العدد 2917 - الثلثاء 31 أغسطس 2010م الموافق 21 رمضان 1431هـ

مصير «خليجي 20» في اليمن لا يزال معلقاً

أمين عام الاتحاد الإماراتي:

اعترف أمين عام الاتحاد الإماراتي لكرة القدم يوسف عبدالله بعدم وجود اتفاق على إقامة دورة كأس الخليج العشرين في اليمن وان مصيرها النهائي سيبحث بعد عيد الفطر.

وقال عبدالله في تصريح نشرته صحيفة «الخليج» الإماراتية أمس (الثلثاء): «نشعر بعدم وجود اتفاق على إقامة البطولة في اليمن، وان هناك بعض الاتحادات التي لا تزال تشكك في قدرات اليمن».

وتوقع عبدالله أن يكون هناك اجتماع لرؤساء الاتحادات الخليجية بعد عيد الفطر لتحديد مصير البطولة بشكل نهائي.

وتابع «إن اتحاد الإمارات لكرة القدم أكد من قبل انه يدعم استضافة اليمن للبطولة، ويتمنى أن تقام في أفضل الظروف وان تتوفر لها أفضل سبل النجاح».

وردا على سؤال عن استبعاد ملعب أبين من استضافة مباريات في البطولة وإقامتها في عدن فقط قال: «بلا شك كنا ندرك أن ملعب أبين لن يكون جاهزا، كما أن الطريق من مقر إقامة الوفود إلى الملعب يستغرق أكثر من ساعة للوصول، علما أن نجاح البطولة يحتاج إلى ملعبين، ولاسيما في الجولة الثالثة والأخيرة من الدور الأول إذ تقام مباراتا المجموعتين في توقيت واحد».

وكان مسئول يمني في اللجنة المنظمة للبطولة كشف لوكالة «فرانس برس» الأحد الماضي عن استبعاد ملعب الوحدة في أبين وإقامة جميع مباريات البطولة في مدينة عدن.

وارجع المسئول الذي طلب عدم الكشف عن اسمه هذا التعديل إلى «بعد محافظة أبين عن مدينة عدن بعشرات الكيلومترات فضلا عن سوء الأوضاع الأمنية فيها».

وتابع عبدالله بشأن إقامة المباريات في البطولة الخليجية على ملعب من النجيل الاصطناعي بقوله: «الكل كان يتمنى أن تقام المباريات على العشب الطبيعي، ولاسيما أن البطولة الخليجية ستكون خير إعداد للمنتخبات قبل المشاركة في كأس الأمم الآسيوية، أضف إلى ذلك انه يتعين على المنتخبات الاستعداد للبطولة الخليجية بخوض تدريبات ومباريات على ملعب من النجيل الاصطناعي للتأقلم على خوض المباريات على تلك الملاعب».

وقد سحبت قرعة البطولة الأسبوع الماضي فأوقعت في المجموعة الأولى اليمن والكويت وقطر والسعودية، وفي الثانية العراق بطل آسيا وعمان حاملة اللقب والبحرين والإمارات.

ولايزال مصير البطولة الخليجية مثار لغط في ظل الأوضاع الأمنية في جنوب اليمن على رغم تأكيد اللجنة المنظمة على اتخاذ جميع الإجراءات اللازمة لإقامتها في موعدها من 22 نوفمبر/ تشرين الثاني حتى 5 ديسمبر/ كانون الأول المقبلين (بعد تأخير النهائي يوما).

العدد 2917 - الثلثاء 31 أغسطس 2010م الموافق 21 رمضان 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • بنت الاحزان | 2:14 ص

      رأي خاص

      اتمني ان تقام البطولة البحرين بدل من اليمن لان الأوضاع في اليمن غير مستقرة الحين وغير الاخطاء يلي صارت في القرع ولان ما في الأ ملعب واحد
      شكراً

    • زائر 1 | 11:06 م

      عط الخباز خبزه

      الحين انتو المفروض كل سنه تترقون واتصير ملاعبكم احسن واحسن
      اترجعون لورى ؟؟؟
      بذمتكم احد يهد دول الخليج ويروح اليمن بس عشان يلعب كوره
      وهالبطوله لا الفيفا يعترف فيها ولا شي
      ماعلينه ندري ان هالبطوله قوة علاقات دول الخليج ولها تاريخ مع الاجداد بس مو معناتها انروح اليمن عشان نلعبها
      والله احنه مومجبورين نلعب عندهم
      والله لو انه مكان رئيس الاتحاد ويقولون لي اليمنيين تعالو لعبو بس المباراه النهائيه واخذوا الكاس بعد ماروح
      قولو رحنه وضربونه البعثيين
      بيفيدنه هلكاس واهمه بفيدونه؟؟؟

اقرأ ايضاً