العدد 2915 - الأحد 29 أغسطس 2010م الموافق 19 رمضان 1431هـ

بدرية علي تنفي ترشحها بلدياً عن «ثامنة المحرق»

ثلاثة مترشحين يتنافسون على مقعد الدائرة البلدي

نفت عضو جمعية العمل الوطني الديمقراطي (وعد) بدرية علي ترشحها بلديا عن الدائرة الثامنة بمحافظة المحرق.

وأكدت علي في تصريح لـ»الوسط» أنها تعلن عدم وجود أية نية للترشح للانتخابات البلدية أو حتى النيابية للعام الجاري على رغم اقتناعها التام بالمشاركة في الحياة الانتخابية والتصويت للمترشح الكفء.

وبينت أن «جميع ما يذكر عن ترشحي للمجلس البلدي مجرد تخمينات لا أساس لها من الصحة»، مضيفة «لو كنت سأترشح لأعلنت ذلك رسميا من خلال الجمعية».

وأشارت إلى أن «جميع الظروف المحيطة بي مناسبة وتؤهلني للترشح بلديا ولكني فضلت عدم الترشح حاليا»، نافية وجود أي سبب مانع لذلك.

وفي ردها على سؤال بشأن ما إذا كانت تنوي الترشح مستقبلا ذكرت «ربما أفكر في ذلك ولكن لم أحدد إلى أي الانتخابات سأتجه... ولكل وقت حديثه».

وشددت على أنها تشجع جميع النساء الكفوءات على الترشح، بسبب أنه حق كفله لهن القانون والدستور وتأمل أن تدعم المرأة المترشحات الكفوءات، متمنية النجاح إلى جميع المترشحات للانتخابات المقبلة، التي ستعقد في 23 من أكتوبر/ تشرين الأول المقبل.

وفي الوقت نفسه أكدت علي دعمها ودعم الجمعية جميع المترشحين باسم «وعد» في الدوائر التي حسمت من أجل المشاركة في الحياة السياسية وإنجاح فترة الانتخابات وبرامج «وعد» الانتخابية، لافتة إلى أن الجمعية أعدت لها برنامجاً متكاملاً لدعم المترشحين، من بينها العمل على تقديم ورش عمل خاصة للخوض في الترشح بغية إيصال الكفاءات من الأعضاء.

وفي ختام حديثها أكدت أهمية وجود امرأة تمثل النساء في التجربتين النيابية والبلدية لتمثيل المرأة وقضاياها، عازية ذلك إلى أن «وجود المرأة مهم جدا لفهم قضايا المرأة عن قرب أكثر من الرجل». وفيما يخص الدائرة الثامنة من محافظة المحرق، وبخروج عضو جمعية «وعد» من قائمة المتنافسين، يتراجع عدد المترشحين إلى ثلاثة، لتشهد الدائرة تنافساً بينهم، اثنان منهم أكدا ترشحهما، هما: ممثل الدائرة الحالي، مرشح جمعية الأصالة الإسلامية سمير خادم، والمترشح المستقل رمزي الجلاليف، بالإضافة إلى المترشح المستقل عبدالله السادة.

العدد 2915 - الأحد 29 أغسطس 2010م الموافق 19 رمضان 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً