العدد 2910 - الثلثاء 24 أغسطس 2010م الموافق 14 رمضان 1431هـ

بلدية «الوسطى» تشدد من إجراءاتها ضد التجاوزات غير القانونية

تشمل مخالفات البناء والإشغالات والمحلات والإعلانات

بلدية المنطقة الوسطى
بلدية المنطقة الوسطى

قالت بلدية المنطقة الوسطى إنها ستتخذ مجموعة من الإجراءات للحد من التجاوزات والمخالفات غير القانونية التي أخذت تستشري في الآونة الأخيرة بشكل ملحوظ.

وذكرت أن المخالفات في المنطقة الوسطى تنقسم إلى مخالفات البناء وإشغالات الطرق والمحلات التجارية والإعلانات، موضحةً أن مخالفات البناء المطابقة وغير المطابقة للاشتراطات التنظيمية تتركز في جميع المناطق، من بينها: البناء في الدور الثاني فوق المرافق ومواقف السيارات، والبناء في الارتدادات، وعمل بروز بارتفاع غير قانوني، ووضع أبراج اتصالات هوائية بلغ عددها 117 برجاً.

وأوضحت أن مخالفات البناء تتركز في منطقة سترة بنسبة 36 في المئة، يليها مدينة عيسى بنسبة 32 في المئة، ثم الرفاع بنسبة 22 في المئة، وأخيراً عالي بـ10 في المئة.

ونوهت البلدية إلى أن مخالفات إشغالات الطرق تتركز في جميع مناطق الوسطى، وفي مقدمتها مظلات السيارات التي تحتل المرتبة الأولى، إذ يقدر عددها بنحو 2276 مخالفة ما بين مظلات مفتوحة ومواقف مغلقة، واستراحات ومطابخ من الصفائح المعدنية، مؤكدةً وجود 1291 مظلة مخالفة في مدينة عيسى، و343 في عالي، و334 في الرفاع، و308 في سترة.

وأضافت من بين إشغالات الطرق أيضاً استغلال خارج المحلات التجارية لعرض البضائع والبيع من دون ترخيص، إذ يقدر عددها بنحو 116 محلاً، فضلاً عن مشكلة الباعة الجائلين في الطرقات العامة والذين يزاولون عملهم من دون الحصول على ترخيص من البلدية.

وأردفت «بالنسبة لمخالفات إشغالات مواد البناء والكبائن والبناء خارج الحدود والخيام والمظلات، تأتي منطقة مدينة عيسى في المقدمة بـ237 مخالفة، تليها سترة 186 مخالفة، والرفاع 84 مخالفة، وأخيراً عالي 28 مخالفة».

وبالنسبة لتوزيع أبراج الاتصالات الهوائية على وحدات البلدية، تحدثت بلدية «الوسطى» عن وجود نحو 46 برجاً مخالفاً في مدينة عيسى، و31 في سترة، و27 في الرفاع، و13 في عالي، موضحة أن عدداً كبيراً منها تم إحالته إلى القسم المعني في البلدية لاتخاذ الإجراءات القانونية بشأنها.

وأكدت البلدية أنها عازمة على الاستمرار في حملاتها التفتيشية لضبط ورصد المخالفات والتجاوزات للقوانين والأنظمة البلدية بأنواعها، وتحويل المخالفين إلى الجهات المختصة للتعامل مع هذه المخالفات والقضاء عليها.

العدد 2910 - الثلثاء 24 أغسطس 2010م الموافق 14 رمضان 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • سرى الليل | 9:55 ص

      القانون على الفقارا

      قانون خرطي بخصوص تركيب ابراج اتصالات في المناطق السكنية يركبون بدون اجازة اوترخيص تروح تخبر البلدية تقول هي شركة مانفدر نوقفها لان في مصالح بين الشركة ولهوامير اللي فى البلد ولحين بطلعون لنا قانون على الفقير...........

    • زائر 6 | 8:26 ص

      حتى المخالفات فيها واسطه

      جارنا قم ببناء غرفة فوق الكراج و بذلك حجب الشارع عن بيتنا و عندما تقدمنا بشكوى في بلدية الوسطى و اتي المفتش و سجل المخالفة تم الحكم بهدم الغرفة و لكنه شغل واسطاته و ألغي الحكم و السبب أن هذا الشخص محسوب على الوفاق و عنده واسطات في المجلس البلدي في عالي و المجلس النيابي

    • زائر 4 | 8:20 ص

      بس كلام على قول غلام

      ما هو الحل للمطاعم التي إنشرت وسط الديرة والأحياء السكنية وهي بما تسمى( تيك أوي) وكل يقف بسيارتة ويعرقل الطريق والشرطة مع الأسف تمر وترى العرقلة وهي تزاحم لتخرج من المأزق لا لتحل المشكلة......بل وشرطة المرور( هذه السلبية) ليست في المرور وحدهم لكن على البلديات التعاون مع كل من يعنيه الأمر في فتح المحال التجارية....مع الأخذ بعين الإعتبار الإعاقة التي أصابت الشباب وأصبحو مقعدين في سياراتهم ومحتاجين لعامل يضرب عنهم هرن وتالي عدلوا يا بلديات

    • زائر 3 | 6:08 ص

      عى ناس وناس

      يابلدية الوسطى على ناس وناس
      .
      شوفو شارع الخدمات من مخرج جد علي شوفو الجبرات على الشارع الي يازعم قبور وشفو خليج توبلي
      ليش ما تشيلون الجبرات الي على الشارع

    • زائر 2 | 3:22 ص

      مارأيكم

      يعني بترفعون قضايا علي المواطنين تقدر بحوالي 4000 قضية ليش ماتحلون هذه القضايا في البلدية وتفرضون رسوم علي نوع من المخالفات مثل بناء فوق الكراج مظلات السيارات البروز التي لاتسبب لكم اي ضرر ولكنها تسبب الضرر للمواطن الفقير المغلوب علي امره والذي اعرف انكم غير راضين عن هذه القوانين الذي بسنها اصحاب القرارا وبهذه الرسوم تدخل المبالغ في خزينة البلدية بدل ماتدخل في صندوق المحاكم

    • زائر 1 | 10:41 م

      سعادة الوزير الموقر

      على قول المثل ان كنت تدري فهي مصيبة وان كنت لاتدري ف المصيبة أكبر : شوارع تسكرت بالكامل جلسات وكبائن كراجات تحويط وحجز اراضي تابعه الى الدوله وحدث ولا حرج والجريده تعلن واذا احنا مو صادقين ارسلو موظفين للمعاينه ومشكوره يا وسط على اداء هذه الرساله وجميلكم على راسنا

اقرأ ايضاً