العدد 2915 - الأحد 29 أغسطس 2010م الموافق 19 رمضان 1431هـ

«جهاز المساحة» يحوز جائزة الآيزو في أمن المعلومات

المنامة - جهاز المساحة والتسجيل العقاري 

29 أغسطس 2010

حازت إدارة نظم المعلومات بجهاز المساحة والتسجيل العقاري على شهادة الأيزو (ISO 27001) في أمن المعلومات، لقيامه باتباع وتطبيق إجراءات وسياسات تقنية رفيعة المستوى في إدارة نظم المعلومات تتعلق بالأمن المعلوماتي، والتشغيل والإجراءات المتعلقة بالتطبيقات الأمنية المعلوماتية، بما في ذلك مواقع الأجهزة والبرامج.

وقد تسلم الجائزة رئيس جهاز المساحة والتسجيل العقاري الشيخ سلمان بن عبدالله آل خليفة.

وبهذه المناسبة قال رئيس جهاز المساحة والتسجيل العقاري الشيخ سلمان بن عبدالله آل خليفة: « بأننا في جهاز المساحة والتسجيل العقاري قمنا في الأعوام الثلاث الماضية بتحديث الأنظمة الإلكترونية والتي مكنت الجهاز من تقديم خدمات إلكترونية مميزة، وبناء قاعدة معلومات ضخمة ومتطورة الأمر الذي لابد منه اتخاذ سياسات من شأنها توفير الأمن والسلامة لهذه المعلومات، كما أن حصول الجهاز على هذه الشهادة من منظمة عالمية بمستوى منظمة الآيزو العالمية يؤكد أن تحديث التقنيات والأنظمة والخدمات الإلكترونية يأتي من ضمن أولويات الجهاز وضمن سياساته الاستراتيجية، مضيفاً أننا لن نتوقف عند هذا الحد ولن نضع سقفاً يحد من طموحاتنا في التطوير والتنمية خاصة في مجال تقنية المعلومات والتحول إلى منظومة الحكومة الإلكترونية، وبالتالي تحقيق الرؤية الاقتصادية 2030.

وأضاف «كما أن التوجيهات مستمرة للمسئولين والعاملين بالجهاز لإنجاز البرامج والمشاريع التنموية والتطويرية التي تحقق للمواطن والمستثمر الفائدة ووضع برامج من شأنها تسهيل الإجراءات والمعاملات التي يقدمها الجهاز بمختلف أنواعها».

ومن جانب آخر علق سريكانت من شركة «ارنست أند يونغ» الشريك الاستراتيجي للجهاز بهذه المناسبة، بأن حصول جهاز المساحة والتسجيل العقاري على شهادة الآيزو (ISO 27001) يؤكد أن الجهاز أصبح يتمتع ببيئة معلوماتية وأنظمة تقنية رفيعة المستوى تواكب أحدث نظم حماية أمن المعلومات مما يمكنه من أداء خدمات حكومية وتقنية متطورة وآمنة.

ويشار إلى أن الجهاز حصل على هذه الشهادة بعد اختبارات قامت بها شركة «ارنست أند يونغ» للتأكد من سلامة أنظمة وإجراءات تقنية المعلومات، والحماية المتكاملة للبيانات. ويعتبر الجهاز من الجهات الحكومية القليلة التي حصلت على مثل هذه الجائزة في هذا المجال، بحسب قوله.

العدد 2915 - الأحد 29 أغسطس 2010م الموافق 19 رمضان 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 4 | 1:16 م

      إيه علشان لاتنعرف شلون العام يصير خاص

      علشان لاماينعرف شلون الاملاك العامة تصير خاصة.

    • زائر 2 | 4:57 ص

      ISO

      يتراوى ليي الكل بحصلها حتى وزارة الكهرباء.

    • زائر 1 | 2:45 ص

      نستغيث بالله

      هذا أن دل دل على الإدارة المتطورة ليس كإدارتنا الاوقاف السنية وينك ياوزير العدل عنها هذة في مسؤليتك

اقرأ ايضاً