العدد 2915 - الأحد 29 أغسطس 2010م الموافق 19 رمضان 1431هـ

«الصحة العالمية» تعتمد «الخليج العربي الطبي» مركزاً متعاوناً

المنامة - جامعة الخليج العربي 

29 أغسطس 2010

تلقت جامعة الخليج العربي خطاباً رسمياً من المدير التنفيذي لمكتب منظمة الصحة العالمية لإقليم شرق المتوسط حسين الجزائري، يفيد بتجديد اعتماد مركز جامعة الخليج العربي مركزاً متعاوناً مع منظمة الصحة العالمية في مجال تطوير التعليم الطبي والتدريب، للسنوات الأربع القادمة (أغسطس/ آب 2010 - يوليو/ تموز 2014). وكذلك الموافقة على تعيين خلدون الرومي مديراً للمركز.

وقالت الجامعة في بيان أمس (الأحد) إن رسالة منظمة الصحة العالمية أشارت إلى أن تجديد الثقة بمركز التعليم الطبي بجامعة الخليج العربي قد جاء بعد إجراء تقييم شامل، ودقيق للنشاطات التعليمية، والعلمية التي قام بها المركز في السنوات الأربع الماضية، وكذلك استعراض برنامج وخطط التطوير للأربع سنوات القادمة، علماً بأن المنظمة قامت بإبلاغ هذا القرار لوزير الصحة، ووزير الخارجية بمملكة البحرين، وكذلك إلى الجهات ذات العلاقة في دول المنطقة.

وصرح الرومي بأن كلية الطب بجامعة الخليج العربي، وبتوجيهات مجلس أمنائها حرصت منذ إنشائها في العام 1982 على تبوء الريادة بمجال التعليم الطبي بدول المنطقة، وفازت الكلية بجائزة الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم لأفضل كلية طب في العالم العربي العام 2006 نظراً إلى تميزها في مجال التعليم الطبي.

ويأتي إنشاء مركز جامعة الخليج العربي لتطوير التعليم الطبي والتدريب في العام 2003 ضمن هذا السياق، كما تم اعتماده كمركز متعاون مع منظمة الصحة العالمية في أغسطس 2006 لمدة أربع سنوات ليتوسع مدى نشاطه خارج منطقة الخليج، ليشمل جميع دول إقليم شرق البحر الأبيض المتوسط.

وتشمل نشاطات المركز تدريب العاملين في القطاع الصحي من الأطباء والممرضين وفنيين، وغيرهم في مجال التعليم الطبي، والتدريب في مهارات الطب المسند بالأدلة والبراهين، وفي مجال البحوث للتعليم الطبي. كما يقوم المركز بتنظيم ورش عمل ودورات منتظمة في مجالات الاعتماد الأكاديمي لكليات الطب والمؤسسات الصحية وتقديم الخبرة والمشورة في مجال التعليم الطبي استجابةً لاحتياجات دول إقليم شرق البحر الأبيض المتوسط.

العدد 2915 - الأحد 29 أغسطس 2010م الموافق 19 رمضان 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً