العدد 2918 - الأربعاء 01 سبتمبر 2010م الموافق 22 رمضان 1431هـ

«الجامعة» تدعو «المستجدين» لاختبار الإعفاء من «تمهيدي الإنجليزية» الأحد

دعت جامعة البحرين الطلبة المستجدين إلى تأدية اختبار الإعفاء من البرنامج التمهيدي في اللغة الإنجليزية الذي سيعقد يوم الأحد (5 سبتمبر/ أيلول الجاري) في مقر الجامعة بالصخير.

وقال مدير مركز اللغة الإنجليزية في جامعة البحرين عبدالأمير بركات إن الامتحان يخص الطلبة الذين تتراوح معدلاتهم في الثانوية العامة بين 80 و89.99 في المئة في المدارس الحكومية، والطلبة الحاصلين على معدل أقل من 90 في المئة في المدارس الخاصة. وعما إذا كان الامتحان إلزامياً، قال بركات: «إن الامتحان غير إلزامي، ولكنني أنصح جميع الطلبة المعنيين بتأديته وذلك لإعطاء أنفسهم الفرصة للإعفاء من البرنامج التمهيدي في اللغة الإنجليزية، والدخول مباشرة في الدراسة التخصصية»، موضحاً أن «الطلبة الحاصلين على نسبة 90 في المئة فأكثر في مجموع مقررات اللغة الإنجليزية مُعْفَونَ من الحضور أيضاً، لأنهم يتجاوزون التمهيدي تلقائياً، شأنهم شأن الحاصلين على معدل ممتاز في الثانوية العامة».

وعرفت «تمهيدي اللغة الإنجليزية» بأنه برنامج مكثف يهدف إلى تنمية قدرات الطلبة المستجدين اللغوية في مهارات مختلفة، وإعدادهم خلال مدة فصل دراسي واحد.

ولفت بيان لمركز اللغة الإنجليزية إلى أن «الاختبار سيعقد في الساعة التاسعة من صباح يوم الأحد المقبل في القاعة (18) بمقر الجامعة في الصخير. وشدد البيان على أهمية أن يلتزم الطلبة بالحضور وفقاً للموعد المعلن، وأن يكونوا في القاعة المحددة قبل الامتحان بنصف ساعة حاملين معهم ما يبرز هويتهم والرقم الجامعي.

العدد 2918 - الأربعاء 01 سبتمبر 2010م الموافق 22 رمضان 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً