العدد 2914 - السبت 28 أغسطس 2010م الموافق 18 رمضان 1431هـ

«الخيرية الملكية»: وصول الدفعة الأولى من المساعدات لباكستان أمس

إثر توجيهات الملك لإرسال معونات إغاثية

وصول المساعدات البحرينية الى باكستان
وصول المساعدات البحرينية الى باكستان

المحرق - المؤسسة الخيرية الملكية 

28 أغسطس 2010

وصلت إلى مطار كراتشي صباح أمس الدفعة الأولى من المساعدات الإغاثية البحرينية إلى ضحايا الفيضانات في جمهورية باكستان الإسلامية بحمولة تصل إلى 45 طناً من المواد الغذائية والإغاثية والطبية، إثر توجيهات عاهل البلاد جلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة إلى تقديم مساعدات إنسانية عاجلة إلى جمهورية باكستان الإسلامية للمساعدة في إيواء ضحايا الفيضانات التي اجتاحت مناطق متعددة في باكستان وبتوجيه من رئيس مجلس أمناء المؤسسة الخيرية الملكية سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة.

وترأس الوفد المرافق للشحنة الأمين العام للمؤسسة الخيرية الملكية مصطفى السيد كما يضم الوفد في عضويته الأمين العام للهلال الأحمر البحريني صادق الشهابي، ومدير إدارة التخطيط والمشاريع بالمؤسسة الخيرية الملكية إبراهيم دلهان الدوسري وعادل الجار من الهلال الأحمر البحريني.

وتم تسليم المساعدات إلى رئيس الفيلق العسكري لإقليم السند الفريق الركن شاهد إقبال بحضور رئيس الحرس الوطني سمو الشيخ محمد بن عيسى آل خليفة وسفير مملكة البحرين لدى باكستان محمد إبراهيم محمد والقنصل العام لمملكة البحرين في كراتشي عادل عبدالرحمن تقي.

وفي تصريح له بهذه المناسبة شكر الأمين العام للمؤسسة الخيرية الملكية مصطفى السيد جلالة الملك على مبادراته الإنسانية المستمرة في مساعدة المحتاجين وإغاثة المنكوبين، والتي تعكس حرص جلالته على تقديم العون والمساعدة للجميع انطلاقاً من روابط الإنسانية التي تجمع بين مملكة البحرين مختلف شعوب العالم وتأكيداً للعلاقات المتميزة بين مملكة البحرين وجمهورية باكستان الإسلامية، مشيداً بجهود سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة في دعم عمل المؤسسة لسرعة تجهيز هذه المساعدات وتسليمها بأسرع وقت للأشقاء في باكستان للمساهمة في تقديم العون والمساعدة لضحايا الفيضانات.

وقال: إن حضور سمو الشيخ محمد بن عيسى آل خليفة حفل تسليم المواد الإغاثية لهو دليل على اهتمام سموه والأسرة الحاكمة بالقضايا الإنسانية وخصوصاً في هذه الظروف الأليمة التي تمر بها جمهورية باكستان الإسلامية.

وبيّن السيد أن في ظل المصاب الأليم الذي تعرضت لها جمهورية باكستان الإسلامية وعلى ضوء تكليف جلالة الملك وبتوجيه من سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة فقد تم تسليم الدفعة الأولى من المساعدات الإنسانية للشعب الباكستاني الشقيق بحمولة قدرها 45 طناً من المواد الإغاثية والطبية والغذائية كما سيتم إرسال شحنة أخرى يوم الإثنين المقبل بحمولة قدرها 45 طناً من المواد الإغاثية والطبية والغذائية كما سيتم إرسال شحنات أخرى في أوقات قريبة بإذن الله تعالى. وقال: إن المؤسسة الخيرية الملكية برئاسة سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ستقوم بعمل العديد من المبادرات والجهود من أجل دعم ضحايا الفيضانات التي اجتاحت مناطق شمال غرب باكستان.

وقد وجه سمو الشيخ ناصر إلى توفير المواد الضرورية التي تساعد الضحايا على البقاء على قيد الحياة بصفة عاجلة ومن ثم توفير المواد المعيشية والعلاجية، كما أن الوفد البحريني في باكستان سيناقش مع المسئولين في كراتشي الأسلوب الأنسب لتقديم المساعدات بحسب توجيهات سمو الشيخ ناصر لمراعاة ظروف الكارثة

العدد 2914 - السبت 28 أغسطس 2010م الموافق 18 رمضان 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً