العدد 2910 - الثلثاء 24 أغسطس 2010م الموافق 14 رمضان 1431هـ

الملك يجري مباحثات مع العاهل الأردني

جلالة الملك خلال استقباله ملك الأردن أمس  (بنا)
جلالة الملك خلال استقباله ملك الأردن أمس (بنا)

عقد عاهل البلاد جلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة مع عاهل المملكة الأردنية الهاشمية جلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين جلسة مباحثات بقصر الصافرية مساء أمس بحضور ولي العهد سمو الأمير سلمان بن حمد آل خليفة، تناولت سبل تطوير علاقات التعاون الثنائي في مختلف المجالات إضافة إلى تطورات الأوضاع في منطقة الشرق الأوسط، وخصوصا الجهود الهادفة لتحقيق السلام فيها. واستعرض العاهلان العلاقات الأخوية التاريخية التي تربط بين البلدين.

وتبادل العاهلان وجهات النظر حول مختلف القضايا الإقليمية والعربية. وكان عاهل البلاد في مقدمة مستقبلي الملك عبدالله الثاني لدى وصوله إلى قاعدة الصخير الجوية أمس.


تناولت تطوير التعاون وأوضاع المنطقة

الملك يعقد جلسة مباحثات مع العاهل الأردني

المنامة - بنا

عقد عاهل البلاد جلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة مع عاهل المملكة الأردنية الهاشمية جلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين جلسة مباحثات بقصر الصافرية مساء أمس بحضور ولي العهد سمو الأمير سلمان بن حمد آل خليفة، تناولت سبل تطوير علاقات التعاون الثنائي في مختلف المجالات إضافة إلى تطورات الأوضاع في منطقة الشرق الأوسط وخصوصا الجهود المستهدفة لتحقيق السلام فيها.

واستعرض العاهلان العلاقات الأخوية التاريخية التي تربط بين البلدين حيث أعربا عن حرصهما المشترك على المضي قدما في تعزيزها وتمكينها في المجالات الاقتصادية والتجارية والثقافية وعبرا عن ارتياحهما للمستوى المتميز الذي وصلت إليه هذه العلاقات والتي تصب في مصلحة البلدين والشعبين الشقيقين وقضايا الأمة العربية.

وتبادل العاهلان وجهات النظر حول مختلف القضايا الإقليمية والعربية، وأكدا ضرورة تحقيق أعلى درجات التعاون العربي وتعزيز مسيرة العمل العربي وصولاً إلى بلورة موقف عربي موحد للتعامل مع القضايا الإقليمية ومواجهة التحديات المشتركة.

وبحث الملك مع العاهل الأردني الجهود المبذولة لحل الصراع الفلسطيني الإسرائيلي على أساس حل الدولتين وفي سياق إقليمي شامل بما يضمن استعادة جميع الحقوق العربية وخصوصاً حق الشعب الفلسطيني في إقامة دولته المستقلة على ترابه الوطني، وشددا على ضرورة تكثيف جهود المجتمع الدولي لتحقيق تقدم ملموس في عملية السلام وصولاً إلى حل الدولتين الذي يشكل السبيل الوحيد لتحقيق الأمن والاستقرار في المنطقة.

وأعرب الملك عن تقديره لدور العاهل الأردني في تفعيل جهود السلام في المنطقة وسعيه الدائم إلى تعزيز التضامن العربي. كما أقام مأدبة إفطار تكريماً لملك الأردن حضرها عدد من كبار المسئولين وأعضاء الوفد المرافق للعاهل الأردني. وكان عاهل البلاد في مقدمة مستقبلي الملك عبدالله الثاني لدى وصوله إلى قاعدة الصخير الجوية أمس في زيارة للمملكة يجري خلالها مباحثات مع جلالة الملك. كما كان في الاستقبال ولي العهد وكبار المسئولين والقائم بأعمال السفارة الأردنية في البحرين رنا ابيده وأركان السفارة الأردنية.

ويرافق العاهل الأردني وفد مكون من رئيس الديوان الملكي الأردني الهاشمي ناصر اللوزي ومستشار العاهل الأردني لشئون العشائر الشريف فواز بن زبن عبدالله ومستشار العاهل الأردني أيمن الصفدي ووزير الخارجية ناصر جوده ومدير الأمن العام بالمملكة الأردنية الهاشمية اللواء الركن حسين هزاع المجالي. وحيت العاهلان ثلة من حرس الشرف.


«العاصمة»: واجبنا جميعاً أن نحافظ على مستوى الإنجازات والمكاسب

تلقى عاهل البلاد جلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة برقيات من أهالي محافظة العاصمة، أكدوا فيها دعمهم لنهج جلالته الإصلاحي الذي يستهدف الحفاظ على أمن الوطن واستقرار مسيرته الديمقراطية ونهضته، قائلين: «نجد يا صاحب الجلالة أن من مسئوليتنا وواجبنا جميعاً أن نحافظ على مستوى هذه الإنجازات والمكاسب والحيلولة دون الانتقاص منها أو التقليل من شأنها أو الإساءة إليها بالقول أو العمل».

وذكروا أنه امتثالاً لتوجيهات عاهل البلاد في التصدي لكل دعاة الفتنة والمحرضين على الإساءة لمصالح الوطن والمواطنين وفي وقف أعمال التخريب ومظاهر العنف وكل ما من شأنه أن يسيء إلى الوحدة الوطنية والنسيج الاجتماعي تداعى أهالي ووجهاء محافظة العاصمة وممثلو فعاليات المجتمع المدني في المحافظة إلى الاجتماع مع المحافظ الشيخ حمود بن عبدالله آل خليفة «لتدارس الإجراءات اللازم اتخاذها من أجل تنفيذ توجيهاتكم السامية والتصدي بكل حزم لكل من تسول له نفسه الإساءة إلى الوطن ومسيرته ورفعته».

العدد 2910 - الثلثاء 24 أغسطس 2010م الموافق 14 رمضان 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً