العدد 2929 - الأحد 12 سبتمبر 2010م الموافق 03 شوال 1431هـ

عبدالرؤوف: تبديل موقع «مسجد نيويورك» رسالة خاطئة

الأزهر: تمزيق القرآن في واشنطن عمل حقير

مسيحيان متطرفان يحرقان نسخاً من القرآن الكريم على رغم تراجع القس جونز عن الخطوة                       (رويترز
مسيحيان متطرفان يحرقان نسخاً من القرآن الكريم على رغم تراجع القس جونز عن الخطوة (رويترز

أكد الإمام فيصل عبدالرؤوف المسئول عن بناء مسجد قرب موقع اعتداءات 11سبتمبر/ أيلول في نيويورك لشبكة «أيه بي سي نيوز» أمس (الأحد) أن التراجع عن هذا المشروع أو نقل مكان البناء سيوجه للمسلمين «الرسالة الخاطئة»، مشيراً إلى أن إحراق المصاحف لو تم تنفيذه بناءً على دعوة القس تيري جونز، كان ليحدث «كارثة» في العالم الإسلامي. وأضاف «أبرز قلق لديّ بالنسبة إلى نقل الموقع هو أن العنوان الرئيسي في العالم الإسلامي سيكون أن الإسلام يتعرض لهجوم في أميركا»، موضحاً أن «ذلك سيقوي المتطرفين في العالم الإسلامي وسيساهم في تجنيدهم».

من جهته، أدان شيخ الأزهر أحمد الطيب «العمل الحقير» الذي قامت به السبت مجموعة مسيحية صغيرة متطرفة عبر تمزيق بضع صفحات من القرآن أمام البيت الأبيض، خلال الاحتفالات بالذكرى التاسعة لاعتداءات سبتمبر 2001.

وهاجم الشيخ أحمد الطيب «قلة حاقدة (...) أعماها التعصب ودفعها سوء القصد والإصرار على الإساءة للإسلام إلى تمزيق صفحات من المصحف الشريف». لكنه أكد أن «هذا العمل الحقير لن ينال شيئاً من كتاب الله».


تجمعات سلمية لمئات المؤيدين والمعارضين لإقامة المسجد في نيويورك

عبدالرؤوف: بناء المسجد في موقع آخر سيوجه للمسلمين رسالة خاطئة

كابول، واشنطن - رويترز، د ب أ

أكد الإمام فيصل عبد الرؤوف الذي يقف وراء مشروع بناء مسجد قرب موقع اعتداءات 11سبتمبر/ أيلول في نيويورك أمس (لأحد) أن التراجع عن هذا المشروع سيوجه للمسلمين «الرسالة الخاطئة»، مشيراً إلى أن إحراق مصاحف لو تم تنفيذه بناءً على دعوة قس أميركي، كان ليحدث «كارثة» في العالم الإسلامي.

وقال عبد الرؤوف في مقابلة بثتها الأحد شبكة «ايه بي سي نيوز»، «أبرز قلق لديّ بالنسبة إلى نقل الموقع هو أن العنوان الرئيسي في العالم الإسلامي سيكون أن الإسلام يتعرض لهجوم في أميركا».

وأضاف «ذلك سيقوي المتطرفين في العالم الإسلامي وسيساهم في تجنيدهم».

وبشأن دعوة القس الأميركي، تيري جونز التي عدل عنها في اللحظة الأخيرة، لإحراق مصاحف قال عبد الرؤوف «ذلك كان سيقوي المتشددين»، مضيفاً «وكان ليزيد من احتمالات حصول هجمات إرهابية ضد الولايات المتحدة والمصالح الأميركية. كان ليحدث كارثة في العالم الإسلامي». ولكن على الرغم قام بعض المسيحيين المتطرفين بحرق نسخ من القرآن الكريم.

وأكد عبد الرؤوف أن الفكرة السائدة في العالم الإسلامي أن المسلمين يعيشون ظروفاً صعبة في الولايات المتحدة هي فكرة خاطئة.

وأوضح «الواقع هو أن المسلمين سعداء جداً ويحققون الازدهار في هذا البلد».

وقال إن «القانون ونظامنا السياسي يحمياننا. وعلى العالم الإسلامي أن يعترف بذلك».

وفي سياق متصل، احتج أفغان أمس ولليوم الثالث على التوالي على خطط حرق مصاحف رغم تراجع القس الأميركي عن دعوته تلك، وقال مسئول محلي إن اثنين من المحتجين قتلا بالرصاص في شرق أفغانستان.

وقال أمين رئيس حي باراكي باراك في إقليم لوجار بشرق أفغانستان، محمد رحيم في حديث هاتفي مع رويترز «توفي اثنان من المحتجين المصابين في المستشفى متأثرين بإصابات خطيرة بأعيرة نارية».

وكان القتيلان من بين سبعة أصيبوا خلال مواجهات مع قوات الأمن الأفغانية التي حاولت فض الاحتجاجات.

وهدد المحتجون بمهاجمة قواعد عسكرية أجنبية. وهناك نحو 150 ألف جندي أجنبي بأفغانستان للتصدي لتمرد متصاعد من جانب حركة «طالبان».

وقال محمد يحيى أحد المشاركين في الاحتجاج «لابد أن يضمن لنا الحاكم أن الكنيسة لن تحرق المصحف وإلا هاجمنا قواعد القوات الأجنبية بالآلاف».

وقال الميجر باتريك سايبر المتحدث باسم قوة المعاونة الأمنية الدولية التي يقودها حلف شمال الأطلسي في شرق أفغانستان إن القوة على علم بوقوع المزيد من الاحتجاجات في لوجار اليوم لكنه قال إن التجمع يضم 100 محتج تقريباً بعضهم يحمل هراوات وبعضهم كان يلقي بحجارة.

وتراجعت حدة الاحتجاجات في وقت لاحق أمس لكن احتمال اشتعالها مرة أخرى قائم مع ورود أنباء عن انتهاك قدسية مصاحف بالولايات المتحدة.

وفي حين أن جونز تخلى عن خططه لحرق مصاحف كانت هناك واقعتان على الأقل انتهكت فيهما قدسية المصحف في مانهاتن السفلى بنيويورك أمس. كما أحرق قسان لا ينتميان لأي كنيسة معروفة مصحفين في تنيسي.

وفي إيران، أعلن طلاب إيرانيون أمس تنظيمهم لمظاهرة في طهران احتجاجاً على حرق أي نسخ من القرآن في الولايات المتحدة. وذكرت وكالة أنباء «فارس» الإيرانية أن طلاباً من جامعات طهران المختلفة يعتزمون التجمع اليوم (الاثنين) أمام قسم رعاية المصالح الأميركية في السفارة السويسرية شمالي طهران.

ويتوقع تنظيم عدد من المظاهرات في غضون الأيام المقبلة. وبدأ التلفزيون الرسمي الإيراني أمس نشراته الإخبارية الرئيسية بعبارة «إهانة القرآن الكريم».

وعرض التلفزيون صوراً لرجل يتحدث اللغة الإنجليزية بلكنة أميركية يحرق نسخة من القرآن - دون أن يوضح تاريخ ومكان التقاط الصور. وقال التلفزيون الحكومي إنه على الرغم من أن الولايات المتحدة كانت تعارض الخطة الأولية للقس جونز إلا أن واشنطن لا تزال مسئولة.

من جانبه، قال النائب الهولندي المعادي للإسلام، غيرت فيلدرز أمام ألفي متظاهر تقريباً يحتجون على تشييد مسجد قرب موقع مركز التجارة العالمي الذي استهدفته اعتداءات 11 سبتمبر 2001، إن الوقت حان لاتخاذ موقف. وقال فيلدرز «هنا نضع الحد». وأضاف «أميركا ونيويورك لا تتوافقان مع الشريعة. نيويورك هي الحرية».

وكان قرابة الـ 1500 شخص تظاهروا في وقت سابق دفاعاً عن مشروع المسجد الذي يفترض أن يتم تشييده على بعد شارعين عن مكان اعتداءات 11 سبتمبر 2001، متهمين معارضي المشروع بالتعصب

العدد 2929 - الأحد 12 سبتمبر 2010م الموافق 03 شوال 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 39 | 12:31 م

      ويش يا خوووووك زائر 4 هاهاهاهاهاهاهاها

      قاعدين يحرقون القران وانت اتقول صدام وما ادري صلاة العيد ومش عارف شهيد الامه هاهاهاهاهاها يعني هزيت اللي حرقوا القران هز هاهاهاهاهاهاهاها

    • زائر 38 | 11:53 ص

      القصاص مصطفى رمل مصر دمياط السرو

      إذا كان هناك قضاء عادلا فلا بد من القصاص ممن حرق المصحف فى نيويورك وأى مكان ..........

    • زائر 37 | 11:26 ص

      رائد

      والله حرام كلام الله يحرقونه استغفر الله تنشل إيدهم وإيد الي سبب هالفتنة الله يلعنهم دنيا وآخرة

    • زائر 36 | 10:55 ص

      الله يحرق قلبهم

      انشاء الله يا رب تحرق قلبهم في دنياهم و باسرع وقت ... رفاعيه

    • زائر 35 | 10:24 ص

      اللهم عليك بكل ظالم فاجر

      الهم زلزلهم وارنا فيهم اياتك ، من اراد بالاسلام والمسلمين شرا وحاربهم في ابسط حقوقهم ( امريكا ، بريطانيا ، هولندا ، ايران ، الدنمارك ----وغيرهم ) ارنا فيهم عجائب قدرتك . اللهم آمين

    • زائر 33 | 10:10 ص

      عراقيه

      على زائر 4 الله يحشرك مع صدام هدام بجاه محمد وآله الطاهرين

    • زائر 32 | 9:37 ص

      عراقيه

      الله يحرقهم انشالله بالدنيا فل الاخره سود الله وجهم صهاينه وانت يازائر 4 اقولك الله يحشرك مع بطلك العظيم صدام صاحب مربي القمل واكول الفار انشالله يحشرك معه قول آمين

    • زائر 31 | 7:37 ص

      الله أكبر وأعز وأجل

      اللهم احرقهم في الدنيا قبل الاخرة انك سميع مجيب

    • زائر 30 | 7:00 ص

      اللهم منزل الكتاب سريع الحساب اهزم الاحزاب اللهم اهزمهم وزلزلهم

      حرق القران في امريكا وسب في امهات المؤمنين في بريطانيا ومنع بناء مسجد واحد للسنه في طهران ومنع المسلمين من صلاه العيد حتى في بيوتهم ومطاردتهم في ايران

    • زائر 29 | 6:58 ص

      هذا مايسمى بالحقد الأعمى

      لعنة الله على هؤلاء المتطرفين الذين احرقوا قلوبينا لا جعل الله لهم من باقية وأصلاهم نار حامية.
      الاهي أنت من قلت أدعوني أستجب لكم ، فأقسمعليك بقرآنك ونبيك إلا أعطي الزائر رقم 4 ماتمنى بل عذبه عذابا ضعفا هو وسيده صدام المقبور أما بالنسبة للجمهورية الإسلامية هات دليلك قبل أن تزرع الفتن وتزيدالفجوة بين المسلمين ،تذكر ايها البعثي المتجنس بأن أثبات ذلك على الاجمهورية ليس بأمر صعب ونحن في عصر التكنولوجيا.

    • ياسين جمعه | 6:55 ص

      الله

      الله يلعنهم انشاءالله
      ايش استفاد الحين من الحرق
      الله يحرقه بدنيا و الاخره

      عورني راسي من الصوره

    • زائر 28 | 6:25 ص

      الذين يدافعون عن حرق القرآن

      أولا عليكم بتطبيق آيات القرآن و بعدين تعالوا دافعوا عنه.
      ثانيا، غلطان من يقتدي بعبد المطلب "للبيت رب يحميه" أقول لا شك إن للبيت و لكتاب الله رب يحميهم، و لكن لا نجلس مكتوفي الأيدي و ندفن رؤوسنا تحت الأرض و نقول "للقرآن رب يحميه" كما فعل عبد المطلب عندما خاف من جيش أبرهة و قال أنا رب الإبل و للبيت رب يحميه، بل على من لديه الغيرة و لديه الشجاعة أن يفعل ما بوسعه لمنع الجريمة النكراء، لا أن نجلس نلهى و نلعب و نقول للكتاب رب يحميه.

    • زائر 27 | 6:09 ص

      عيون نائمه

      لا اله الا الله حسبنا الله هو نعم الوكيل الله ياخذ الحق من كل ظالم عجل بظهورك ياسيدي ومولاي

    • زائر 26 | 5:37 ص

      تستاهل امريكا النيازك التي ستصيبها وتمحيها من الوجود......... ام محمود

      اقدامهم على هذه الخطوه بحرق بعض الأوراق من المصحف الشريف فليرتقبوا العذاب يصب عليهم صبا لتجرؤهم وكفرهم بكلام الله سبحانه وتعالى ... الزمن أصبح يخوف لا احترام ولا اتفاق بين الأديان السماوية نتوقع غليان في الدول الاسلامية وانتقام لهذا الفعل الغير مسئول

    • زائر 25 | 4:46 ص

      لا اله الا الله محمد رسول الله

      بسمه تعالى
      شئتم أم أبيتم
      القرآن هو خاتم الرسالات السماوية والذي تعهد الله بحفظه ومحمد خاتم الأنبياء والمرسلين
      والاسلام دين سلام وبناء وليس دين قتل وهدم
      الاسلام دين احترام للانسانية
      الاسلام دين أخلاق
      الاسلام حسن المعاملة
      الاسلام دين عزة وكرامة
      قال تعالى(وسيعلم الذين ظلموا أي منقلب ينقلبون)
      صدق الله العلي العظيم

    • زائر 24 | 4:36 ص

      rdx

      *ما هي اسباب حرق القران وتحقير المسلمين والتشبية برسول في العالم ؟
      *هل هو بسبب الشيعة أم بسبب الوهابية ( الدين الجديد -دين مستر هنفر الجاسوس البريطاني ) أم بسبب السنة ؟
      * هل هو بسبب اقامة المسجد اشريف ؟

    • زائر 23 | 4:33 ص

      14نور:: ما شاء الله متصهيني الغرب ومتصهيني الشرق يا زائر 4

      ألا يكفي المسلمين ما هم فيه يا جاحد لتزيد حضرتك النار إشتعالاً أليس من الواجب والوازع الديني لديك أن يكون محترقاً كما إحترق كتاب الله ومعجزة المصطفى عليه وعلى آله وصحبه أفضل الصلوات والتسليم أليس من البديهي أن يعتصر قلبك دماً وأن تستبق الناس مدافعاً عن الإسلام والمسلمين, ولكن هيهات فإن كانوا هم كافرون وبحرقهم كتاب الله قد بايعوا الشيطان فأنت ومن ماثلك أشد منهم خطراً على المسلمين ولكننا ندعوا الله هدايتك أياً كانت ملتك.

    • زائر 22 | 4:20 ص

      طالبان القاعدة التكفير

      أنا مما زلت اصر على ان سبب حرق القران لم يأتي من فراغ و انما اتى من الصورة التي شوهتها طالبان والقاعدة الي الاسلام فهم شوهو صورة الاسلام عن الكثير من الطوائف المسيحية وجعلوا من الاسلام اراهبا ولكن ماعسانا أن نقول .
      و هذا ليس دفاع طبعا عن من حرق القران و لكن يجب ان نبحث عن السبب , لماذا حرق القران ؟؟؟؟؟؟ .
      القاعدة +طالبان+أميركا+اسرائيل = الخندق واحد

    • زائر 21 | 4:15 ص

      RKO

      زائر رقم 4 :- روح أيران وعيش هناك وسو فتنة هناك مو قاصرنا بعد مشاكل؟؟؟ يكفي المشاكل ألي عندنا روح وخد وياك صدام بعد اوكي؟؟؟؟القرأن ينحرق وهاده يقول صدام؟؟؟لعنة الله عليك وعلى صدام وعلى لي حرقو القرأن فوقك.....

    • زائر 20 | 4:14 ص

      دعاء يشرح الخاطر من زائر رقم 4

      ياجماعة ويش دخل صدام في موضوع حرق القران اليس هذه العصبية العمياء لكن و الله انا شخصيا ارتاح نفسيا عندما ارى او اسمع من يدعو على نفسه بدل ان يدعو على غيره وهذه نعمة وانا اقول امييين حشرك الله معه ومع من تحب علك تحضى بلضى جهنم الحاطم و انا ادعو اخواني المعلقين ان يدعو له بنفس الدعاء عله يانس بذلك

    • زائر 17 | 3:43 ص

      مواقف تجلب التعصب

      مواقف رقم 1: بناء مسجد بالقرب من مكان اعتداءات 11 سبتمر 2001 - يجلب التعصب - بناء المسجد في منطقة اخرى سيكون هو الحل
      موقف رقم 2: حرق نسخ من القران الكريم ، - يجلب التعصب - عمل مشين واعتداء على الاديان - لكن علينا كمسلمين ان لانقع في فخ التعصب هذا فخ لنا هل نقبل ان نقع في الفخ
      للقران رب يحميه

    • زائر 16 | 3:31 ص

      14نور

      أيحرق كتاب الله وأنتم تنظروا إنا لله وإنا إليه راجعون.

    • زائر 14 | 3:25 ص

      عادل

      يعلهم يحترقون في الدنيا قبل الاخرة

    • زائر 13 | 3:15 ص

      مسجد في مدينة زايد

      بالمناسبة نحن لدينا مشكلة مشابهه في مدينة زايد رحمه الله المشكلة بأختصار انه منذ سنوات توجد اياد ونوايا ليست على ما يرام تمانع تشييد مسجد الزهراء في المدينة علما بان الارض والمستثمر موجود وقد أزدع المبلغ في حساب الاوقاف الجعفرية - كذلك المهندس والخرائط جاهزة للتنفيذ والمشكلة الان في البلدية تعارض اصدار رخصة البناء - هل ابالغ عندما نشبه ما يجري هناك بالوضع الحالي - ارجو ان أكون كذلك

    • زائر 11 | 2:27 ص

      الحل

      ياناس لازم يكون لنه ردة فعلا عملية نقاطعهم ونقاطع اي منتج امريكي من الابرة الى السيارة ثانيا نشر ثقافت المقاطعه في كل منتدى وقسم وثالثا الدعاء عليهم فالله هو الحافظ لكتابة

    • زائر 10 | 2:13 ص

      محمد ابو احمد

      للقران رب يحميه وللبيت رب يحميه وستضهر اياته في القريب العاجل وليرينا يوما اسودا والف رحمه ونور

    • زائر 9 | 1:46 ص

      اللهم أحشرهم بمن يحبون

      إلى زائر رقم 4
      الله يحشرك مع الزمرة التي أخترتها زمرة صدام وحرقة القرآن بس ان شاء الله ما تنصدم وتصيدك حالة أكتئاب في النار لأن حالتك بتصير عصيبة نار وحالة نفسية وصدام قدامك وحرقة القرآن وراك يالله بشفاعة حبايبك

    • زائر 8 | 1:31 ص

      يا الله

      حرق الله اياديهم

      زائر رقم 4 وش قاعد تقول؟
      اللهم ارحمنا برحمتك

    • زائر 7 | 1:21 ص

      الرد على عاشق صدام..!

      زائر 4 نسأل الله ان يحشرك مع صدام في المكان المخصص له في الآخرة وستلتقي مع من حرق القرآن ايضاً في ضيافة صدام..نرجوا لك الاستمتاع هناك...!

    • زائر 6 | 1:01 ص

      الله أكبر

      حسبي الله ونعم الوكيل

    • زائر 5 | 11:53 م

      زمن الفتن والويلات

      والله حرام كلام الله يحرقونه استغفر الله تنشل إيدهم وإيد الي سبب هالفتنة الله يلعنهم دنيا وآخرة

    • زائر 4 | 10:45 م

      تضامنن معهم

      تضامن من جمهورية ايران الاسلاميه مع اخوانهم في الغرب فقد تم منع السنه من صلاة العيد في العاصمه طهران وعليه فأن الحرب على اهل الاسلام لا تقتصر على الغربيين بل تأتي من مدعي الاسلام انفسهم اللهم ارح برحمتك سيد شهداء الامه صدام حسين وحشرنا في زمرته مع الصديقين والشهداء  

    • زائر 3 | 10:44 م

      ياعلي

      عجل يامولان عجل
      الله يحرقهم

    • زائر 2 | 10:26 م

      امنو امنو على الفجره اصحاب حرق القران واصحاب ياسر الخبيث

      اللهم منزل الكتاب سريع الحساب اهزم الاحزاب اللهم اهزمهم وزلزلهم
      -----------------------------------------------------
      اللهـــــــــــــــــم أحصهم عددا واقتلهم بددا ولا تفارق منهم أحدا ولا تبق على الارض منهم أحدا
      آميـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــن

    • زائر 1 | 9:57 م

      استغفر الله

      استغفر الله ربي واتوب اليه اشهد انا لاالله اله الله واشهد انه محمد رسول الله ,,
      استغفر الله استغفر الله

    • mariam88 | 9:36 م

      يامهدي

      لعنة الله عليهم حرقو القران

اقرأ ايضاً