العدد 2934 - الجمعة 17 سبتمبر 2010م الموافق 08 شوال 1431هـ

المنتديات الإلكترونية «خط ساخن» بين المترشحين والناخبين في انتخابات 2010

استعدت الكثير من المنتديات الإلكترونية البحرينية للمشاركة في الانتخابات العامة (النيابية والبلدية) في البحرين للعام 2010، من خلال تحديد أقسام أو وصلات خاصة تضم أخباراً وتغطيات تخص الانتخابات.

وفي الجانب نفسه، كشف رئيس «شبكة المحرق الإلكترونية» علي الخرفوش عن بدء الشبكة عمل تغطيات مصورة وخبرية عن جميع مترشحي محافظة المحرق ونشرها.

وأوضح أن «شبكة المحرق الإلكترونية عودت الجمهور وخصوصاً من أهالي محافظة المحرق على نشر جميع الأخبار، بالإضافة إلى نشر أخبار الانتخابات مع اقتراب موعد الانتخابات العامة النيابية والبلدية لذلك بدأنا في الإعداد»، مشيراً إلى أنه «سيتم نشر وتصعيد الأخبار بدءاً من الأسبوع المقبل للجميع بلا استثناء».

وتابع مبيناً أن «الموقع الإلكتروني سيضم أخبار وتغطيات المجالس الخاصة بالانتخابات التي تنشر في الصحف المحلية»، مشدداً على اهتمام الشبكة بالفعاليات التي ستقام في المحرق في الجانب نفسه.

وفيما يخص الأقسام التي ستضاف إلى الشبكة أوضح أنها ستضم قسمين: الأول سيكون في المنتدى نفسه وسيشتمل على جميع الأخبار الخاصة بالانتخابات، بينما سيبث القسم الثاني عبر منتديات شباب المحرق التابع إلى الشبكة أيضاً.

من جانبه، أعلن المدير العام لمنتدى «بوابة البحرين» محمد سلمان انطلاق أكبر قسم لتغطية الانتخابات النيابية والبلدية للعام 2010 بعد أن تم تدشينه في فبراير/ شباط الماضي.

وقال سلمان: إن المنتدى اتخذ شعار «نوصلكم بالناخبين من بوابة البحرين» للمنتدى، وسيقدم عدداً من الخدمات المجانية لدعم التجربة الانتخابية الثالثة في البحرين.

وأكد أن المجال سيفتح أمام الناخبين للتعبير عما يرغبون في توصيله إلى المترشحين أو توصيل أفكارهم أو انتقاداتهم أو أي معلومات لديهم إما من خلال إضافة الردود أو كتابة موضوعات في المنتدى.

واختتم سلمان تصريحه بضرورة مشاركة جميع المهتمين والناخبين والمرشحين بالدخول إلى «منتدى بوابة البحرين» الذي يدعم جميع المرشحين لكونه ساحة تعبيرية إلكترونية مفتوحة للجميع طوال فترة الانتخابات 2010 وبعدها.

أما المشرف الإداري في «منتدى النويدرات» علي ربيع، فقد أكد أهمية اشتراك المنتديات في الحياة السياسية محلية كانت أم دولية، عازياً ذلك إلى مشاركة الكثير من الجمهور وارتياد المنتديات خصوصا وشبكة الانترنت عموماً.

وقال: «من ذلك المنطلق نسعى في منتدى النويدرات، الذي يحظى بدخول الكثير من الجمهور إلى نشر الأخبار والتغطيات التي تخص الشئون العامة والسياسية، وبدأنا بعمل لقاءين مع المترشحين للمجلس النيابي المقبل عبدعلي محمد حسن وزهرة حرم، وتم نشرهما في المنتدى»، في حين ذكر أن المنتدى سيركز على أخبار الدائرة الخامسة في المحافظة الوسطى.

وأبدى استعداد المنتدى لنشر آراء الناخبين والجمهور التي تخص الانتخابات، مبينا أن «الهدف الأول من وجود المنتديات ينبغي أن يكون منح مساحات واسعة للتعبير عن الآراء ووجهات النظر في مختلف الموضوعات».

وفي رده على سؤال بشأن الهدف من تلك الخطوة، قال: «إن المنتدى حريص على نشر آراء جميع الأطراف المشاركة أو حتى المقاطعة للانتخابات، من أجل تنوير الرأي العام بآخر ومستجدات الأخبار السياسية في البحرين والمنطقة خصوصاً».

العدد 2934 - الجمعة 17 سبتمبر 2010م الموافق 08 شوال 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 10:25 ص

      .. الحاجه ..

      نعم نحن بحاجة الى المتابعة بخصوص هذه الأمر والتطلع الى الامور الجديدة على صعيد المترشحين للانتخابات القادمة ..

اقرأ ايضاً