العدد 2913 - الجمعة 27 أغسطس 2010م الموافق 17 رمضان 1431هـ

«الوسطى»: السماح بالتعمير على سواحل خليج توبلي قريباً

سيسمح لأصحاب الأملاك على بعد 50 متراً من خط الدفان بتطويرها
سيسمح لأصحاب الأملاك على بعد 50 متراً من خط الدفان بتطويرها

قال نائب رئيس مجلس بلدي المنطقة الوسطى عباس محفوظ: إن وزارة شئون البلديات والزراعة أفادت للمجلس بأنها تعمل حالياً على تحديد سواحل خليج توبلي عقب اعتماد خط الدفان، وسيتم السماح لأصحاب الأملاك الواقعة على بعد 50 متراً من خط الدفان لتطويرها وتعميرها قريباً، حيث ستسلم كل الخرائط والتصورات للمجلس في أسرع وقت ممكن حالياً لتمريرها.

وأفاد محفوظ على هامش لقائه بوكيل وزارة البلديات نبيل أبوالفتح، بأن «الوزارة تعمل على إعادة تثمين إسكان توبلي الذي تسلمته البلديات قبل شهرين، حيث أفاد الوكيل باهتمام البلديات بمتابعة الموضوع لتنفيذ توجيهات القيادة بهذا الخصوص للرد على الإسكان بأسرع وقت».

وأفصح نائب رئيس بلدي الوسطى أن الوزارة وافقت على قرار المجلس بإقامة أول حديقة تعليمية ترفيهية بمجمع 711 بالقرب من منطقة خليج توبلي، وقد تسلم المجلس المخططات الأولية لتدقيق ومراجعة محتويات الحديقة والتي ستتكفل الوزارة بإقامتها ضمن خطة مشاريعها المستقبلية.

وأوضح محفوظ أن «البلديات قد فتحت مناقصتين لحديقتين بجدعلي على طريق 2160 وطريق 2189 وتم الانتهاء من إجراءات الترسية وأن بلدية الوسطى بانتظار تحويل الموازنة لتوقيع العقود لمباشرة العمل بهما وذلك لخلو هذه المنطقة الكبيرة من حدائق منوها بأن الوزير وعد بإنهاء الإجراءات سريعاً لتحويل المبالغ».

وطالب محفوظ الوكيل أبوالفتح بسرعة تنفيذ المخطط التفصيلي لمنطقة شمال توبلي ومنطقة الكورة الواقع بين شارعي 3 و5 حيث تم اعتمادهما ونشرهما بالجريدة الرسمية للدولة قبل أكثر من عامين والملاك بانتظار إعمار أملاكهم بالإضافة إلى تفعيل الاستفادة من أراضي الخدمات العامة بهما.

وأضاف رئيس بلدي الوسطى أنه «استعرض تأخر الرد على إعادة تسمية قرية الكورة التي رفعت لمجلس الوزراء بحسب القانون بالإضافة إلى الرد على قرار الترخيص لمركز شباب الكورة الثقافي والرياضي الذي إحالته البلديات للمؤسسة العامة للشباب والرياضة وتم تزويدها من بلدية الوسطى بما تحتاجه من معلومات حيوية وجغرافية عن المنطقة».

وبشأن المنازل الخطرة المدرجة ضمن برنامج البيوت الآيلة للسقوط بالدائرة الأولى لمنطقة توبلي وسند بمجمع 743 ولم تدرج ضمن مشروع الـ1000 منزل الحالية ولكنها تشكل خطورة بالغة على أهلها، فإن وضعها سيتقرر من خلال زيارة ميدانية مشتركة مع الوكيل في مطلع الأسبوع المقبل.

وفي سياق ذي صلة، تسلم الوكيل نسخة من مشروع المرحلة الأولى لتطوير وإعمار منطقة توبلي للتأكد من الانتهاء من بعض الاستملاكات لتوسعة الطرق، وقد أعلن وزير الأشغال فهمي الجودر عنها ضمن القرى التي يشملها مشروع التجديد الحضري في العام الحالي، وستطرح للمناقصة قريبا بما في ذلك قريتي الهجير والجبيلات.

هذا وثمن محفوظ تجاوب الوكيل بمتابعته شخصيا وبإصدار توجيهاته للمتابعة الحثيثة لهذه المشاريع البلدية المهمة التي تصب في تعزيز التنمية الحضرية التي توسمت البحرين بها.

العدد 2913 - الجمعة 27 أغسطس 2010م الموافق 17 رمضان 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • حسين السندي | 3:53 ص

      قبل فترة تقولون تم منع التعمير قرب السواحل و اليوم تغيرون كلامكم

      قبل فترة سمعت شخصياً من عباس محفوظ أن البلدية منعت البناء و التعمير في خليج توبلي و ساحل سند و اليوم يعود غباس محفوظ بكلام ينسف كلامه السابق ويقول انه سيتم السماح بالبناء في خليج توبلي فهل هذا الكلام جاء بعد أن أنتى من مهمته البلدية و هذه ظريبة أنتخابية أم كلام الليل يمحيه النهار يا محفوظ ؟؟!!
      لماذا لم تقول هذا الكلام سلفاً و كنتم تقولون انكم تمنعون البناء و ستحاربون من أجل منع البناء على السواحل و خليج توبلي بالخصوص فأين كلامك يا عباس هل ذهب ادراج الرياح أم أنتهى وقت الوقت

    • زائر 2 | 1:45 ص

      خزان الأموال

      من متى وقف التعمير يا عباس محفوظ ؟؟
      باقي تقريباً كيلو متر ونوصل الى النبيه صالح .

    • زائر 1 | 11:54 م

      ؟؟؟!!!

      المشتكى لله عليهم

اقرأ ايضاً