العدد 2936 - الأحد 19 سبتمبر 2010م الموافق 10 شوال 1431هـ

الرفاع يرفع وتيرة الإعداد قبل مواجهة دا نانغ الفيتنامي

يختتم إعداده اليوم على ملعب المباراة استعدادًا للقاء الإياب

رفع الفريق الأول لكرة القدم بنادي الرفاع وتيرة إعداده قبل مواجهة نظيره دا نانغ الفيتنامي غدًا (الثلثاء) ضمن إياب الدور ربع النهائي لبطولة كأس الاتحاد الآسيوي 2010.

وانتهى لقاء الذهاب الذي أقيم في المنامة لصالح الرفاع بثلاثية نظيفة.

وخاض الفريق تدريبًا قويًا بقيادة المدرب البرتغالي جوزيه جاريدو على الملعب الخاص الذي يتدرب عليه الفريق في مدينة دا نانغ الفيتنامية يوم أمس.

وبدأ المران بزيادة الجرعات اللياقية لدى اللاعبين من خلال الجري حول الملعب، قبل أن يجري جاريدو تقسيمة على ملعب كامل شارك فيها جميع اللاعبين، إذ كانت التقسيمة قوية ظهر من خلالها جدية اللاعبين وحماسهم قبل لقاء الإياب غدًا (الثلثاء).

وأبدى اللاعبون خلال الحصة التدريبية الرفاعية الرغبة الواضحة والحماس الكبير في تجاوز عقبة الفريق الفيتنامي والتأهل للدور نصف النهائي للبطولة.

ويختتم الفريق الرفاعي تدريباته اليوم على ملعب المباراة عند الساعة الـ4.00 مساءً بتوقيت فيتنام (الـ11.00 صباحًا بتوقيت البحرين) وهو موعد انطلاق المباراة. ومن المتوقع أن يغلب على تدريب اليوم الطابع الترفيهي.

من جهة أخرى، يعقد اليوم الاجتماع الفني للمباراة عند الساعة الـ10.00 صباحًا بتوقيت فيتنام (الـ5.00 فجرًا بتوقيت البحرين)، بينما يعقد المؤتمر الصحافي لمدربي الفريقين في الـ11.00 صباحًا (الـ6.00 صباحًا بتوقيت البحرين).

وفي السياق ذاته، أكد أمين السر العام بنادي الرفاع راشد الزعبي أن مراقب المباراة الفليبيني ديفيد بينان زار مقر البعثة الرفاعية في دا نانغ، مؤكدًا أنهم نقلوا لمراقب المباراة بعض الملحوظات التي سيتم مناقشتها اليوم في الاجتماع الفني.


المرزوقي: الفريق جاهز

أعلن مساعد مدرب فريق الرفاع عادل المرزوقي أن فريقه جاهز لخوض اللقاء أمام دا نانغ في فيتنام.

وقال المرزوقي: «الفريق جاهز من الناحية الفنية، تدربنا مرتين في فيتنام واليوم ستكون الحصة الأخيرة، وكان المن المفترض أن نتدرب حصة إضافية لكن المدرب فضل منح اللاعبين راحة بعد الرحلة الطويلة والمرهقة من البحرين وحتى فيتنام، واعتقد أن قراره كان إيجابيًا».

وأضاف «وضع المدرب جاريدو الخطة التي سيلعب بها خلال اللقاء، كما اجتمع باللاعبين وشرح لهم أخطاءهم، ونقاط القوى والضعف لدى الفريق الخصم، اليوم الفريق يتمتع بلياقة بدنية ممتازة بعد مباراة الذهاب والرحلة الطويلة، نسعى لتحقيق نتيجة إيجابية لخطف بطاقة التأهل للدور نصف النهائي للبطولة وهذا هو الهدف الرئيس لنا من هذه المباراة».

وأعرب المرزوقي عن شكره للجهاز الإداري ومجلس إدارة النادي بعد أن وفروا جميع متطلبات الفريق وجعلوا اللاعبين لا يحتاجون شيئًا، وخصوصاً بعد مشكلة الأكل الحلال التي واجهها الفريق في هونغ كونغ بحسب قوله.


منصور: اللقاء صعب

اعترف حارس مرمى نادي الرفاع محمود منصور بصعوبة لقاء فريقه أمام دا نانغ الفيتنامي، مشيرًا إلى أن الخصم يلعب على أرضه وبين جماهيره ومن الواجب احترامه لتجاوزه.

وأضاف: «نحن جاهزون لخوض التحدي، كما أن الإعداد كان جيدًا، وخصوصًا من خلال حصتين تدريبيتين في فيتنام كانت على مستوى كبير من الجدية، وهذا الشيء يدعو للتفاؤل، لكن لابد من وضع اعتبار للفريق الفيتنامي، نعم فزنا بثلاثية في لقاء الذهاب الذي أقيم في البحرين، لكن هذا لا يعني قطعًا أننا قطعنا تذكرة العبور لنصف النهائي، لأن كرة القدم لا تعرف المستحيل ودا نانغ يستطيع العودة ونحن لا نعرف ظروف المباراة».

وأكد منصور أن المدرب جاريدو اجتمع بهم وشرح لهم نقاط القوى والضعف للفريق الخصم، وهذا الشيء يعطيهم أفضلية نسبية، كما ثمن منصور دعم مجلس إدارة نادي الرفاع برئاسة الشيخ عبدالله بن خالد آل خليفة الذي قدم كل الدعم والمساندة للفريق بحسب قوله.


داوود سعد: متحمس للعودة

أبدى مدافع فريق الرفاع الدولي داوود سعد حماسه الكبير للعودة مرة آخرى للمشاركة في بطولة كأس الاتحاد الآسيوي من خلال لقاء دا نانغ في فيتنام.

وكان داوود غاب عن لقاء الذهاب الذي فاز فيه الرفاع بثلاثية نظيفة بعد حصوله على ورقة حمراء خلال مباراة الدور ثمن النهائي أمام فريق جنوب الصين من هونغ كونغ.

وتابع داوود قائلاً: «لدي حماس كبير للعودة من جديد هذا الموسم وعبر كأس الاتحاد الآسيوي، سأكون رهن إشارة المدرب إذا ما رغب في الزج بي في التشكيلة الأساسية، سأبذل كل ما بوسعي لخدمة الفريق وتحقيق التأهل للدور نصف النهائي».

وأضاف «شاهدت لقاء الذهاب من المدرجات، كنت حزينًا للغاية لأني لم أتمكن من مشاركة زملائي خلال المباراة، لكني اليوم سعيد جدًا كوني مع الفريق وبإمكاني المشاركة والدفاع عن ألوان السماوي».

وأعرب سعد عن آمنياته القلبية بالتوفيق لفريقه الرفاع لتحقيق الفوز من جديد وبلوغ الدور نصف النهائي عن جدارة واستحقاق، مشيرًا إلى أنهم يهدفون للوصول للمباراة النهائية للبطولة على أقل تقدير.


البري: سنسعد الجماهير

وعد مدافع الرفاع حسن خميس البري جماهير ناديه بتحقيق الانتصار والتأهل للمربع الذهبي لكأس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، مشيرًا إلى أنهم سيسعدون جماهيرهم التي تتابعهم في البحرين.

وتابع: «على رغم الرحلة المرهقة وصعوبة السفر لبلاد غريبة علينا مثل فيتنام إلا أننا استطعنا أن نتأقلم مع الوضع بسرعة كون الوفد الذي سبقنا لفيتنام سهل أمور الفريق وجعل كل شي متوفر لنا وكأننا في البحرين، وهذا الشيء رفع من معنوياتنا قبل الدخول في المباراة». وأشار البري إلى أنهم يسعون لإبطال المفاجأة الفيتنامية خلال لقاء الإياب، موضحًا أن الخصم كان ندًا قويًا لهم في المباراة الأولى في البحرين، لكنهم لا يعرفون عنه شيء، مضيفًا: «اليوم شاهدنا شريط اللقاء وعرفنا الفريق جيدًا ودرسنا أخطاءنا وسنحاول تلافيها في مباراة الغد، صحيح أننا نملك أفضلية التقدم بثلاثة أهداف لكننا نسعى لتسجيل هدف مبكر حتى يريح أعصابنا ويجعلنا نلعب بكل أريحية داخل المستطيل الأخضر».


تمريرات رفاعية

- بحث اللاعبون في التلفزيون عن قناة تنقل لقاء مانشستر يونايتد وليفربول ضمن الدوري الإنجليزي الممتاز، إذ كانوا يرغبون بمشاهدة اللقاء.

- دائمًا ما تكون غرفة اللاعب حسين سلمان هي مقر تجمع اللاعبين للجلوس فيها لشرب الشاي.

- يتميز اللاعب حسن خميس البري بإجادته إعداد الشاي، لذلك يحرص اللاعبون بعد كل وجبة للذهاب لغرفة البري وأخذ نصيبهم من الشاي.

- خرج غالبية اللاعبين في جولة حول المدينة للتسوق بعد وجبة الإفطار مباشرة بعد فترة مفتوحة أعطاها المدرب جاريدو للاعبين.

- يستغل اللاعبون أوقات الفراغ بلعب الورق، ودائمًا ما تكون المنافسة شديدة فيما بينهم.

- شوهد اللاعب داوود سعد وهو يرتدي الزي الفيتنامي، إذ على ما يبدو أعجب سعد بالقبعة التي يلبسها الفيتناميون وقرر أن يرتديها.

العدد 2936 - الأحد 19 سبتمبر 2010م الموافق 10 شوال 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً