العدد 2915 - الأحد 29 أغسطس 2010م الموافق 19 رمضان 1431هـ

«المؤسسة العامة للموانئ» تطلق مهرجان البحرين البحري

المنامة - المؤسسة العامة للموانئ البحرية 

29 أغسطس 2010

أعلنت المؤسسة العامة للموانئ البحرية في البحرين يوم أمس (الأحد) عن مبادرة استراتيجية من شأنها أن تعزز من مكانة المملكة في مجال النقل البحري العالمي، فدعماً منها لليوم العالمي للملاحة البحرية ـ الاحتفال العالمي بقطاع النقل البحري تحتفل مملكة البحرين للمرة الأولى بـ «مهرجان البحرين البحري»، في الفترة 20 - 24 سبتمبر/ أيلول 2010، تحت الشعار الذي تتبناه المنظمة الدولية البحرية (IMO) لسنة 2010: «عام البحّار». وستشمل فعاليات هذه السنة نشاطات مصممة خصيصاً لجميع بحارة البحرين.

وقالت المؤسسة في بيان إن يوم الاحتفالات هذا يعد يوما وطنيا مشتركا لجميع الصناعات المتعلقة بالملاحة البحرية والبحار وبناء السفن والعاملين في هذه الصناعات.

وصرح رئيس مجلس إدارة المؤسسة العامة للموانئ البحرية الشيخ دعيج بن سلمان بن دعيج آل خليفة تعليقاً على مهرجان البحرين البحري قائلاً: «إننا نفتخر بالإعلان عن خططنا لطرح أول احتفال بحري تقيمه المؤسسة لإلقاء الضوء على اليوم العالمي للملاحة البحرية 2010 ومشاركة دول العالم في الاحتفال بمناسبة: عام البحّار».

وأضاف: «نتطلع إلى الاحتفال بيوم الملاحة البحرية سنوياً، مع تنظيم برنامج يتوافق مع الشعار السنوي الذي تختاره المنظمة البحرية الدولية، ففي الوقت الذي نستهدف فيه ونحتفي بالبحارة هذا العام، نأمل أن يتطور هذا الحدث في المستقبل ليستهدف مواضيع اكثر بقدر الإمكان».

وأوضح رئيس مجلس إدارة المؤسسة العامة قائلاً: «من أهدافنا الاستراتيجية الرئيسية المطروحة في خطتنا الخمسية التأكيد على مكانة البحرين كمركز بحري عالمي. وإن يوم الملاحة البحرية العالمية في البحرين تجسيد لهذه المبادرة. كما أن التزامنا المتواصل وتوجهنا لأن نكون داعماً نشطاً لقطاع النقل البحري على الصعيد العالمي، يساعدنا على اتخاذ خطوات استباقية للقيام بمبادرات وأنشطة جديدة على الصعيد المحلي لدعم مكانتنا العالمية».

وسيتكون الاحتفال باليوم العالمي للملاحة البحرية لسنة 2010 من أربعة أنشطة رئيسية تمتد على مدى أسبوع الاحتفال. وقد صممت هذه الأنشطة لتعزيز الوعي بقطاع النقل المتنامية في البحرين بين الطلبة وأصحاب الأعمال والجمهور العام وجميع المهتمين من ذوي الشأن، حيث يحق لكل منهم الفخر بإنجازات المملكة والتطورات التي حققتها في قطاع الملاحة البحرية والخدمات اللوجستية.

العدد 2915 - الأحد 29 أغسطس 2010م الموافق 19 رمضان 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً