العدد 2936 - الأحد 19 سبتمبر 2010م الموافق 10 شوال 1431هـ

أحمدي نجاد يطلب من واشنطن إطلاق معتقلين إيرانيين

طلب الرئيس الإيراني، محمود أحمدي نجاد من واشنطن في مقابلة بثت أمس (الأحد)، إطلاق سراح ثمانية مواطنين إيرانيين معتقلين «بطريقة غير شرعية في الولايات المتحدة»، على حد تعبيره.

وقال أحمدي نجاد في مقابلة مع شبكة التلفزيون الأميركية «أيه بي سي»: «لن يكون أمراً غير مناسب الطلب من الحكومة الأميركية القيام بمبادرة إنسانية لإطلاق سراح الإيرانيين الذين أوقفوا واعتقلوا بطريقة غير مشروعة في الولايات المتحدة». وجاءت تصريحات الرئيس الإيراني في مقاطع من المقابلة نشرت قبل بثها أمس.

ويأتي الطلب الإيراني بعد أيام من إطلاق سراح الأميركية ساره شورد (32 عاماً) بعد اعتقالها لأكثر من عام مع رفيقين لها هما شاين باوير وجوش فتال. وأجريت المقابلة مع أحمدي نجاد بعد وصوله إلى نيويورك لحضور اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة. ورداً على سؤال عن رده على نداء والدتي الشابين الموقوفين، قال أحمدي نجاد إن ملفهما بين أيدي القضاء.

وقال «لقد انتهكا القانون. هل تريدون أن نطلق سراح منتهكي القانون؟ هل هذا ما تطلبونه مني؟». ولم يذكر أحمدي نجاد تفاصيل الإيرانيين الثمانية الذين طلب إطلاق سراحهم. لكن وسائل الإعلام الإيرانية قالت إن الولايات المتحدة تحتجز نحو عشرة إيرانيين من بينهم سجناء في دول أجنبية بطلب من واشنطن.

من جهة ثانية، قال الرئيس الإيراني إن العقوبات الغربية التي اتخذت ضد إيران ليس لها أي أثر على بلاده. وقال الرئيس الإيراني في برنامج «ذيس ويك» لشبكة تلفزيون «أيه بي سي»:»إننا نأخذ العقوبات على محمل الجد، لكن الاعتقاد أنها فاعلة أمر مختلف جداً».

في سياق آخر، أكد مسئولان إيرانيان لقناة «العالم» الناطقة بالعربية أمس إن إيران لم تعتقل «أي جندي أميركي» عند الحدود مع باكستان، نافيين بذلك معلومة كان نشرها موقع إلكتروني قريب من الحرس الثوري الإيراني.

ونقل التلفزيون عن محافظ سيستان بلوشستان (جنوب شرق) علي محمد آزاد قوله «لم يتم اعتقال أي جندي أميركي. إننا ننفي ذلك». وأضاف التلفزيون أن مسئولاً محلياً في حرس الحدود نفى المعلومة أيضاً. وقال هذا المسئول «إننا ننفي مثل هذه المعلومة».

وكان موقع إنترنت قريب من الحرس الثوري أعلن في وقت سابق أن القوات الإيرانية اعتقلت «أخيراً» سبعة جنود أميركيين كانوا يحاولون الدخول إلى إيران عبر الحدود الباكستانية. ولم يكشف الموقع أي مصدر ولا أي تفاصيل بشأن هذه المعلومة التي أوردتها وكالة «فارس» للإنباء لاحقاً.

العدد 2936 - الأحد 19 سبتمبر 2010م الموافق 10 شوال 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 13 | 1:50 م

      الى الأخ المحترم الجنوساني ............. شكراً على النصائح الثمينة......... ام محمود

      كلامك يداوي وأعتز فيه كثيراً بس الكآبة والهم الذي عندي داخلي لا يحس به الناس حتى المقربون بكلمة اخرى الجميع يعتقد اني في قمة السعادة لأني دائمة الابتسام ..
      والتدريس يتطلب المعنويات المرتفعة والهدوء والحالة النفسية المتزنة وهذا ما اتصف فيه..
      أنا أحب مشاهدة غروب الشمس وليس الشروق مع اني أستيقظ مبكرا الا انني لم أنتبه في يوم من الأيام للشمس
      أذهب الى البحر فقط من أجل رؤية الغروب منظره جميل جدا
      الموسيقى حرام ولكني أستمع للأناشيد الدينية من بلدة الأوجام .جرب أن تفتحه في النت موقع رائع

    • زائر 12 | 1:39 م

      احتراما للاخت ام محمود الليله انت اجازه

      ابوخليل الليله خذ راحتك في الشعر ما بنقولك شي ولكن باجر بنطيح فيك طيحه مره ثانيه.

    • زائر 11 | 1:13 م

      الى الجنوساني

      يقول القرآن فى سورة غافر 28:40 "إن الله لا يهدى من هو مسرف كذاب". ويقول نبى الإسلام فى الحديث "كن صادقاً فالصدق يؤدى إلى الصلاح والصلاح يؤدى إلى الجنة. احذر الكذب فالكذب يؤدى إلى الضلال والضلال يؤدى إلى النار". نصيحه الى الجنوساني حامل لواء الجهل والكدب

    • Ebrahim Ganusan | 12:38 م

      الى الأخت أم محمود حدثي نفسك دوما

      لحياة جميلة
      غدا تُشرق الشمس اريد ان أشاهد الشروق بقرب البحر
      وسأحاول ان اكتب شعرا وانغام الموسيقى تتلاعب باجزائي وكياني,,, سأطرد الهموم التي لصقت بوجداني ,,,, انني فلب نابض بالحياةولست كهف للعذاب ,,,الحزن ليس قدري ,,, الحياة نور وتستحق الفرح والقلق معولا يحاول ان يحطم اجزائي ,,, سوف أبتعد هناك نور وهواء نقي وحركة في الحياة ,,,, والحياة هي اللحظة التي يفرح فيها الإنسان بعمق وان كان محاط بأسلاك الأكتئاب والعمر ليس الذي قد مضى

    • Ebrahim Ganusan | 12:06 م

      الى الاخت ام محمود _ دآئما رددي هذه المقولة (( دع القلق وأبدا الجياة ))

      1_لاتعولي كثيرا على محض احلام
      2-ولا تسمحي للوساوس أن تخترق نفسك وأن دخلت بعناوين مقبولة3_ كما تعلمين الإنسان كائن حساس ولايجب أن لايستغرق في الأحساس والشعور لدرجة ان يكون أسير لشعوره وأفكاره ويعيش في التجريد, مثلا عندما يحصل موقف او ارى صورة وتذكرني بجرح او معاناة هذا شيء طبيعي ولاكن احاول ان اتجاوز نمط التفكير او الاستغراق فيه بالانشغال بشيء ما والا سوف اعيش جلد الذات , اعتبري مشكلتك كقدرا ولايمكن الفرار منه وتعايشي بإيجابية , صدقني التفكير والمقارنة والاستغراق في جلد الذات شيء خطير جدا

    • Ebrahim Ganusan | 11:46 ص

      لست مفسرا للاحلام وكل كتب التفسير لاتستند على حقائق _ الا الرؤية لها شروط وتختلف عن عموم الاحلام

      بخصوص حلمتك يعني : أنت تحبين الرئيس محمود أحمدي نجاد تُحدثك نفسك حديث باطني ان تتمني رؤيته او مقابلته 1_الطريق الصحراوي :يعبر عن حرقة الشوق واللقاء بالمحبوب وبينهما بُعد المسافة2_ الهندام الجميل (الكشحة ): إذا أحب أحدهم شخص ما يحب ان يراه في أحسن صورة3_ التخليص من المشاكل والمخاطر والمساعدة : كل يرى في من يقتدي به أنه يستطيع أن يساعده في همومة ومعاناته, وهكذا دائما يتمنى من يعشق شخصية معينة يتمنى ان يبوح له بهمومة ومعاناته وهذا من حديث النفس 4_ رؤيتك له بمثل عمرك يعبر عن تمني التقارب الفكري

    • زائر 10 | 9:57 ص

      الجيل الثالث من صواريخ "فاتح 110" يسلّم للقوات المسلحة الايرانية غدا...... ام محمود

      اعلن وزير الدفاع الايراني العميد احمد وحيدي انه سيتم تسليم القوات المسلحة الجيل الثالث من صواريخ فاتح مئة وعشرة محلية الصنع يوم غد الثلاثاء، وذلك خلال مراسم اسبوع الدفاع المقدس، ذكرى الحرب العراقية التي فرضت على ايران في الثمانينات.
      ويتميز الجيل الجديد من هذه الصواريخ بنظام دقيق في التوجيه والسيطرة، وله قدرة عالية في الاستهداف والاصابة، وسيسهم دخول هذا الجيل الخدمة في تعزيز القدرات الصاروخية الدفاعية للقوات المسلحة في ايران

    • زائر 9 | 9:50 ص

      المدعو الجنوساني اشهر افلاسه من الحقائق والادله والوطنيه

      هذا الشخص المدعو الجنوساني كل يوم عن يوم يدعي بانه يمتلك روح الوطنيه بسكوته عن هذه المشاكل البيئيه التي بامكان حله عن طريق الشؤون البلديه ولكن لايهمه مشاكل الديره والمواطن واصبح مشاكل المعارضه الايرانيه جزء من حياته وواجب وطني اتجاه الحبربش كروبي و موسوي وانت ويش دخلك فيهم يا شيوعي وبالتالي تشويه سمعة ايران وشتم العلماء يوميا اصبح جزء من حياته لانه بهذه الطريقه يقدم خدمه لاسياده الصهاينه والامريكان على حساب المسلمين......... سبحانك ياكريم

    • زائر 8 | 9:39 ص

      الى الأخ المحترم الجنوساني ........... ام محمود

      لقد حلمت من يومين في الرئيس الايراني أحمدي نجاد وكان يلبس قميص وردي وبنطلون رصاصي ومبتسم كعادته وأنا كنت في طريق صحراوي مليء بالرمال وكانت عندي مشاكل كثيرة ومخاطر تحيط بي وجاء هو وساعدني .. أرجوك فسر لي الحلم .. لا أمزح .. رأيته في الحلم وكان أصغر سنا قليلا في الأربعين من العمر.

    • زائر 7 | 9:30 ص

      الدكتور احمدي نجاد تكلم بكل قوه وشجاعه

      هكذا كان وسيكون هذا العبد الصالح نجاد يتكلم بكل قوه وشجاعه وصدق امام العالم وفي عقر دارهم امريكا حيث كما اورد في الاخبار بانه كان يتكلم بكل ثقه ولا يهتم بهم وطلب منهم باطلاق سراح المواطنين الايرانيين المحتجزين في امريكا بطريقة غير شرعيه ولكن وضع الامريكيين الجواسيس في ايران يختلف لانهم دخلوا الاراضي الايرانيه لقصد التجسس, وبالنسبه للعقوبات قال بكل وضوح انها غير فاعله والدليل على ذلك ابدت ايران مساعدتها للدول الافريقيه الفقيره بكل ما تستطيع من مواد غذائيه ونفطيه وغيرها........سبحانك ياكريم

    • زائر 6 | 9:27 ص

      من أقوال الرئيس الايراني محمـــــــــــــــــود أحمدي نجــــــــــــــــاد .. ان "هذه العداوات عقيمة وفرض العقوبات لن يكون مؤثرا، لو كانت العقوبات مجدية لما جلست الان معكم......... ام محمود

      دعا الرئيس الايراني محمود احمدي نجاد الولايات المتحدة للاعتراف بايران كقوة كبيرة، واكد ان العقوبات ضد بلاده على خلفية برنامجها النووي غير مجدية.
      وأشار الى ان بلاده لا تخطط ولا تريد صنع قنبلة نووية، ولو كانت ترغب في ذلك فانها تمتلك الشجاعة الكافية للقول بانها تخطط أو تريد صنع قنبلة نووية، مؤكدا قوله بل اننا نقول انه يجب تدمير الترسانة الموجودة من القنابل النووية في العالم.
      واضاف انه امر مؤسف لاولئك الذين يصرون على العداء ويدمرون خيارات الصداقة معنا لانه من الواضح ان المستقبل هو لايران

    • زائر 5 | 8:11 ص

      صحيح ما نورتنا اليوم ام محمود

      يعطيش العافية يا خويتي

    • زائر 4 | 3:04 ص

      إبراهيم الجنوساني

      مشاء الله عليك من الساعة 7:43 داخل الموقع الظاهر مأثر عليك ردود امس والحين اذا أحمد نجاد الكاذب المضلل للرأي العام انت وشو تطلع في كتابتك هنا

    • زائر 3 | 3:02 ص

      نموذج لوطنية الجوساني المزيفة

      1_أكد مسئولان إيرانيان لقناة «العالم» الناطقة بالعربية أمس إن إيران لم تعتقل «أي جندي أميركي» عند الحدود مع باكستان،
      2_وكان موقع إنترنت قريب من الحرس الثوري أعلن في وقت سابق أن القوات الإيرانية اعتقلت «أخيراً» سبعة جنود أميركيين كانوا يحاولون الدخول إلى إيران عبر الحدود الباكستانية.
      1_ وأكد أحمدي نجاد أن العقوبات لاتؤثر عليهم
      2_ أحمد حنتي ورفسنجاني يؤكدان ان الشعب سوف يواجه صعوبات اقتصادية بسبب العقوبات الدولية

    • زائر 2 | 3:01 ص

      Ebrahim Ganusan

      من هو الكاذب المضلل للرأي العام( كل من يرى الناس بعين طبعة

    • زائر 1 | 2:15 ص

      ام محمود قرأي لنا من اقول محمود..

      جزاك الله خيرا

    • Ebrahim Ganusan | 12:43 ص

      من هو الكاذب المضلل للرأي العام

      1_أكد مسئولان إيرانيان لقناة «العالم» الناطقة بالعربية أمس إن إيران لم تعتقل «أي جندي أميركي» عند الحدود مع باكستان،
      2_وكان موقع إنترنت قريب من الحرس الثوري أعلن في وقت سابق أن القوات الإيرانية اعتقلت «أخيراً» سبعة جنود أميركيين كانوا يحاولون الدخول إلى إيران عبر الحدود الباكستانية.
      1_ وأكد أحمدي نجاد أن العقوبات لاتؤثر عليهم
      2_ أحمد حنتي ورفسنجاني يؤكدان ان الشعب سوف يواجه صعوبات اقتصادية بسبب العقوبات الدولية

اقرأ ايضاً