العدد 2910 - الثلثاء 24 أغسطس 2010م الموافق 14 رمضان 1431هـ

سنتان لمتهم ادعى أنه موظف بديوان ولي العهد

حكمت المحكمة الصغرى الجنائية الخامسة برئاسة الشيخ حمد بن سلمان آل خليفة وأمانة سر محمد مكي بحبس متهم لمدة سنتين في قضية نصب واحتيال، متورط فيها المفتش السياحي السابق المعروف بقضايا النصب والذي حصل من خلالها على مبلغ يقدر بـ240 ألف ريال من شخص أفغاني مقابل إصدار جواز.

وتتمثل تفاصيل القضية في أن المجني عليه تعرف على المتهم وطلب منه استخراج جواز سفر له مقابل مليون ريال، إلا أن المجني عليه عندما رفض قام المتهم بتقليص المبلغ إلى 500 ألف ريال.

المجني عليه سلم المتهم 240 ألف ريال كانت على دفعات، كما أن المتهم كان يرفض إرسال المبالغ إلى حسابه البنكي، وبعد مرور فترة استخرج المتهم للمجني عليه رخصة دخول البحرين، وبالفعل تمكن المجني عليه من دخول البحرين والخروج منها.

وعلم المجني عليه بعد فترة بأن المتهم محتال ونصاب، إذ كان يؤكد للمجني عليه معرفته بالقيادة السياسية وبالديوان الملكي وهو من يدير أعمال ولي العهد بنفسه.

يذكر أن المتهم قد حكم مؤخراً بالسجن لمدة 5 سنوات لإدانته بالنصب والاحتيال في قضيتين، إذ كانت الأولى بحبسه لمدة سنتين، وذلك بعدما تقدم المجني عليه ببلاغ ضد المتهم بعد أن تعرض للاحتيال على يد رجل بحريني زعم قدرته على منحه الجنسية البحرينية مقابل 20 ألف دولار ما يعادل 8 آلاف دينار بحريني، فيما القضية الثانية قد قضت المحكمة بسجنه 3 سنوات عندما نصب المتهم على محامٍ بمبلغ 50 ألف دينار عندما أوهم المحامي بدعوته إلى الاستثمار معه في مصنع للزجاج

العدد 2910 - الثلثاء 24 أغسطس 2010م الموافق 14 رمضان 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 11:30 م

      والبقية تأتي

      توجد عدة قضايا عليه في الجرائم الاقتصادية لحد الآن لم تحول للنيابة

    • زائر 1 | 10:03 م

      يستاهل غدر بكل من كانوا يشتغلون معه في بيتس

      تستاهل يا محمد خميس
      ذبحت الناس كلها والحمدلله سلم منك المحامي احمد العريبي
      ياسااااااااااااارق

اقرأ ايضاً