العدد 2921 - السبت 04 سبتمبر 2010م الموافق 25 رمضان 1431هـ

«حماية المستهلك» تبحث تقنين الإرسال العشوائي لـ «SMS»

«بتلكو»: يمكن وقف المسجات بإرسال «اسم المتصل block –» إلى الرقم 5000

الاجتماع بين جمعية حماية المستهلك البحرينية و «بتلكو
الاجتماع بين جمعية حماية المستهلك البحرينية و «بتلكو

المنامة - جمعية حماية المستهلك 

04 سبتمبر 2010

بحثت جمعية حماية المستهلك البحرينية مع شركة الاتصالات السلكية واللاسلكية (بتلكو)، خلال الاجتماع الذي عقدته الجمعية مع المسئولين بالشركة يوم الإثنين الماضي بمقر الشركة الرئيسي بالهملة، مشكلة الرسائل النصية (SMS) الدعائية منها والتجارية، إذ طالبت الجمعية بضرورة إيجاد آلية لوقف أو لتقنين الإرسال العشوائي لهذه الرسائل التي تشكل إزعاجا لمستخدمي خدمة الهاتف النقال والتي يتم إرسالها في أوقات مختلفة من اليوم، وكذلك تشكل كلفة إضافية على فاتورة الهاتف في حال وجود الشخص خارج البحرين.

وقد أكد الرئيس التنفيذي للشركة لجمعية حماية المستهلك أن هناك آلية يتم العمل بها منذ وقت طويل يمكن للزبائن الاستفادة منها لمنع هذا النوع من الرسائل إذا رغبوا في ذلك، وتتلخص في قيام الزبون بإرسال الرسالة النصية التالية «اسم المتصل block –» إلى الرقم 5000 وسيتم تلقائيا إيقاف الرسائل القادمة من الجهة المرسلة، موضحا أن قيمة هذه الرسالة النصية تحتسب وفق التسعيرة العادية للرسالة النصية.

كما تطرق الاجتماع إلى عدد من القضايا التي تهم المستهلكين المنتفعين بخدمات الاتصالات من بتلكو، حيث تمت مناقشة بعض الخدمات التي تقدمت بها بتلكو لهيئة تنظيم الاتصالات منها زيادة سرعة خدمات الإنترنت (البرودباند) مع خفض أسعارها لجعلها ملائمة للمستهلكين. كما تم بحث سياسة الشركة فيما يتعلق بقطع وإعادة توصيل الخدمة للهواتف الثابتة والمتنقلة وضرورة تطوير هذه العملية وتحسينها بما يخدم المستهلكين، كما طالبت الجمعية شركة بتلكو بضرورة احتساب المكالمات الداخلية سواء للخط الثابت والمتنقل بنظام الثانية بدلا من النظام المعمول به حاليا وهو نظام الوحدة.

كما تم بحث إيجاد قناة اتصال مباشرة وسريعة بين الجمعية وشركة بتلكو لمتابعة وحل المشكلات التي تواجه مستخدمي خدمات الاتصالات من بتلكو والذين يتقدمون بشكواهم للجمعية، وفي نهاية اللقاء اتفق الجانبان على عقد اجتماعات دورية لمناقشة الخدمات التي تقدمها بتلكو ولنقل وجهة نظر وهموم المستهلكين التي ترد للجمعية إلى بتلكو. وقدم رئيس الجمعية الشكر لبتلكو على تجاوبها السريع ولإبداء تعاونها مع الجمعية.

حضر الاجتماع من جانب الجمعية كل من رئيس الجمعية ماجد الشرف ورئيس لجنة الشكاوى خالد المناصير والأمين المالي منذر الشوربجي ومن جانب شركة بتلكو كل من الرئيس التنفيذي لشركة بتلكو جيرت رايدر ومدير عام وحدة المستهلكين منى الهاشمي

العدد 2921 - السبت 04 سبتمبر 2010م الموافق 25 رمضان 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 6 | 9:35 ص

      هلا

      تعالو يا شباب وين طالعه الشمس؟
      جمعية حماية المسنهلك؟
      أهلكك الله من جمعيه0
      لا وشوفو الجماعه مرتزين حق الصوره0
      على ايش الرزه ؟على سواد ويوهكم والا شنووووو؟
      الهندي والبنغالي والايراني يلعب فينا لعب وبالسعر اللي يبيه0
      وطالعين لنا على المسجات0
      حسبي الله ونعم الوكيل

    • زائر 5 | 6:46 ص

      ؟؟؟؟

      قيام الزبون بإرسال الرسالة النصية التالية «اسم المتصل block –» إلى الرقم 5000 وسيتم تلقائيا إيقاف الرسائل القادمة من الجهة المرسلة،

      هل هذا المسج يمنع كل مسجات الازعاج؟؟
      اكيد فقط رقم دعاية وحدة..والله اعلم

    • زائر 4 | 4:51 ص

      خفض اسعار النت

      و منع المسابقات التي تسلب منك الفلوس من دون ان تقدم خدمة للمواطن
      مثلا " ارسل مسج ب 300فلس واربح طيارة "

    • زائر 1 | 1:24 ص

      أبصراحه أذونه بهاالرسائل النصية

      والله ياريت تشوف لينا حل وزرة التجارة

اقرأ ايضاً