العدد 2924 - الثلثاء 07 سبتمبر 2010م الموافق 28 رمضان 1431هـ

«الصناعة»: شركتان جديدتان في قطاع الدواجن تحت التأسيس

المنامة - وزارة الصناعة والتجارة 

07 سبتمبر 2010

قالت وزارة الصناعة والتجارة رداً على ما جاء في «الوسط» يوم أمس الأول (الاثنين) في زاوية «لماذا؟» التي تم التساؤل من خلالها عن عدم قيام الحكومة بإنشاء شركات إضافية خاصة للدواجن، وذلك لمواجهة النقص الذي تشهده البحرين من شحنات الدواجن، والذي يتكرر بين الحين والآخر؟: إن لجنة مراقبة الأسعار ومراجعة السياسات الخاصة بهذا الشأن -التي يرأسها وزير الصناعة والتجارة- درست قبل سنينٍ موضوع تشجيع التجار والمستثمرين وتيسير جميع العقبات الفنية واللوجستية لإنشاء شركات جديدة ليست في قطاع الدواجن فحسب وإنما لتشمل باقي السلع الغذائية الاستراتيجية الأخرى كاللحوم الحمراء والخضراوات والفواكه. وقد كان موضوع الأمن الغذائي بمملكة البحرين أحد أهم المواضيع التي شغلت بال هذه اللجنة.

وأضافت أنه «تم بالفعل الترخيص لإنشاء شركتين محليتين جديدتين في مجال قطاع الدواجن من قبل وزارة الصناعة والتجارة خلال العام الجاري وهما الآن في طور التأسيس. كما أن هناك مشروعاً مقدماً من قبل شركة دلمون للدواجن لإنشاء شركة ثالثة معنية بتربية أمهات الدجاج اللاحم لإنتاج بيض التفقيس اللازم لإنتاج الصوص».

وقالت: «لا يخفى على الجميع الجهود الحثيثة التي تبذلها وزارة الصناعة والتجارة في مجال تعزيز الأمن الغذائي بالمملكة، حيث يتضح ذلك جلياً من خلال الدعم السخي الذي تقدمه الحكومة في دعم السلع الرئيسية الثلاث وهي اللحوم الحمراء الطازجة والدجاج المحلي والدقيق والتي قُدرت مبالغ دعمها في هذا العام 2010 بـ36.5 مليون دينار، ما أسهم في ثبات سعر هذه المواد لأكثر من 30 سنة، وتكاد تكون أسعار هذه المواد الثلاث المدعومة هي الأقل على المستوى العالمي».

واختتمت بأن المجال مفتوح على مصراعيه لجميع التجار والمستثمرين لتأسيس شركات تساهم في الأمن الغذائي بالمملكة إذ تقوم وزارة الصناعة والتجارة بتذليل جميع العقبات لتيسير إنشاء أي شركة جديدة خاصة في المجال الغذائي.

العدد 2924 - الثلثاء 07 سبتمبر 2010م الموافق 28 رمضان 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 4 | 9:10 ص

      انشاء الله بس ما تكون بالاحياء السكنية

      بصراحة ريحة الدجاج بدمستان فطستنا ننتظر الفرج بازله هالشركةولكن لا حياة لمن تنادي ارجو ان تراعو موقع الشركة الحديدة ورحمو يرحمكم الله

    • زائر 3 | 5:42 ص

      جردابي

      نريد دعم لي الاسماك التي يزيد سعر الكيلو عن دينارين

    • زائر 2 | 2:49 ص

      لماذا الاحتكار؟؟؟؟

      الم تشبع شركة دلمون للدواجن من أحتكارها للصناعة؟؟ المهم ليس الترخيص المهم هو الموقع أين؟؟؟ لا يوجد بالبحرين مواقع تتوافر بها الاشتراطات الفنية واهمها بعدها عن المناطق السكنية.

    • زائر 1 | 1:46 ص

      من المؤكد أن الهوامير حطين عيونهم على هذا المشروع

      من المعلوم لدى الجميع أن الشركة الحالية (شركة دلمون للدواجن ) حاول المسؤلين فيها عبر رسائل كثيرة للحكومة لطلب أرض من أجل توسع الشركة لكي تغطي النقص الحاصل في السوق إلا إن الحمومة لم تستجيب ، والان تعطي ترخيص لشركتين معنى ذلك أن الهوامير حاطين عيونهم ، على هذا المشروع والله يستر :

اقرأ ايضاً