العدد 2936 - الأحد 19 سبتمبر 2010م الموافق 10 شوال 1431هـ

برشلونة يفك نحس «فيسنتي كالديرون»

«المان» يهزم «الليفر»

فك برشلونة حامل اللقب عقدته في ملعب «فيسنتي كالديرون» الخاص بمضيفه أتلتيكو مدريد وخرج فائزا للمرة الأولى منذ 2007 بنتيجة 2/1، فاستفاد فالنسيا من خسارة نادي العاصمة وانفرد وحيدا بالصدارة بعدما تغلب بدوره على مضيفه هيركوليس 2/1 أمس (الأحد) في المرحلة الثالثة من الدوري الاسباني لكرة القدم.

في المباراة الأولى، استعاد برشلونة توازنه بعد سقوطه المفاجئ في المرحلة السابقة أمام هيركوليس صفر/2 في «كامب نو»، وسجل فوزه الأول على ملعب أتلتيكو مدريد منذ أن تغلب عليه 6/صفر، لان النادي الكاتالوني خسر المباريات الثلاث التي لعبها بعد ذلك في ملعب فريق العاصمة الذي كان الفريق الوحيد الذي يتغلب على فريق المدرب خوسيب غوارديولا الموسم الماضي (2/1).

واستهل النادي الكاتالوني اللقاء بطريقة جيدة، إذ افتتح التسجيل في الدقيقة 13 عندما ارتدت تسديدة دافيا فيا من القائم بعد انفراده بالحارس دافيد دي فيا فوصلت الى بدرو رودريغيز على الجهة اليمنى تقدم بها ثم مررها بينية للأرجنتيني ليونيل ميسي الذي انسل خلف الدفاع وأودعها بحنكة الشباك.

ورد أصحاب الأرض في الدقيقة 25 عبر راؤول غارسيا الذي ارتقى عاليا بعد عرضية من البرتغالي سيماو سابروزا ووضع الكرة برأسه داخل شباك الحارس فيكتور فالديز، لكن جيرار بيكيه عاد ووضع برشلونة في المقدمة في الدقيقة 33 إثر ركلة ركنية نفذها ميسي من الجهة اليسرى فوصلت إلى المدافع الدولي الذي سيطر عليها بصدره ثم سددها أرضية قوية على يمين الحارس دي غيا.

وحاول أتلتيكو مدريد أدراك التعادل مجددا فضغط على ضيفه لكن الفرص كانت من نصيب الأخير، إذ كان قريبا في أكثر من مناسبة من إضافة هدفه الثالث وأبرزها لتشافي هرنانديز الذي أطلق كرة صاروخية من خارج المنطقة تعملق دي غيا وحولها ببراعة الى ركنية وصلت الى بدرو الذي اختبر حظه أيضا لكن الحارس كان لها بالمرصاد مجددا (51).

ولم يطرأ أي تعديل على المباراة باستثناء خوض اتلتيكو مدريد دقيقتين من الوقت بدل الضائع بعشرة لاعبين بعد طرد التشيكي توماس اويفالوسي بعد خطأ على ميسي الذي خرج من الملعب على الحمالة، ويبدو انه تعرض لالتواء حاد في كاحله الأيمن قد يبعده لفترة عن الملاعب.

العدد 2936 - الأحد 19 سبتمبر 2010م الموافق 10 شوال 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 6 | 6:43 ص

      المعلق محمد علي وتحيزه الواضح

      هذا المعلق يجب ان لا يعلق على مباراة برشلونه لانه متحيز واضح ويجب عدم اسناد له اي مباره لقد تعبنا من كلامه وتحيزه وكثير ما ينسى نفسه ويطلع مدى تحيزه وحقده على برشلونه لو رجعتون للمبارة مره ثانية سوف تجدون صدق كلامي اتمنى من قناة الجزيرة ان لا تخلي معلقين متحيزييين واللى يفقد مصداقيتها

    • زائر 5 | 6:00 ص

      برشـلونية

      مبرووك ... بس الفرحة ما كملت بإصابة ميسي
      الله يقومك بالسلامـة وتبدعنا بمهارتك الفنيــة

    • زائر 4 | 5:27 ص

      برشلونة ونعم

      حقا ا\\ا قالوا شي اسووووه
      مبروك لعشاق البرشا

    • زائر 3 | 4:50 ص

      مبروك

      انا كنت آكل نفيش

    • فيلسوف | 1:48 ص

      مبروك لعشاق و محبي برشلونه

      نبارك لعشاق النادي الكتلوني الفوز امس على

      اتلتيكو مدريد النادي الوحيد الذي هزم برشلونه في

      الموسم الماضي بنتيجة 2/1 بعد الخسارة التي

      تلقوها على ايركوليز لاكن بصراحة المباراة

      افتقدت للمتعة والاثارة عكس مباراة ريال مدريد مع

      ريال سوسيداد يوم السبت . اتلتيكو مدريد ادائه
      جدا ضعيف والمباراة اصبحت خالية من الاهداف و
      المتعة في شوطها الثاني واتلتيكو مدريد اختتمها
      بطرد احد لاعبي نتيجة الخشونه واصابة ليونيل
      ميسي ومبروك الثلاث نقاط

    • خيخون | 12:30 ص

      كان في الموعد

      عودنا البارسا الفوز على الكبار ولولا براعة حارس اتلتك لكانت النتيجة لا تقل عن ستة اهداف في معقل ملعبهم و هنا احيي صديقي برشلونة شيبة و ابارك له هذا الفوز و كان صادقا في كلامه الاخير بأن البارسا سوف يعود اقوى من السابق و ما نتيجة المبارة السابقة سوف تضاعف من مجهود البارسا و اهي نتيجة احلى من العسل و فعلا كان صادقا هي خسارة حلوه و انتفاضة احلى و عرض قوي و ممتع و المباريات القادمة سوف تكون اروع و اجمل من المباريات السابقة ... الف مبروك لعشاق البارسا و الى مشجعين الدور الاسباني

    • زائر 2 | 12:12 ص

      فوز متوقع للبرشا

      انا طالعت المباراة وانا أكل بطيخ صيفي لانا فوز البرشا كان متوقع في وجود ابطال العالم وبجوارهم رقم واحد بالعالم ليو ميسي.

    • زائر 1 | 11:04 م

      مدريدي

      مبروك لبرشلونة الفوز
      اتلتيكو مدريد اعتمد على الخشونة و التكسير
      كان يقدر برشلونة يطلع بخمسه او اكثر بعد تضييع فيا في العارضة و بيدرو

اقرأ ايضاً