العدد 2930 - الإثنين 13 سبتمبر 2010م الموافق 04 شوال 1431هـ

كرات «غوغل» الملونة سرعة... متعة... وغموض

ظهر شعار «غوغل» على صفحته الرئيسية مؤخراً بألوان جذابة، ونقاط متحركة، والسبب حتى الآن لم يُعرف.

فعلى صفحة الولايات المتحدة الأميركية لـ «غوغل»، تم تصميم الشعار من عدة كرات ملونة، وعندما يحرك المستخدم مؤشر الفأرة باتجاه هذه الدوائر، فإن حجمها يتغير، وتعود إلى حالتها الطبيعية، عندما يتوقف المؤشر عن الحركة.

إلا أن متحدثا باسم الشركة قدم شرحاً بسيطاً لهذا التغيير بالقول: «هذه الكرات تمثل السرعة، والمتعة، والتفاعلية في آن واحد، وهي الطريقة ذاتها التي يجب أن يكون عليها محرك البحث».

وعادة ما تقوم «غوغل» بتغيير شعارها في العطلات والمناسبات الخاصة.

ولعل أكثر التغييرات إثارة كانت تصميم الشعار ليرمز لمرور الذكرى الثلاثين للعبة «باك مان»، إذ أوقف العديد من محبي هذه اللعبة أعمالهم لتجربة لعبة «باك مان»، ليؤدي، ووفقا لإحصاءات أجريت في ذلك اليوم، إلى ضياع ملايين الساعات من العمل.

وعادة ما ينشر «غوغل» على مدونته الخاصة أسباب التغييرات التي تحصل على شعاره، إلا أنه لم يتم فعل ذلك هذه المرة، مما أدى إلى إثارة العديد من التكهنات.

غير أن ما اتفق عليه الكثير من المستخدمين هو انبهارهم بهذا التغيير، فقد قال أحد المستخدمين، ويدعى موجو روجو: «يوما ما، ستتمكن «غوغل »من السيطرة على العالم بأكمله، ولن نكون منتبهين لذلك لأننا سنكون منشغلين بمتابعة التغييرات على شعارات الشركة»

العدد 2930 - الإثنين 13 سبتمبر 2010م الموافق 04 شوال 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 10:46 ص

      قاطعو غوغل

      غوغل لا تعطي المسلمين حقهم ففي الكريسمس تضع مايمثل المناسبة وميلاد فنان او عالم مسيحي تضع ما مايمثل المناسبة الا مناسباتنا الاسلامية
      قاطعو غوغل

اقرأ ايضاً