العدد 2914 - السبت 28 أغسطس 2010م الموافق 18 رمضان 1431هـ

الصحة: حالة مصابي «H1N1» مستقرة ومازالا على أجهزة التنفس

أفاد مدير العلاقات العامة والدولية بوزارة الصحة عادل عبدالله أن الحالة الصحية للآسيويَّين المصابين بفيروس انفلونزا الخنازير مستقرة، وتشهد تطوراً ملحوظاً.

وقال عبد الله لـ «الوسط» إن «المصابين مازالا تحت أجهزة التنفس الصناعي وتحت الملاحظة الدقيقة، وسيقوم فريق العناية القصوى المشرف على علاج الحالتين بفطم المريضين تدريجيا من جهاز التنفس وذلك بحسب البروتوكول العلاجي بوحدة العناية القصوى بمجمع السلمانية الطبي».

وأكد مدير العلاقات العامة والدولية أن مجمع السلمانية الطبي لم يستقبل أية حالات جديدة خلال الفترة الماضية وتوجد فقط هاتان الحالتان المصابتان بفيروس (H1N1).

يشار إلى أن رئيس الأطباء بمجمع السلمانية الطبي محمد العوضي، كشف يوم الإثنين الماضي عن ظهور حالتين مصابتين بـ «H1N1» المعروف بمرض انفلونزا الخنازير، بعد أن أثبتت نتائج التحاليل إيجابية الفحص بالفيروس، لشابين آسيويين في الثلاثينات من العمر.

وقال العوضي إنه تم عزلهما في غرف العزل بوحدة العناية القصوى ويخضعان للملاحظة الدقيقة ويتلقيان حالياً العلاج اللازم بمجمع السلمانية الطبي على أيدي طاقم طبي مؤهل، وبدأ علاجهما بالمضادات الحيوية الضرورية لحالتهما.

وأضح العوضي أن المريضين أصيبا بفشل في الجهاز التنفسي ومضاعفات المرض، مبيناً أن «بحسب المعلومات تبين أن المريضين يعملان في شركتين خاصتين مختلفتين ولم تسجل حالات مرضية في أماكن عمليهما، وقد تم التنسيق مع إدارة الصحة العامة لاتخاذ الإجراءات اللازمة حيال الفيروس وانتشاره»

العدد 2914 - السبت 28 أغسطس 2010م الموافق 18 رمضان 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 3 | 5:07 م

      - - - -

      قربت المدارس و صار اهرار هالمرض من جديد
      علشان تتأخر الدراسة

    • زائر 2 | 6:22 ص

      ...

      دوروا ليهم مرض ثاني .. وبلآ هرار علينا .. السنة اللي طافت في محرم صار المحشر ومحد مرض !! عقب ما دارت السنة طلعتون جم واحد مرضى ! الموهيم يعني اذا مصرين عليه اعطونا اجازة .. ويندعي يمشي سوق اللي تبون تبيعونه ..

    • زائر 1 | 2:03 ص

      صاحبي

      اللة يستر علينة من بعد ماسمعناة عن وازارت الصحة من الهماللات .

اقرأ ايضاً