العدد 2934 - الجمعة 17 سبتمبر 2010م الموافق 08 شوال 1431هـ

الخدمات الطبيّة الملكيّة في البحرين تتبادل الأطبّاء مع فرنسا

أجرى قائد الخدمات الطبيّة الملكيّة في مملكة البحرين العميد البروفيـسور الشيخ خالد بن علي بن محمد آل خليفة، خلال زيارته للجمهورية الفرنسية من 13 إلى 17 سبتمبر/ أيلول 2010، بشأن تبادل الأطبّاء بين البلدين وإجراء تدريبات ومتابعة دراسات تخصّصيّة لأطباء بحرينيّين في فرنسا، وذلك برفقة سفير مملكة البحرين في باريس ناصر محمد يوسف البلوشي والعميد الركن محمد عبد الله الأحمد.

واجتمع الوفد البحريني الطبي بالمدير العام للخدمات الطبيّة العسكريّة الفرنسية جيرار نيديليك الذي قدّم مأدبة عشاء على شرف الوفد، وتمّ التوقيع على السجل الذهبي من قبل الطرف البحريني، وتبادل الطرفان الهدايا التذكارية.

كما أجرى الوفد لقاءً مع رئيس المجلس الوطني للإسعاف السريع (SAMU) بيير كارلي، وأقام السفير البلوشي مأدبة عشاء في مقرّ إقامته على شرف الوفد البحريني. وتهدف الزيارة إلى تفعيل اتفاقية التعاون في المجال الطبي، التي تمّ التوقيع عليها خلال الزيارة الرسمية التي قام بها الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي لمملكة البحرين خلال شهر فبراير/ شباط 2009.

وشمل برنامج اللقاءات زيارةً للإدارة المركزية للخدمات الطبية العسكرية، إضافة إلى عدد من الزيارات الخاصة بالخدمات الطبيّة المتنوّعة. كما تمّت اجتماعات عديدة مع اختصاصيين رفيعي المستوى في المجال الطبي للنظر في مجالات التعاون الممكنة.

العدد 2934 - الجمعة 17 سبتمبر 2010م الموافق 08 شوال 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً