العدد 2910 - الثلثاء 24 أغسطس 2010م الموافق 14 رمضان 1431هـ

«الأشغال»: ترسية مناقصة «تطوير تقاطع ميناء سلمان» نهاية سبتمبر

صرح مدير إدارة العلاقات العامة والإعلام فهد بوعلاي بأن وزارة الأشغال قامت بطرح مناقصة مشروع تطوير تقاطع ميناء سلمان، ومن المتوقع ترسية المناقصة بعد تقديم العطاءات مع نهاية شهر سبتمبر/ أيلول من العام الحالي.

ونسب بيان للوزارة أصدرته أمس (الثلثاء) إلى بوعلاي قوله إن طرح المناقصة يأتي ضمن مساعي الوزارة في استمرار عملية تطوير البنية التحتية بفتح المزيد من الشوارع وإقامة الجسور لتسهيل واستيعاب الحركة المرورية المتزايدة في البحرين.

وأضاف بوعلاي أن المشروع يشتمل على إنشاء جسر علوي ينقل الحركة المرورية من شارع الشيخ عيسى بن سلمان (من الغرب إلى الشرق) إلى شارع الفاتح. كما يتضمن إنشاء نفق ارضي من شارع الشيخ عيسى بن سلمان يتجه إلى جسر الشيخ خليفة بن سلمان باتجاه الحد. ومن المتوقع الابتداء في المشروع في الربع الأول من العام القادم 2011.

واعتبر بيان الوزارة مشروع تطوير تقاطع ميناء سلمان امتداداً لمشروع إعادة إنشاء جسر سترة وتطوير تقاطع أم الحصم والذي بدوره يعد من أكبر مشاريع الطرق التي تنفذها وزارة الأشغال حالياً من حيث الحجم والتعقيد، إذ إن منطقة العمل تمتد إلى ما يزيد على 3,2 كيلومترات من شارع الكويت شمالاً إلى تقاطع منطقة سترة الصناعية جنوباً، و1,5 كيلومتر على شارع الشيخ عيسى بن سلمان.

يذكر أنه مع الافتتاح الكلي لمشروع إعادة إنشاء جسر سترة وتطوير تقاطع أم الحصم قد تزيد الكثافة المرورية للقادمين من سترة والسعودية باتجاه تقاطع ميناء سلمان.

وارتأت وزارة الأشغال إنشاء جسر علوي عند التقاطع باتجاه شارع الفاتح تجنباً للازدحامات المرورية كما سيساعد النفق في انسيابية حركة المرور على شارع الشيخ عيسى بن سلمان دون توقف.

العدد 2910 - الثلثاء 24 أغسطس 2010م الموافق 14 رمضان 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً