العدد 2910 - الثلثاء 24 أغسطس 2010م الموافق 14 رمضان 1431هـ

نحو 500 مشارك في الأسبوع الصحي بالديه

تفاعل نحو 500 مشارك مع فعاليات أسبوع الديه الصحي والتي استمرت خمس ليال في صالة مأتم الديه الكبير والتي نظمتها اللجنة الصحية لمؤسسات قرية الديه تحت شعار «رمضان فرصة وقائية وعلاجية» برعاية وزير الصحة فيصل الحمر.

وتم خلال الفعاليات إجراء الفحوصات الطبية الأساسية للجمهور المشارك مجانا كل ليلة مثل الطول والوزن وقياس كتلة الجسم وتحديد الوزن المثالي بالإضافة إلى قياس السكري والضغط، وتوفير جهاز فحص ضغط العين للكشف المبكر عن الجلوكوما بالتعاون مع رابطة أطباء العيون البحرينية، كما شارك في كل ليلة 25 من المتخصصين سواء الطاقم الطبي والتمريضي من المتطوعين من أهل القرية بالإضافة إلى مشاركة الكثير من المراكز والعيادات الصحية وخاصة مركز جدحفص الصحي.

وتناولت الليلة الأولى موضوع مكافحة التدخين ودعوة المدخنين إلى الإقلاع تحدث فيها استشاري تعزيز الصحة ورئيس عيادة مركز الحورة للإقلاع عن التدخين كاظم الحلواجي وعرضت جمعية مكافحة التدخين لنماذج حقيقية لرئة مدخن ورئة غير المدخن بالإضافة إلى البوسترات التي توضح مخاطر التدخين على الصحة العامة.

وتم في كل ليلة من ليالي الأسبوع تقديم استشارات طبية أعقبت الفحوصات المجانية بالإضافة إلى نصائح طبية قدمها أطباء العائلة ومحاضرة تثقيفية مع الجمهور، وتناولت الليلة الأخيرة موضوع العلاقات الزوجية والاجتماعية تحدث فيها استشاريا الطب النفسي علاء الصددي وحسين الشاخوري.

العدد 2910 - الثلثاء 24 أغسطس 2010م الموافق 14 رمضان 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً