العدد 2917 - الثلثاء 31 أغسطس 2010م الموافق 21 رمضان 1431هـ

«زاك» يتمنى ترك ذكرى طيبة في العقول اليابانية

وصل مدرب منتخب اليابان الجديد الايطالي ألبرتو زاكيروني إلى طوكيو أمس (الثلثاء) وطالب بتسميته «زاك» وتمنى أن يترك ذكرى طيبة لدى الجماهير.

وقال زاكيروني للصحافيين بعدما أصبح سادس مدرب أجنبي يتولى تدريب اليابان «أولا يجب أن نحتل أحد المراكز الثلاثة الأولى في كأس آسيا (العام المقبل) «.

وأضاف مدرب ميلان ويوفنتوس السابق «عندما تصل مغامراتي إلى نهايتها أريد أن تكون لدى الجماهير ذكريات رائعة عن زاكيروني محارب الساموراي».

وتحدث زاكيروني بشكل ودي مع الصحافيين في أول مؤتمر صحافي بعد توليه المهمة خلفا للمدرب تاكيشي اوكادا وقال: «يمكنكم أن تنادوني باسم زاك لكني أيضا أتقبل أي أسماء أخرى ستطلقها الجماهير اليابانية».

وتوقع رئيس الاتحاد الياباني لكرة القدم جونجي اوجورا أن يقود زاكيروني منتخب اليابان لدور الثمانية بكأس العالم 2014 وقال في بيان «أنتظر منه أن يقود المنتخب إلى دور الثمانية العام 2014».

وأضاف «انه يملك خبرة كبيرة وهو صاحب فكر خططي رائع وانتظر منه أن يجعل اليابان تلعب بأسلوب هجومي».

ولم يكشف الاتحاد الياباني عن تفاصيل التعاقد مع زاكيروني لكن بعض التقارير ذكرت أنه لمدة عامين مع وجود بند يسمح بالتمديد لعامين آخرين.

وقال زاكيروني الذي قاد ميلان للفوز بلقب الدوري الايطالي العام 1999 «تشبثت بفرصة تدريب اليابان عندما تقدم لي الاتحاد الياباني بالعرض».

وأشاد المدرب الايطالي بجهود اوكادا الذي قاد اليابان لدور الستة عشر في كأس العالم الأخيرة بجنوب إفريقيا وقال: «اوكادا قام بعمل رائع وترك إرثا رائعا».

وسيشاهد زاكيروني مباراة اليابان الودية أمام باراغواي في يوكوهاما من المدرجات إذ يبقى في انتظار تصريح العمل.

وقال زاكيروني الذي من المتوقع أن يقود منتخب اليابان للمرة الأولى في مباراة ودية على أرضه أمام الأرجنتين في الثامن من أكتوبر/ تشرين الأول المقبل «تدريب منتخب وطني كان التحدي الوحيد الذي يتبقى بالنسبة لي». وأضاف «والآن سنحت لي الفرصة».

العدد 2917 - الثلثاء 31 أغسطس 2010م الموافق 21 رمضان 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً