العدد 2933 - الخميس 16 سبتمبر 2010م الموافق 07 شوال 1431هـ

مرتضى منصور

قررت المحكمة الإدارية العليا في مصر قبول طعن مرتضى منصور في نتيجة انتخابات مجلس إدارة نادي الزمالك المصري.

- مواليد 7 يونيو/ حزيران 1952. ولد في حي شبرا بالقاهرة وأصوله من محافظة الدقهلية.

- محام مصري تولى منصب نائب رئيس مجلس إدارة نادي الزمالك في عهد رئاسة كمال درويش ثم تولى منصب رئيس مجلس الإدارة واشتهر بكثرة رفع القضايا وإثارته للجدل في الإعلام.

- التحق بكلية الحقوق وتفوق فيها أول مناصبه، وبعد التخرج من كلية الحقوق تعين بالقضاء وعين وكيل نيابة بمدينة الإسماعيلية.

- لا أحد يعرف على وجه التحديد متى بدأت علاقته بالرياضة، فحسب تأكيده أنه مارس الملاكمة في كلية الحقوق، وكان لاعباً في فريق الجامعة لكرة القدم، وكان عضوا عاملا في ناديي الأهلي والزمالك، لكن ظهوره الحقيقي في الرياضة المصرية جاء من بوابة المحاماة بصفته محاميا عن أشهر الرياضيين وفى مقدمتهم محمود الجوهري في قضيتين كسبهما ببساطه.

- في سبتمبر/ أيلول 1992 أصبح نادي الزمالك على صفيح ساخن وذلك بعد ما ترشح لعضوية مجلس الإدارة في أول دورة له، والسبب يتلخص في كلمتين «ضد الفساد» إذ حظي بشعبية لافتة من أعضاء النادي، وعرف حينها النادي العريق انتخابات وصفت بأنها ماراثون طويل وهى السمة التي طالت كل انتخابات لمجلس إدارة نادي الزمالك منذ ذلك الحين، ليتولى رئاسة مجلس إدارة نادي الزمالك في العام 2005. - كانت له تجربة برلمانية، والبداية خسارة أولى سنة 1990، إذ قرر خوض الانتخابات البرلمانية واختار دائرة العجوزة والدقى والتي يسكن في منطقتها وانتهت الانتخابات بإعلان فوز منافسته، لكنه لم يسكت عن ما شعر أنه حقه، فظل يلاحقها بالسلاح الذي يجيده، وهو القانون وبالفعل نجح بكل براعة وسهولة في أن يحصل على حكم من محكمة النقض بأحقيته في المقعد البرلماني.

- عاود البحث عن الطموح والحصانة، وكان الفوز الأول له في انتخابات 2000 واستمر لمدة أربع دورات متتالية قبل السقوط.

العدد 2933 - الخميس 16 سبتمبر 2010م الموافق 07 شوال 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً