العدد 2925 - الأربعاء 08 سبتمبر 2010م الموافق 29 رمضان 1431هـ

«البحرين للتدريب» يقيم برنامج التهيئة 14 الجاري

مدينة عيسى - معهد البحرين للتدريب 

08 سبتمبر 2010

قال مدير عام معهد البحرين للتدريب حميد صالح عبدالله، إن المعهد سيقيم يومي الأربعاء والخميس (15 و16 سبتمبر/ أيلول الجاري) برنامجاً خاصاً لتهيئة المتدربين المقبولين للعام التدريبي الجديد. وكان المعهد أعلن مؤخرا عن أسماء المتدربين الجدد بعد منافسة شديدة على مقاعد القبول، إذ تم قبول 1284 متدربا ومتدربة من أصل أكثر من 2600 متقدم ومتقدمة.

وأوضح عبدالله، في بيان للمعهد أصدره أمس (الأربعاء) أن المعهد يقوم سنويا بتنظيم فعالية التهيئة بهدف تعريف المتدربين بمختلف قوانين وأنظمة التدريب المعمول بها داخليا إضافة إلى شرح آخر للوائح الانضباط المسلكي، مشددا على أن برنامج التهيئة جزء أساسي من العام التدريبي. وتابع قائلا: «يتعرف المتدربون على المعهد بصورة أكبر عبر برنامج التهيئة، جهدنا يتركز في شرح مفصل لبرامج التدريب، وكيفية تحقيق سقف أعلى من الاستفادة للاندماج في سوق العمل، وهو الهدف الأسمى الذي نسعى إلى تحقيقه».

ويشمل برنامج التهيئة عادة شرحا للمؤهلات المهنية التي يقدمها المعهد بالتعاون مع الجهات المانحة وخصوصا مؤسسة أدكسل البريطانية، إضافة إلى تخصيص مساحة لشرح لوائح الانضباط وعلاقتها بالمناخ التدريبي وفرص نيل منح المتفوقين والإعفاء من الرسوم التدريبية.

ومن المؤمل أن يبدأ العام التدريبي الجديد فعليا يوم الأحد الموافق 19 سبتمبر الجاري.

وكان معهد البحرين للتدريب طرح عددا من البرامج التدريبية الجديدة استجابة لتوصيات خرجت بها دراسات أنجزها قسم دراسات التدريب وسوق العمل في المعهد، أبرزها برنامج «المبيعات في السيارات» وبرنامج «تقنيات الميكاترونكس».

العدد 2925 - الأربعاء 08 سبتمبر 2010م الموافق 29 رمضان 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 1:39 ص

      طرح برامج بدون أعتراف بالمؤهل

      طرح برامج وتخريج دفعات جديدة ولكن بعد التخرج وبدل الجهد المادي و المعنوي يصتدم خريجي المعهد بالواقع المرير وهو عدم الأعتراف بالشهادة
      ( البكالريوس) أي كأنك لم تدرس وتتخرج لكونها غير معتمدة بالدوائر الحكومية وعليك الأنتضار الى أجل غير مسمى وعند مراجعة بين الدوائر المعنية بالموضوع يفيدون من جهة الأختصاص هي وزارة أخرى وكأن لسان الحال يقول من التي أتا أولاً الدجاجة أم البيضه، وضحية الأمر هم الخرجين حيثُ قد خسر أكثر من فرص ثمينة أي كأننا نبحث عن زاوية في غرفة مستديرة والى أجل غير مسمى!

    • زائر 1 | 9:30 م

      حرام كسر الخواطر

      للحين أتسائل و للين ما تتكسر أسناني بظل أسأل ليش ضيعوا آمال و أحلام كثير من المتقدمين للدراسة في المعهد ليش نسبة القبول أدنى من نسبة الرفض ليش ما صكوا التسجيل يوم اكتمل العدد أو وصل لعدد المقاعد الدراسية المرصودة لهدرجة المعهد محتاج للمبلغ الي يدفعونه المتقدمين معقول تم قبول 1284 متدربا ومتدربة من أصل أكثر من 2600 متقدم ومتقدمة. ليش ما صكوا التسجيل يوم صار عدد المتقدمين مقارب لعدد إلي يفكرون قبولهم مو هالكثر عاد .اتمنى المعهد ياخذ كلامي بعين الاعتبار و يستفيد منه للمستقبل

اقرأ ايضاً