العدد 2915 - الأحد 29 أغسطس 2010م الموافق 19 رمضان 1431هـ

«جداول الناخبين» أمام محكمة الاستئناف غداً

كاظم اتهم «المركزي للمعلومات» بتضليل «إشرافية الوسطى»

إبراهيم شريف
إبراهيم شريف

أجلت محكمة الاستئناف النظر في الطعن المقدم من الأمين العام لجمعية «وعد» إبراهيم شريف بشأن خلو جداول الناخبين من العناوين، بالإضافة إلى الطعن المقدم من النائب السيد جميل كاظم بسبب نقله من دون علمه من الدائرة الثامنة بمحافظة العاصمة إلى الدائرة الثانية بمحافظة الوسطى، وذلك إلى يوم غد (الثلثاء).

كما أجلت المحكمة طعناً انتخابياً يطلب فيه صاحبه شطب اسم أمين عام «وعد» إبراهيم شريف من الدائرة الثالثة بالمحرق.

ومن جهته، اتهم النائب السيد جميل كاظم الجهاز المركزي للمعلومات بتضليل اللجنة الإشرافية على الانتخابات في المحافظة الوسطى بمثل هذه «الادعاءات الكاذبة»، مشيراً إلى أنه «في العام 2009 كنت في سفر إلى العراق وفقدت محفظتي وفيها بطاقة الهوية وطلبت من مجلس النواب إصدار بدل فاقد للبطاقة، والجهاز المركزي للمعلومات تلاعب بالعنوان دون علمي حينما أصدر بطاقة بدل فاقد».

إلى ذلك، اعتبر الأمين العام لجمعية العمل الوطني الديمقراطي «وعد» إبراهيم شريف أن «ما جرى في الدائرة الرابعة في محافظة الوسطى يجعلنا نشكك في جميع جداول الناخبين في جميع الدوائر، خصوصاً أن أحداً لا يعلم من اتخذ قرار إضافتهم وكيف تم إضافتهم؟».


محكمة الاستئناف أجلت طعناً يطلب شطب أمين عام «وعد» من «ثالثة المحرق»

تأجيل النظر في طعني شريف وكاظم إلى الثلثاء

الوسط - مالك عبدالله

أجلت محكمة الاستئناف النظر في الطعن المقدم من الأمين العام لجمعية وعد إبراهيم شريف بشأن خلو جداول الناخبين من العناوين، بالإضافة إلى الطعن المقدم من النائب سيدجميل كاظم بسبب نقله من دون علمه من الدائرة الثامنة بمحافظة العاصمة إلى الدائرة الثانية بالمحافظة الوسطى.

كما أجلت المحكمة طعنا انتخابيا يطلب فيه صاحبه شطب اسم أمين عام جمعية وعد إبراهيم شريف من الدائرة الثالثة بالمحرق.

ومن جهته قال النائب سيدجميل كاظم إن «المحكمة أجلت القضية بانتظار رد دائرة الشئون القانونية (هيئة التشريع والإفتاء القانوني)، إلى يوم الثلثاء المقبل»، وتابع «وسأطلب نسخة من الرد على طعني لأرد عليه»، ونبه إلى أن «الادعاء بأنني تقدمت في العام 2009 بطلب تحويل عنواني من الدائرة الثامنة بمحافظة العاصمة إلى الدائرة الثانية بالمحافظة الوسطى كذب محض»، متهما «الجهاز المركزي للمعلومات بتضليل اللجنة الإشرافية على الانتخابات في المحافظة الوسطى بمثل هذه الادعاءات الكاذبة».

وأضاف «في العام 2009 كنت في سفر إلى العراق فقدت محفظتي وفيها بطاقة الهوية وطلبت من الأمانة العامة لمجلس النواب إصدار بدل فاقد للبطاقة، والجهاز المركزي للمعلومات تلاعب بالعنوان دون علمي حينما اصدر البطاقة»، وتابع «وكما يعلم الجميع فإن البطاقة الذكية لا تعرف صاحبها على العنوان، لأنه غير مكتوب عليها أسوة بالبطاقة السكانية، والجميع يعلم بأن هذا الأمر يتسبب بمشكلات كبيرة للمواطنين في معاملاتهم المختلفة وخصوصا أن بعض الأجهزة الرسمية ليس لديها جهاز قراءة البطاقة»، وختم «ولم أعلم بتغيير عنواني إلا في جداول الناخبين».

إلى ذلك اعتبر الأمين العام لجمعية العمل الوطني الديمقراطي (وعد) إبراهيم شريف أن «ما جرى في الدائرة الرابعة في المحافظة الوسطى يجعلنا نشكك في جميع جداول الناخبين في جميع الدوائر، وخصوصا أن أحدا لا يعلم من اتخذ قرار إضافتهم وكيف تمت إضافتهم؟ وعدم وجود العناوين يسهل عملية التلاعب»، مؤكدا أن «قرار نقل العنوان يكون بقرار شخصي من الشخص نفسه وليس بقرار من الجهاز المركزي للمعلومات كما جرى مع النائب سيدجميل كاظم وآخرين»، وتابع «وكان يجب إشعار الناس وسؤالهم قبل أن يتم تغيير العناوين، بينما ما جرى هو تغيير عناوينهم في السر ودون إطلاع الشخص على تغيير عنوانه»، وقال «نحن نشك في جداول الناخبين في كل الدوائر وخصوصا بعد قبول الطعن في 1.5 في المئة من حجم دائرة واحدة وهذا المعلوم وما خفي أعظم، من المسئول عن الخطأ؟ هل تم التحقيق في الأمر؟».

من جانبه ذكر وكيل الأمين العام لجمعية وعد إبراهيم شريف المحامي حافظ حافظ أن «الجلسة الأولى كانت أمس وتأجلت لتبليغ الجهة الحكومية وهي اللجنة العليا للإشراف على سلامة الانتخابات»، ونبه إلى أن «الطعن يتمثل في خلو الجداول المعروضة العنوان الكامل فقانون مباشرة الحقوق السياسية يؤكد أن العنوان هو رقم المنزل والطريق أو الشارع والمجمع، بينما الجداول فيها رقم المجمع فقط»، وأردف «تم قبول الطعن شكلا ورفضه موضوعا من قبل اللجنة الإشرافية على الانتخابات في المحرق، ويوم أمس كانت أولى الجلسات وتأجلت ليوم غد الثلثاء»، وأشار إلى أن «هناك طعنا آخر مقدما ضد إبراهيم شريف بشأن عدم إقامته في الدائرة ويطلب شطبه من الدائرة واللجنة الإشرافية في المحرق قبلته شكلا ورفضته موضوعا، ونحن عرفنا أمس بالطعن ونحن سنتقدم اليوم بلائحة إدخال لأن لنا مصلحة في الدفاع عن موكلي إبراهيم شريف»، وختم «وفيما يتعلق بالطعن يبدو أن القصد هو مصلحة لجهات معينة بعدم وجود شريف في الدائرة ونحن سنتصدى اليوم، والقضية مؤجلة ليوم الثلثاء أيضا».

العدد 2915 - الأحد 29 أغسطس 2010م الموافق 19 رمضان 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 3 | 3:57 ص

      لماذا التحيز يا صحيفة الوسط

      لماذا التحيز لبعض المرشحين دون الآخرين .. لماذا ذكرتم أن الطعن مقدم ضد ابراهيم شريف بطلب الشطب ولم تذكروا المرشح الآخر المحامي عبدالله هاشم .. هو أيضاً قدم ضده طعن بطلب الشطب .. التعامل بمكيالين أمر مرفوض يا دعاة حرية الصحافة

    • زائر 1 | 11:13 م

      لاتنخدعون

      الحين لازم يعرفون الناخبين في محافظة المحرق الدائرة الثالثة ان هناك يد خفية ضد مرشحهم ابراهيم شريف وان هذي اليد لها مصلحة من ازاحته عن طريقهم لأنه خطر يهدد فوزهم في البرلمان , وواضح ان هدفهم الرواتب والميزات التي يحصل عليها النائب وليس مصالح الناس وهمومهم , اتمنى من الناخبين في الدائرة الثالثة وكل الدوائر هالمرة ماينقادون انقياد ديني او مذهبي متعصب ويفكرون بوطنية اكثر , انه من راح يحقق لهم مطالبهم اكثر من غيره هذا المرشح او ذاك , وترى هالتلاعب من قبل الجهاز المركزي للمعلومات مقصود ولكل يعرف

اقرأ ايضاً