العدد 1026 - الإثنين 27 يونيو 2005م الموافق 20 جمادى الأولى 1426هـ

سمينار الجنوسة في "مدى الكرمل"

أعلن المركز العربي للدراسات الاجتماعية التطبيقية "مدى الكرمل" يوم الجمعة 24 يونيو/ حزيران الجاري عن افتتاح سمينار يتناول قضايا الجنوسة "الجندر" ومكانة المرأة في المجتمع الفلسطيني.

وبحسب بيان للمركز تلقت "الوسط" نسخة منه سيفتتح السمينار في نهاية شهر يونيو الجاري ويعقد مرة في الشهر على مدار عشرة لقاءات متتالية. ومن بين القضايا التي سيتم طرحها ومناقشتها: الثقافة الابوية وعلاقات الجنوسة، النسوية والقومية، علاقات السلطة والنظام الأبوي، طرق بحث ومنهجيات نسوية، الرجولة والجنسانية، المرأة والفن وغيرها.

ويأتي مشروع السمينار تمهيدا لاقامة دائرة ابحاث نسوية في "مدى"، وتقوم منار حسن على تنسيق المشروع اضافة الى عملها في وضع أسس لاقامة الدائرة النسوية في المستقبل القريب ضمن مركز "مدى".

وسيعقد اللقاء الأول غدا الاربعاء في مقر مدى الكائن. وموضوع اللقاء الأول: "المجتمع الابوي والنساء: الموت كحالة ثقافية" للمحاضرة هنيدة غانم، من الجامعة العبرية في القدس. كما سيكون موضوع اللقاء الثاني: "نساء على مفترق من التناقضات - نظرة مركبة على مكانة النساء الفلسطينيات في "اسرائيل" للمحاضرة عماليا ساعر من جامعة حيفا وذلك في الثامن والعشرين من الشهر المقبل





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً