العدد 2934 - الجمعة 17 سبتمبر 2010م الموافق 08 شوال 1431هـ

«الشمالية» يقر إعفاء مساجد ومآتم من توفير مواقف للسيارات

قرر مجلس بلدي الشمالية خلال اجتماع للجنة الفنية أمس (الخميس) بمقر المجلس بالجنبية، إعفاء المساجد والمآتم التي تقل مساحتها عن 650 متراً مربعاً من شرط توفير مواقف للسيارات، كما قرر إعفاء المساجد والمآتم التي لا ترتبط بشبكة طريق سليمة ونافذة من شرط توفير مواقف السيارات بغض النظر عن مساحتها، على أن يتم الحصول على موافقة تخطيطية بذلك من قبل الإدارة العامة للتخطيط العمراني.

وأكد رئيس اللجنة الفنية أحمد العلوي أنه «تمت دراسة موضوع معايير مواقف لجميع المنشآت ومنها المساجد والمآتم بصورة شاملة من النواحي الفنية والتخطيطية، تم على إثرها اقتراح تلك المعايير».

وأضاف «كما تم خلال الاجتماع مناقشة موضوع المخطط التفصيلي المقترح للشارع الساحلي (N) والذي يربط المدينة الشمالية بالمنامة، بالإضافة إلى بعض الشوارع المساندة التي تربط شارع البديع مع الشارع الساحلي»، وتابع «سنلتقي مع إدارة التخطيط العمراني لمناقشة إعداد المخطط العام التفصيلي المقترح وتقدير كلفة الاستملاكات من العقارات المتأثرة بالشوارع المذكورة واقتراح التعويض المناسب لها».

أما بشأن طلب بناء مجمع تجاري وسكني في قرية سار، أوضح العلوي أنه «بعد دراسة الطلب من الناحية التخطيطية وعرضه على وزير شئون البلديات والزراعة جمعة الكعبي، تقرر عدم الممانعة والموافقة المبدئية على الترخيص بحسب الشروط الفنية «، مضيفاً «كما تمت مناقشة مجموعة من طلبات التصنيف وطلبات الموطنين خلال اجتماع اللجنة».

يشار إلى أن اللجنة الفنية بمجلس بلدي الشمالية استأنفت اجتماعاتها أمس برئاسة السيدأحمد العلوي وحضور العضو البلدي علي الجبل والعضو البلدي مبارك الدوسري، كما سيستأنف المجلس اجتماعاته الاعتيادية يوم الاثنين المقبل.

العدد 2934 - الجمعة 17 سبتمبر 2010م الموافق 08 شوال 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 9:04 ص

      هذا إللي نبيه

      مانبي مواقف سيارات نبي صالة للمناسبات وتجمع الاهلي فيها مثل مسجد أجور في الدوار العاشر

اقرأ ايضاً