العدد 2919 - الخميس 02 سبتمبر 2010م الموافق 23 رمضان 1431هـ

31 مشروعاً خدمياً في «الجنوبية» بأكثر من نصف مليون دينار

تُنفذ في الدائرة الثانية بالتعاون مع وزارة الأشغال

كشف رئيس مجلس بلدي المنطقة الجنوبية علي المهندي عن تنفيذ 31 مشروعاً خدمياً، 8 منها من مشاريع الصرف الصحي، و32 مشروعاً خاصاً بتعديل الطرق ورصف الشوارع، وذلك بكلفة إجمالية تتجاوز النصف مليون دينار.

وذكرت الأرقام الرسمية للمشاريع أن إجمالي كلفة مشاريع الطرق في خمس مجمعات سكنية من الدائرة الثانية تصل إلى 515 ألف دينار، وأن إجمالي كلفة مشاريع تصريف مياه الأمطار في أربعة مجمعات سكنية من الدائرة نفسها تصل إلى 70 ألف دينار.

وبيّنت الأرقام أن وزارة الأشغال ورئيس مجلس بلدي المنطقة الجنوبية علي المهندي اتفقا على تنفيذ 21 مشرعاً للطرق، بينما يتم حالياً تنفيذ مشروعين بكلفة إجمالية تصل إلى 6 آلاف دينار في المجمع السكني 902 المتمثلان في: إعادة رصف بعض طرق المجمع، وتطوير تقاطع طريق 213 مع شارع الشيخ محمد.

أما فيما يخص باقي المشاريع التي تتعلق بأعمال الطرق ورصف الشوارع فجميعها تنتظر الحصول على ترخيص للبدء فيها.

وكان المهندي التقى وزير الأشغال فهمي الجودر بصفته ممثلاً بلدياً عن الدائرة الثانية بالمحافظة الجنوبية.

وفيما يخص المشاريع نفسها تتمثل في إعادة رصف أكثر من 11 طريقاً في المجمع السكني 904، ومشروعين في المجمع 908 يتمثلان في: إعادة رصف بعض الطرق، وإنشاء طرق جديدة.

أما فيما يخص مشاريع المجمع السكني 910 فيبلغ عددها ستة طرق، سيتم إنشاء طريق جديد منها، وإعادة رصف الطريق القريب من مدرسة الرفاع الإعدادية للبنات، بالإضافة إلى أنه سيتم تركيب حواجز السلامة المرورية في طرق متفرقة من المجمع السكني نفسه.

وأخيراً في الجانب نفسه، سيتم إنشاء سبعة طرق جديدة في المجمع السكني 912، وسفلتة طريقي 1254، و1264 بالإضافة إلى القيام بأعمال صيانة دورية في الطرق، فيما يبلغ إجمالي المشاريع التي تنتظر الحصول على الترخيص للبدء فيها 506 آلاف دينار.

أما فيما يخص مشاريع تصريف مياه الأمطار، التي تم الاتفاق على إنجازها ما بين المهندي ووزير الأشغال فهمي الجودر فيبلغ عددها ثمانية مشاريع، تم الانتهاء من إعداد جميع التصاميم الخاصة بها، ماعدا اثنين منها لاتزال بانتظار الموازنة.

وفي هذا الجانب من المؤمل أن تنفذ 7 مشاريع في الرفاع الغربي، بينما سيكون نصيب شارع الحنينية مشروع واحد، وذلك في المجمع السكني 910.

أما فيما يخص تنفيذ باقي المشاريع الخاصة بتصريف الأمطار فسيتم تنفيذها في المجمعات السكنية الآتية: (904، 902، 1211، 910، 1213 و912.

ومن جانبه أكد رئيس المجلس البلدي علي المهندي أنه «تم الاتفاق مع الوزير على تطوير شوارع: الشيخ محمد، والشيخ حمد، والحنينية في الرفاع الغربي، وفي الوقت نفسه مناقشة تطوير شوارع مجمعي (902، و904) السكنيين، اللذين تم اعتمادهما»، مضيفاً أن «10 مداخل رئيسية وفرعية تقع على شارع عجيرة ستحظى أيضاً بالتطوير».

ونوه المهندي إلى أن الجودر أبدى استعداده ورغبته في تطوير طرق وشوارع الرفاع الغربي منذ زيارته إلى المجلس البلدي في العام 2005، معتبراً أنه «من الوزراء الداعمين إلى تطوير المجالس البلدية، بحرصه والمسئولين في الوزارة على تلبية طموح ورغبات الأعضاء البلديين»، مشيداً في الوقت نفسه بجهوده التي تبذل في المحافظة الجنوبية خصوصاً والمحافظات الأخرى على وجه العموم.

واختتم المهندي حديثه لافتاً إلى أنه «من المؤمل أن تشهد المحافظة الجنوبية تشييد أعلى جسر في البحرين، الذي تشترك فيه محافظتا الوسطى والجنوبية»، مضيفاً أنه «سيربط بالجسر الذي سيتم إنشاؤه ما بين البحرين ودولة قطر»، في حين أفاد بأنه تم إعداد الرسومات الأولية له.

العدد 2919 - الخميس 02 سبتمبر 2010م الموافق 23 رمضان 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 6:15 ص

      ماذا عن خدمات المحافظة الشمالية

      أقل خدمات للملكة في المحافظة الشمالية مع العلم إنها أكثر محافظة في التعداد السكاني
      لماذا يتهم إهمال هذه المحافظة

اقرأ ايضاً