العدد 2915 - الأحد 29 أغسطس 2010م الموافق 19 رمضان 1431هـ

«المنبر التقدمي»: الحملة التي نتعرض لها لا يمكن السكوت عليها

مدينة عيسى - المنبر الديمقراطي التقدمي 

29 أغسطس 2010

قالت جمعية المنبر الديمقراطي التقدمي إنها لاحظت أنها كانت في الفترة الأخيرة هدفاً لحملة دعائية مغرضة، لم يعد ممكنا السكوت إزاءها أكثر، في ظل ما تشهده الساحة السياسية من تداعيات خطيرة، وبالنظر إلى ما تفرزه الاستعدادات المحمومة للانتخابات النيابية والبلدية في أكتوبر/ تشرين الأول القادم من انعكاسات ومؤشرات باتت تلقي بتبعاتها على مجريات العمل السياسي بشكل عام.

وأضاف «التقدمي» أنه على رغم أن هذه الحملة ليست جديدة من نوعها، لكنه حرص في السابق على الترفع عن الرد على ما يناله من استهداف وتعريض بمواقفه السياسية، «رغبة منا في عدم الانجرار إلى ما يريدنا البعض أن ننجر إليه من معارك جانبية من شأنها أن تحرف بوصلة العمل الوطني برمته عن مسارها المأمول، متجهين بذلك نحو تحقيق الغايات التي ينشدها شعبنا في التقدم والديمقراطية والعيش بكرامة، متأملين أن يسود العقل والمنطق والموضوعية، علاوة على الشجاعة وبعد النظر في التعاطي مع الشأن السياسي في بلادنا».

وأوضح أنه «بالنظر إلى تمادي البعض في التحريض على التقدمي وتعمد تشويه صورته، فانه يهمنا أن نؤكد أن المنبر الديمقراطي التقدمي سيظل الوريث الشرعي لتراث ونضالات وتاريخ جبهة التحرير الوطني البحرانية، وما قدمته من تضحيات وإسهامات في سجل العمل الوطني منذ اكثر من نصف قرن، حيث التمسك بالثوابت والنهج النضالي والعمل السياسي الرشيد والدفاع عن قضايا شعبنا وقيادة الجماهير لتحقيق غاياتها في مجتمع متلاحم الصفوف موحد الأهداف والتطلعات، والعمل مع بقية القوى الوطنية المخلصة».

وبيَّن أن «النضال من أجل قضايا الشعوب لم يكن يوما ترفا وملهاة ومواقع للبروز لمن فضلوا أن يبقوا بعيداً حفاظاً على مصالحهم الخاصة، مستمرئين توجيه التهم الجاهزة وبيانات التخوين والعمالة لمن هم في موقع الفعل الحقيقي، ممن يلسعهم جمر العمل السياسي اليومي بكل تعقيداته، ليبقى النضال من اجل قضايانا المشروعة مسئولية وتكليفا وطنيا نتشرف بحمل أمانته دفاعا عن مصالح شعبنا ورفعة وطننا».

نوه «التقدمي» إلى أن «الهجمات الموتورة التي تتعرض لها باستمرار قيادات المنبر الديمقراطي كثيرا ما يشتد أوارها كلما استجد موسم انتخابي أو استحقاق سياسي، وكان آخرها ما تعرض له الأمين العام حسن مدن، من هجوم واستهداف شخصي متكرر من قبل أفراد وجماعات أبت إلا أن تدير حربها المعلنة عبر مواقع الإلكترونية ومنتديات وصحف ونشرات، وهي التي يعلم الجميع أن لها مصالح مباشرة في تسقيط الكوادر القيادية للمنبر التقدمي ونهجه الوطني بعد أن يئست جميعها طيلة تلك السنوات في أن تثنينا عن خطنا السياسي والفكري الذي إليه ننتسب وبه نفخر ونسمو، علاوة على ما أظهرته من ضغينة تفضح أصحابها».

وفي هذا السياق، أكد «المنبر التقدمي» وقوفه مع أمينه العام في وجه حملات الإساءة التي يتعرض لها، مؤكدين أن المواقف التي يعلن عنها مدن تجاه القضايا السياسية المختلفة هي مواقف الجمعية وهيئاتها القيادية، مبديا احترام «التقدمي» لـ «أية وجهة نظر أخرى تختلف مع رؤيتنا، لكننا نفرق بين ذلك والحملات التي تستهدف الأشخاص، وهو أمر لن نسكت عنه، وسنتصدى لكل من يقف وراء هذه الحملات ويروج لها».

وقال إن «المنبر الديمقراطي التقدمي وهو يتجه بملء إرادته وقراءته ونهجه المعروف للمشاركة في الانتخابات التشريعية القادمة، حيث كان ولايزال وسيبقى في طليعة القوى التي آمنت بالإصلاح والمشاركة الفاعلة والنهج السلمي في العمل السياسي المطلبي، من دون أن يعطي بالاً لدعوات التسقيط التي يطلقها أصحاب تلك الدعوات، يؤكد أنه في ذلك يعتمد فقط على قدراته الذاتية، المادية والبشرية واللوجستية».

وأكد «التقدمي» أن الحملة ضده في هذا التوقيت بالذات لا ترمي إلا إلى إفشال حملته الانتخابية، لمصالح وأغراض مفضوحة، وهو أمر سيكون مصيره الفشل.

العدد 2915 - الأحد 29 أغسطس 2010م الموافق 19 رمضان 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 15 | 1:37 م

      تقدمي

      ليست جديدة هذه الادعائات. لطالما وصفونا بأبشع الوصوف. محاولين عبثاً تشويه الصورة الواضحة، والعاكسة من وضوحها، قبحهم وحقدهم المقيت...

    • زائر 14 | 9:25 ص

      عاشت جبهة التحرير الوطني البحرانية

      المنبر الديمقراطي التقدمي يمثل امتداد لتاريخ نضالي مجيد من نضالات شعب البحرين من العمال والشبيبه والمرأه منذ الخمسينات وحتى هذا اليوم.
      الحملة المسعوره التي تُشن عليه هذه الايام من اشخاص اعماهم المرض ولم يجدوا فرصة للشهرة إلا بالتهجم على هذا الحزب العريق المناضل.

      طريقنا انت تدري
      صعبٌ ووعرٌ عسيرُ
      موتٌ على جانبيهِ
      لاكننا سنسيرُ
      إلى الامام
      سنسيرُ

    • زائر 13 | 8:00 ص

      زائر 9 و 10

      واضحوا اكثر او اتصلوا فيمن تقصدون لا نكم اتهمتم اناس اشرف واطهر منكم فلا تتحسسوا من البطحة التى على رؤسكم .........

    • زائر 12 | 6:17 ص

      لاتحزن

      لا تحزن يادكتور حسن من بعض " الشتامين " حتى ولوا كانوا عزيزين عليك , ربما احتراما لبعض ماضى هؤلاء .. ولكن من بفرط فيي ماضيه لايمكن ان يخلص لحاضره او مستقبله .. هؤلاء النفر الباحث عن الشهرة " وباى ثمن " للاسف لم يجدها في تيار المنبر الديمقراطى الاصيل لذا يوظف بعض سمعته التى كسبها يوما ما بفضل انتمائه للتيار الوطنى ولكن من اجل ان يحال عقدته " عقلة الاصبع " لعل وعسى يجد مكان تحت الضوء , للاسف خسر نفسه قبل كل شى وكسب احتقار اسياده الجدد اللذين لن يحترموا متساقط .

    • زائر 11 | 6:06 ص

      تحيه

      تحيه للدكتور حسن مدن ابن الشعب وصاحب التاريخ النضالى الطويل والمشرف , وهو ليس بحاجة لتزكية او شهادة , يكفيه انه قائد ميدانى للطلبة وللشبيبة وللحزب في كافة مراحل حياته في البحرين والمنافى , اما الطارئيين على النضال الوطنى فلن يستطيعوا ان يطالوا هامة هذا المناضل الشامخ. ومن المتوقع ان يعلوا صراخ بعض الموتورين وربما كان لبعضهم تارخ يوما ما ولكنهم للاسف خسروا انفسهم اولا وخسروا احترام الشارع ورفاق الامسوصاروا بحاجة لعمامة يستظلون بها. ولكنها الحياة .. القافلة تمشى والكلاب تعوى.

    • زائر 9 | 5:12 ص

      نشد على ايديكم

      الى الامام
      وعدم الاستسلام

    • زائر 8 | 4:51 ص

      المنبر التقدم نعم / من فريق النعيم

      نشد على ايديكم وجعلو القافلة تسير هذا كلامي لكم والى اخوانكم وعد في هذا الطريق الوعر واكرر مع رفاقي هذا التنغيمة الجميلة الحزينة على طريق الحق طريقنا انت تدري صعب ووعر عسير موت على جانبيه لكننا سنسيرو

    • زائر 7 | 4:15 ص

      مافي دخان بلا نااار

      أقووول انتو بهالمقال تحسسون على البطحة اللي على راسكم ، انتو وين ونضالات جبهة التحرير وين .. انتو ماخذين الاسم للدعاية بس .. والله وين النهج اللي سارت عليه الجبهة ووين نهجكم التسلقي والوصولي في حاضرنا المر ... وكل ديرة بناسها ... جوفوا قياداتكم السياسية والاقتصادية وجتى العمالية ويش مهببة في الساحة البحرينية وحاسبوهم بعدين تعالو حاسبوا الناس اللي ما تقول الا الحق عن فعايل قياداتكم الغير رشيدة ، وختاما أرجو انكم تنظفون جمعيتكم من اللي يعملون ضد أجندتكم بالخفاء ويسعون لمصالحهم الشخصية ليل نهار.

    • زائر 5 | 3:49 ص

      نعم يا منبر العز والكرامة

      طريقنا انت تدري
      صعبٌ ووعرٌ عسيرُ
      موتٌ على جانبيهِ
      لاكننا سنسيرُ
      إلى الامام
      سنسيرُ

    • زائر 4 | 3:49 ص

      نعم يا منبر العز والكرامة

      طريقنا انت تدري
      صعبٌ ووعرٌ عسيرُ
      موتٌ على جانبيهِ
      لاكننا سنسيرُ
      إلى الامام
      سنسيرُ

    • زائر 3 | 2:52 ص

      شكرآ لزائر 1

      كلامك عسل ياأخي الكريم
      المنافسة على الجاه والمناصب الحكومية وهذا كله من الحكومة تصنف الناس أنت محسوب على من الاصلاح لن يأتي من قبل الناس بل يأتي من قبل الحكومة ووزاراتها
      الحكومة متقلبة ساعة تدعو للوحدة وساعات تفرق الجماعة والنواب هم أعلم بما اقول الله يشفيهم من التيه الذي هم فية

    • زائر 2 | 1:37 ص

      نعم للمنبر التقدمي

      القائد الحقيقي للنضال وليس من ركبوا على ظهره ويزعمون اليوم انهم معارضة وتركوا ورائهم المنابر والماتم لهثا وراء المال.

    • زائر 1 | 9:40 م

      زمن العجائب

      انا ما ادري ليش هذه الحملات المحمومة ضد بعض وكل واحد يتفاخر بنضالاته علشان شنه علشان برلمان فاقد الشرعية والصلاحية خلو اقلوبكم مع بعض وخلكم وحده واحدة واتفقو على قاسم مشترك يوحد صف الجميع محتاجين لوحدة الكلمة

اقرأ ايضاً