العدد 2920 - الجمعة 03 سبتمبر 2010م الموافق 24 رمضان 1431هـ

الماضي يتحدث عن «توحيد المزايا التأمينية» بمجلس العالي الإثنين

الوسط - محرر الشئون المحلية 

03 سبتمبر 2010

يستضيف الأمين العام للتجمع القومي ومرشح الدائرة السابعة في المحافظة الشمالية مدينة حمد حسن العالي في مجلسه الأسبوعي، الأمين العام المساعد للمالية والإدارة بالأمانة العامة للاتحاد العام لنقابات عمال البحرين حسن الماضي ليتحدث عن توحيد مزايا التأمينات الاجتماعية وصندوق التقاعد وذلك يوم الاثنين 6 سبتمبر/ أيلول الساعة التاسعة مساءً في منزله في مدينة حمد.

وستكون هناك مداخلة عن الموضوع لرئيس جمعية الشركات العائلية في البحرين والرئيس السابق لغرفة تجارة وصناعة البحرين خالد كانو.

ويرى العالي أن توحيد المزايا التأمينية لموظفي القطاعين العام والخاص وفقاً لأفضلها في الهيئتين بات مطلباً حيوياً لشرائح كبيرة من المجتمع سواء من المتقاعدين أو الموظفين، وهي خطوة من شأنها إزالة الفروقات بين القطاعين ما يشجع المواطنين على الإقبال على العمل في القطاع الخاص بدلاً من التفضيل الحالي للقطاع العام.

كما يرى أن الدمج سيجعل المميزات متوافرة لكل الموظفين سواء في القطاع العام أو الخاص، كما أنه سيساعد على توحيد القوانين والقرارات والسياسات ما يعني حل العديد من المشكلات داخل سوق العمل وتحفيز عملية التوظيف والاستثمارات الوطنية في البلاد.

ويقول العالي إنه من الضروري أن تتم عملية الدمج بشفافية كاملة وإيضاح فوائد مشروع الدمج للمواطنين وإعلان خطوات الدمج بشكل متواصل للمواطنين والمهتمين، كما يتوجب أن تكون المزايا الممنوحة جزءاً من المزايا التأمينية المؤمنة للموظف وليس تمييزية.

العدد 2920 - الجمعة 03 سبتمبر 2010م الموافق 24 رمضان 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً