العدد 2918 - الأربعاء 01 سبتمبر 2010م الموافق 22 رمضان 1431هـ

«وزارة التنمية» ترخص بتسجيل مؤسسة الجودر الخيرية

الوسط - محرر الشئون المحلية 

01 سبتمبر 2010

أصدرت وزيرة التنمية الاجتماعية فاطمة البلوشي بتاريخ 11 أغسطس/ آب قرار رقم (61) لسنة 2010 بشأن الترخيص بتسجيل مؤسسة الجودر الخيرية (مؤسسة خاصة).

وجاء في المادة الأولى من القرار «تسجل مؤسسة الجودر الخيرية - مؤسسة خاصة - في سجل قيد المؤسسات الخاصة تحت قيد رقم (61/م/خ/خ/2010)». كما نصت المادة (2) على أن ينشر هذا القرار وعقد التأسيس والنظام الأساسي المرافقين في الجريدة الرسمية ويعمل بها من تاريخ النشر.

وجاء على قائمة المؤسسين كل من: «نواف عبدالله الجودر، أنور عبدالله الجودر، جاسم أحمد الجودر، جاسم عبدالله الجودر، جاسم عبدالرحمن الجودر، جهاد سلمان الجودر، جاسم جمعة الجودر، يوسف إبراهيم الجودر، محمد خالد الجودر».

وبحسب النظام الأساسي «يعتبر عقد التأسيس الموقع من المؤسسين جزءاً متمماً لنظام للمؤسسة. ورأس مال المؤسسة غير محدد ويتكون من مبلغ قدره خمسمئة دينار بحسب الثابت من الشهادة الصادرة من بيت التمويل الكويتي للصرف على أهداف المؤسسة وإدارتها، ومدة مؤسسة الجودر الخيرية غير محددة وتبدأ من تاريخ نشر عقد تأسيسها ونظامها الأساسي في الجريدة الرسمية. كما لا يجوز لأعضاء مؤسسة الجودر الخيرية الخروج عن أهدافها أو الإخلال بالأحكام الخاصة بتأسيسها أو بأية قوانين أو قرارات معمول بها في المملكة. ويجوز لمجلس الأمناء تعيين رئيس فخري في المؤسسة. وجميع المصروفات والأتعاب المدفوعة في سبيل تأسيس المؤسسة تحسب ضمن المصروفات العمومية لها».


... وترخص بتسجيل مؤسسة الكوهجي الخيرية

أصدرت وزيرة التنمية الاجتماعية فاطمة البلوشي بتاريخ 18 أغسطس/ آب الماضي قرار رقم (62) لسنة 2010 بشأن الترخيص بتسجيل مؤسسة الكوهجي الخيرية (مؤسسة خاصة).

وبحسب المادة الأولى من القرار «تسجل مؤسسة الكوهجي الخيرية - مؤسسة خاصة - في سجل قيد المؤسسات الخاصة تحت قيد رقم (9/م/خ/خ/2010)».

أما المادة الثانية فنصت على أن ينشر هذا القرار وعقد التأسيس والنظام الأساسي المرافقان في الجريدة الرسمية، ويعمل بها من تاريخ النشر.

وجاء على قائمة المؤسسين كل من عبدالغفار عبدالرحيم الكوهجي، وعبدالحميد عبدالجبار الكوهجي، ومصطفى إبراهيم الكوهجي.

ونص النظام الأساسي للمؤسسة على أنه «يعتبر عقد التأسيس الموقع من المؤسسين جزءاً متمماً لنظام للمؤسسة. ورأس مال المؤسسة غير محدد ويتكون من مبلغ قدره خمسمئة دينار بحسب الثابت من الشهادة الصادرة من بنك البحرين الإسلامي للصرف على أهداف المؤسسة وإدارتها، ومدة مؤسسة الجودر الخيرية غير محددة وتبدأ من تاريخ نشر عقد تأسيسها ونظامها الأساسي في الجريدة الرسمية. كما لا يجوز لأعضاء مؤسسة الجودر الخيرية الخروج عن أهدافها أو الإخلال بالأحكام الخاصة بتأسيسها أو بأية قوانين أو قرارات معمول بها في المملكة. ويجوز لمجلس الأمناء تعيين رئيس فخري في المؤسسة. وجميع المصروفات والأتعاب المدفوعة في سبيل تأسيس المؤسسة تحسب ضمن المصروفات العمومية لها».

العدد 2918 - الأربعاء 01 سبتمبر 2010م الموافق 22 رمضان 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً