراجع الى المركز الرابع بفارق الاهداف عن بريشيا الذي أصبح ثالثا خلف انتر ميلان وتشيزينا الذي واصل مفاجأته هذا الموسم ورفع رصيده الى 7 نقاط من 3 مباريات بتغلبه على ضيفه ليتشي بهدف سجله الألباني اريون بوغداني (55) في مباراة شهدت طرد الغاني ستفين ابياه (38) وجوزيبي كولوتشي (37) من الفائز، وجاني موناري (80) من الخاسر.

واكتفى كالياري بالتعادل مع مضيفه باري صفر/صفر ليتراجع من المركز الثالث الى السادس (5 نقاط).

كما تعادل بارما مع ضيفه جنوى بهدف لكريستيان تساكاردو (72) مقابل هدف للوكا طوني (28).

العدد 2936 - الأحد 19 سبتمبر 2010م الموافق 10 شوال 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً