العدد 2917 - الثلثاء 31 أغسطس 2010م الموافق 21 رمضان 1431هـ

الإفراج عن الطيارين الروس الذين اختطفوا في دارفور

أعلن الجيش السوداني أمس (الثلثاء) أنه أُفرج عن الطيارين الروس الثلاثة الذين اختطفوا يوم (الأحد) الماضي في إقليم دارفور في غرب السودان، مؤكداً أن الإفراج عنهم جاء ثمرة مفاوضات مع الخاطفين.

وقال الناطق باسم القوات المسلحة السودانية المقدم الصوارمي خالد سعد لوكالة فرانس برس إن «الطيارين الروس الثلاثة أطلق سراحهم مساء (الإثنين)»، مشيراً إلى أن الخاطفين أفرجوا عن الرهائن الثلاثة بعد مفاوضات. غير أن وسائل إعلام سودانية رسمية ذكرت أن الرعايا الروس أُفرج عنهم بعد اشتباكات دارت بين قوات الأمن السودانية والخاطفين.

وقال «المركز السوداني للخدمات الصحافية» إن «السلطات المختصة بولاية جنوب دارفور تمكنت من تحرير الطيارين الروس الثلاثة الذين تم اختطافهم بمدينة نيالا عاصمة الولاية (الأحد) وذلك بعد اشتباك مع الخاطفين لم يعلن عن حصيلته حتى الآن». ونقل المركز، الذي يعتبر مقرباً من الاستخبارات السودانية، عن والي جنوب دارفور عبدالحميد موسى كاشا قوله إن «الطيارين الروس في طريقهم إلى نيالا وسنكون في استقبالهم»، مؤكداً أن «قوات حرس الحدود حررت المختطفين بعد اشتباك مع الخاطفين».

ويعمل الطيارون المختطفون الثلاثة في شركة بدر للطيران، إحدى الشركات السودانية الخاصة التي تعمل في نقل الركاب والبضائع داخل ولايات السودان. وفي تصريح لوكالة انترفاكس أكد مبعوث الكرملين الخاص إلى دارفور ميخائيل مارغيلوف الإفراج عن الرعايا الروس الثلاثة. وقال إن «المفاوضات استمرت ساعات عدة وتكللت بالنجاح. المجموعة التي كانت تحتجز طيارينا أفرجت عنهم»، من دون أن يوضح ما إذا تم دفع أي فدية مالية لقاء الإفراج عن الطيارين الروس.

من جهته، قال الدبلوماسي في القنصلية الروسية في الخرطوم يفغيني ارجانتسيف إن المفرج عنهم عادوا إلى نيالا، من دون إعطاء توضيحات أخرى.

العدد 2917 - الثلثاء 31 أغسطس 2010م الموافق 21 رمضان 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً