العدد 2917 - الثلثاء 31 أغسطس 2010م الموافق 21 رمضان 1431هـ

الكوهجي يفتتح مشواره في بطولة العالم الشراعية

افتتح البحار الأولمبي البحريني سامي الكوهجي مشواره في بطولة العالم للقوارب الشراعية لفئة الليزر يوم أمس الأول بجزيرة «هايلينج» في بريطانيا وتستمر لسبعة أيام متتالية.

وتمكن الكوهجي، الذي يتلقى الدعم من العربية للطيران، بنك بي إم آي البحرين وشركة أودي، من مقارعة كبار البحارة في هذه الفئة، إذ أقيم سباقين في اليوم ألأول أسفرت نتائج المتسابق البحريني عن احتلاله المركز الـ 45 والـ 44 على التوالي في ظل هبوب رياح متوسطة السرعة تراوحت ما بين 10 إلى 15 عقدة.

ووصل الكوهجي يوم أمس الأول إلى موقع البطولة بجزيرة «هايلينج» والتي تستضيف الحدث الكبير وذلك للمنافسة مع 165 من أفضل البحارة من جميع أنحاء القارة الأوروبية في فئة الليزر ستاندرد، إذ تم تقسيم المشاركين إلى 3 مجموعات.

وتعتبر هذه البطولة هي الرابعة في أوروبا لسامي والحادية عشرة في مجموع المنافسات وذلك ضمن حملته للمشاركة في دورة الألعاب الآسيوية للعام 2010 والتي ستقام في مدينة جوانزهو في الصين في شهر نوفمبر/ تشرين الثاني 2010.

وأكد الكوهجي تطلعه إلى المشاركة في مثل هذه السباقات في إنجلترا، إذ إن جميع المشاركين هم من خيرة البحارة في عالم سباقات الليزر وستكون هذه فرصة مثالية بالنسبة إليه لتطوير مستواه في مثل هذه المنافسات.

كما أكد سامي أنه متحمس للمشاركة في هذا الحدث بمعنويات مرتفعة بعد نتائجه الأخيرة المميزة في السباقات، إذ شارك في 10 بطولات من أصل 12 سباقاً ضمن برنامجه الإعدادي للمشاركة في آسياد الصين.

وصرح البحار الأولمبي، والذي يشارك في هذه البطولة للمرة الخامسة، أن جميع التحضيرات لهذه البطولة تمر على نحو ممتاز، مضيفا أن معدل لياقته قد تطور في الفترة الأخيرة بشكل ملحوظ.

وأكد سامي قوة المنافسة المتوقعة من خلال هذا الحدث، وخصوصا من قبل الفرق المحلية والتي تتمتع بالخبرة الطويلة في مثل هذه السباقات.

وكجزء من حملته والمعروفة باسم «مغامرة طيران العربية للإبحار» ومن أجل التأهل لدورة الألعاب الآسيوية العام 2010.

العدد 2917 - الثلثاء 31 أغسطس 2010م الموافق 21 رمضان 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً